عرض مشاركة واحدة
قديم 08-01-09, 06:02 AM   #46
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غزة الصمود




اهلا بك وشرفت صفحتي خوقلبي المهندس
نعم لكم الله يا اهل غزة والشعوب العربية ودمت

ونتابع

إسرائيل تكثف العمليات جنوبي قطاع غزة



استانفت اسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة بعد توقف دام ثلاث ساعات أمس الأربعاء من اجل السماح بادخال امدادات اساسية لسكان القطاع.

وكثف الجيش الإسرائيلي عملياته ضد مناطق جنوبي القطاع بقصف رفح على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

كما توغلت الدبابات الإسرائيلية مدعومة بالمروحيات باتجاه مدينة خان يونس.

ووزعت القوات الاسرائيلية منشورات تحذر سكان غزة من ضربة قوية قريبة كما تطالب سكان رفح الفلسطينية بمغادرة منازلهم لأن الجيش الاسرائيلي سيقوم بقصف المنطقة .

وجاء في المنشورات ان الجيش الاسرائيلي سيقوم بقصف احياء البرازيل وقشطه والشعوت والسلام وبلوك او في رفح حتى الحدود مع مصر بحرا لانها "تحتوي على انفاق يستخدمها الارهابيون في نقل الاسلحة".

ويقدر الجيش الاسرائيلي عدد هذه الانفاق بحوالي 300، تم تدمير نصفها منذ انطلاق الغارات على القطاع.


الجيش الإسرائيلي يقول إنه يستهدف انفاق التهريب على الحدود

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن عدد القتلى منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية وصل إلى أكثر من 700 منهم 220 طفلا، والجرحى بلغ عددهم اكثر من 3100 جريحا منهم حوالي 700 طفل واكثر من 450 حالة خطيرة.

وتقول المصادر الطبية الفلسطينية إن عدد الضحايا في تزايد مستمر من جراء تساقط قذائف المدفعية على عدد من المنازل المأهولة ومع استمرار القصف الجوي والبحري على طول ساحل غزة.

و قد أعلنت الفصائل الفلسطينية انها اطلقت خمسة عشر صاروخا الأربعاء على مناطق في جنوب اسرائيل .

وتم الأربعاء نقل 29 جريحا من غزة إلى رفح لتلقي العلاج كما سمح بادخال مئة طن أدوية إلى الجانب الفلسطيني عبر معبر رفح بالاضافة إلى عبور 370 طنا من المساعدات الغذائية عبر معبر العوجة التجاري.

ويعاني سكان قطاع غزة من نقص حاد في المواد الطبية والغذائية ومياه الشرب والوقود ، وتشهد معظم انحاء القطاع انقطاعا في التيار الكهربائي وشحا في مياه الشرب.

مدرسة الأنروا



التحركات الدبلوماسية تزامنت مع تقارير تؤكد ارتفاع عدد الضحايا في صفوف المدنيين
من جهة أخرى نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين( أنروا) بشدة ما ذكره مسؤولون إسرائيليون بشان استخدام مقاتلي حماس مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا لإطلاق قذائف هاون.

وكانت المدرسة تعرضت لقصف إسرائيلي الثلاثاء أسفر عن مقتل 44 شخصا على الأقل شيعوا في جنازة جماعية الأربعا,

وقالت الأنروا إن دبلوماسيين وعسكريين إسرائيليين أقروا بأن إسرائيل كانت مخطئة بتوجيه هذا الاتهام.

وأكد المسؤول بالمنظمة كريس جونيس أن الإسرائيليين قالوا إن هذا الاتهام ليس له أساس من الصحة.

وأضاف أن "إطلاق النار كان في الواقع من خارج مجمع المدرسة وهو ما أقر به الجيش الإسرائيلي،.. كان هذا اتهاما قويا بأن الأمم المتحدة تتعاون مع إرهابيين، وفي اليوم التالي تبين ان هذا الزعم بالكامل خطأ وهو ما يثير بالتأكيد التساؤلات بشأن ما إذا كان هناك شي آخر خطأ".

تحركات دبلوماسية

وفي اطار الجهود المبذولة لحل الازمة عقد مجلس الامن الدولي جلسة مشاورات لمواصلة مناقشة الخطة الفرنسية المصرية لوقف اطلاق النار في غزة.

وشهدت نيويورك مشاورات مكثفة أجراها وفد الجامعة العربية الذي يسعى إلى تمرير مشروع قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار.

وكانت المبادرة التى طرحتها مصر وفرنسا قد لقيت ترحيبا من الدول الاعضاء لكن الاجتماع انفض دون الاتفاق على مشروع قرار أو بيان رئاسي يطالب بوقف إطلاق النار.

وقال السفير الفرنسي جان موريس ريبير إن المشاورات ستستمر بين الدول الأعضاء لبلورة موقف مشترك.


واشنطن أكدت أن وقف إطلاق النار يجب ان يكون دائما



وأشادت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس في تصريحات للصحفيين بالمبادرة التي طرحها الرئيس المصري حسني مبارك، لكنها جددت موقف بلادها المتمسك بأن تكون الهدنة دائمة.

وقالت رايس إنها أجرت مشاورات مكثفة مع الجانب الإسرائيلي حول ضرورة المضي لتحقيق تقدم في هذه المبادرة.

وأضافت رايس "نعتقد بأن وقف إطلاق النار ضروري ولكن يجب أن يكون وقفا لا يسمح بعودة الوضع الذي كان سائدا".

وقد اعلن ماجد عبد العزيز السفير المصري لدى الامم المتحدة إن مسؤولين من إسرائيل والسلطة الفلسطينية وحركة حماس اتفقوا على إجراء محادثات اليوم الخميس في القاهرة بوساطة مصرية.

وقال السفير المصري في تصريحات للصحفيين إن الجميع وافقوا على إرسال ممثلين لهم لإجراء محادثات بشان المبادرة المصرية الفرنسية.

واوضح أن هذه المحادثات لن تكون بالضرورة مباشرة و أضاف أن الدول العربية لن تنتظر حتى يمرر مجلس الأمن قرارات.

وقال السفير المصري" لن ننتظر مناقشات لعدة أسابيع بشأن كيفية تطبيق المبادرة، ... بالأمس قتل عشرون طفلا في مدرسة ولذلك يجب أن نكون عمليين ونتعامل مع الأزمات".

وأضاف أن مجلس الأمن عليه مسؤوليات يجب أن يتحملها.

وانتقد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل عدم اتخاذ المجلس حتى الآن "إجراء ملموسا لتحمل مسؤولياته وإنهاء الأعمال العدائية".

واعتبر أن ذلك يثير التساؤلات بشأن "مصداقية بل وأساس وجود السلام والأمن الدولي"، وقال أيضا إن البيروقراطية والتجاهل ليسا أفضل طرق إنهاء الصراع.

مواقف من المبادرة

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد اعلن أن اسرائيل والسلطة الفلسطينية وافقتا على المبادرة الفرنسية المصرية.

اما اسرائيل فقالت انها ترحب بها حيث المبدأ لكن المحادثات ما تزال مستمرة حول اسس هذه المبادرة.


موجة جديدة من القصف تستهدف الشريط الحدودي لقطاع غزة

واعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاسرائيلية ان اسرائيل سترسل الخميس رئيس الطاقم السياسي الأمني في وزارة الدفاع عاموس جلعاد وأحد مستشاري رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت إلى القاهرة لبحث المبادرة المصرية وامكانية التوصل الى هدنة في المعارك في غزة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء الاسرائيلية مارك ريغيف إن "اسرائيل تنظر بايجابية الى الحوار بين المصريين والاسرائيليين للتقدم في هذا المجال."

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي قوله ان "رد الفعل الاسرائيلي على المبادرة المصرية-الفرنسية لوقف الحرب في غزة مشجع".

اما ممثل حركة حماس في لبنان أسامة حمدان، فقد عبر عن تحفظ الحركة على جوانب من المبادرة المصرية، قائلا انها "ستدرس في سياق كل الافكار" التي طرحت على الحركة خلال الايام الماضية. انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس