عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-09, 07:47 AM   #18
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غزة الصمود


[align=center]

ونتابع

انقسام خليجي حول قمة غزة الطارئة

دعت القمة الخليجية التي اختتمت الثلاثاء في مسقط إلى التحرك الدولي لوقف ما وصفته بـ "آلة القتل الإسرائيلية" في غزة، لكن المجتمعين أظهروا انقساما حول ضرورة عقد قمة عربية طارئة للتعامل مع الأزمة.

فقد قال البيان الختامي للقمة إن مجلس التعاون "يدين بشدة هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم ويحمل إسرائيل المسؤولية الكبرى في الدفع بالأمور إلى هذا المستوى الخطير نتيجة لسياساتها المتعنتة وممارساتها اللاإنسانية ضد الشعب الفلسطيني".

يأتي ذلك في الوقت الذي أظهرت فيه مواقف قيادات دول مجلس التعاون الخلجي انقساما حول سبل معالجة الوضع المتفجر في غزة.

فقد دعت قطر، وهي إحدى الدول الست الأعضاء في المجلس، إلى عقد مؤتمر قمة عربي لمناقشة الأزمة التي تسببت في مقتل حولي364 فلسطينيا.

لكن السعودية طالبت بإنهاء القصف الإسرائيلي دون أن تبدي رغبتها في الموافقة على عقد قمة ربما تدعم موقف حركة حماس حسبما يرى مراقبون.

وقال دبلوماسي عربي رفيع المستوى لوكالة رويترز إنه "سيكون من الصعب لهم أن يتوصلوا إلى موقف موحد. فالسعودية لا تبدي اهتماما في مساعدة حماس عبر اتخاذ مواقف سياسية داعمة للحركة يمكن أن تظهر في القمة حال انعقادها."

وأضاف الدبلوماسي العربي إن الموقف القطري "يظهرها على أنها المدافعة عن العرب. في نهاية المطاف، الانقسام الخليجي - على غرار الانقسام العربي - ليس أمرا غريبا".

يذكر أن وزراء خارجية الدول العربية من المقرر أن يجتمعوا لمناقشة عقد قمة عربية في القاهرة يوم الأربعاء في اجتماع جاء بدعوة سورية.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل "لن تكون هناك فائدة في عقد قمة عربية بغرض إصدار بيانات".

يذكر أن السلطان قابوس بن سعيد سلطان دولة عمان افتتح قمة مجلس التعاون الخليجي دون أن تتضمن كلمته إشارة إلى الأوضاع في غزة، وذلك وسط حالة من انقسام دول المجلس حول حل التصعيد الإسرائيلي الأخير.

قال موفدنا إلى مسقط محمد نون إن قضايا الأمن والسياسة، بما فيها الوضع المتفجر في غزة، غابت عن كلمة السلطان قابوس.

بالمقابل، حضرت قضايا التنمية والأزمة العالمية واستقرار أسعار النفط. انتهى


تظاهرة طلابية تضامناً مع غزة عصر اليوم

كتب - محمد العتيبي:

أعلن الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن الاتحاد سينظم بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة مسيرة طلابية للتضامن مع الشعب الفلسطيني, ولشجب المجازر التي تقوم بها إسرائيل ضد أهالي غزة.

جاء ذلك في بيان صحافي لاتحاد التطبيقي اكد أن المسيرة تنطلق بعد صلاة عصر اليوم "السبت" من ساحة العلم إلى مجلس الأمة الكويتي للتعبير عن سخط الجموع الطلابية تجاه ما يجري في غزة.

وأشار البيان إلى أن ما تقوم به إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني يعد واحدة من العمليات البشعة والمتكررة ضد الفلسطينيين, في ظل صمت دولي وعربي متجاهلين رائحة الدم التي تنبعث من أرجاء غزة يوميا على الرغم من بث القنوات الفضائية لوقائع المجزرة التي تقوم بها إسرائيل والتي تقشعر لها الأبدان.

وطالب البيان كافة الطلبة الكويتيين والشارع الكويتي للانضمام لتلك المسيرة للتعبير عن رفض الحركة الطلابية والشارع الكويتي لما يجري في غزة. انتهى[/align]


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس