عرض مشاركة واحدة
قديم 02-01-09, 06:46 AM   #13
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غزة الصمود




ونتابع معا

"المؤتمر الحاكم" والمنظمات اليمنية تطالب بوقف مجازر غزة ومحاكمة مرتكبيها

صنعاء - أ ش أ: طالب "المؤتمر الشعبي العام" الحاكم, في اليمن, واتحاد نساء اليمن, وأحزاب التحالف, ومنظمات المجتمع المدني, الأمم المتحدة, ومنظمات حقوق الإنسان, أمس, بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني, وتقديم مرتكبيه إلى المحاكم الدولية المختصة بالجرائم ضد الإنسانية.
ودعا التحالف اليمني في رسالة سلمت أمس, الى مكتب الأمم المتحدة في صنعاء حكومات العالم إلى وقف كل أشكال التعاون مع الحكومة الإسرائيلية "النازية", والتي تمارس أبشع أشكال الحصار والعقاب الجماعي والتدمير والقتل في تاريخ البشرية, كما طالب المنظمة الدولية باتخاذ كل ما يلزم لوقف الغارات "الوحشية" ضد فلسطينيي غزة.

وجاء في الرسالة "إن قرار الحكومة الإسرائيلية غير الإنساني, باستخدام القوة العسكرية الهائلة ضد المدنيين, والتي كان ضحيتها المئات من الأطفال والنساء والشيوخ العزل دون أي رادع إنساني, أو حقوقي, وأمام كل المنظمات الدولية والإنسانية مستغلة السكوت الدولي والدعم الأميركي غير المحدود لإسرائيل, وبعد أن حاولت خنق قطاع غزة وقتله بالحصار الجائر, قامت بالمجزرة الشنعاء مستهدفة إبادة الشعب الفلسطيني وتحطيم إرادته ونضاله من أجل استعادة ترابه المحتل, والحصول على أبسط مقومات الحياة الإنسانية" .

وأكدت ان الحكومة الإسرائيلية تعودت الاستهتار بالقوانين والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان وللقانون الدولي دون أي عقاب من مجلس الأمن أو من المنظمات الدولية.

وناشدت الرسالة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان خاصة التدخل الفوري والحاسم لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وإدانة وشجب هذه الجرائم البشعة والعمل على منع تكرارها وتقديم مرتكبيها إلى المحاكم الدولية المختصة بالجرائم ضد الإنسانية وأكدت مجددا إدانة هذا العدوان "الإجرامي" الذي ترتكبه الحكومة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.انتهى

هنية: يجب وقف الحرب «المجنونة» قبل الدخول في حوار




غزة - ا ف ب: شدد اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني المقال في كلمة متلفزة مساء الاربعاء على ضرورة «وقف الحرب المجنونة» وانهاء الحصار وفتح المعابر قبل فتح الملفات الاخرى والدخول في حوار يحقق المصالحة بين الفلسطينيين.

وهو الظهور الاول لهنية القيادي البارز في حركة حماس منذ بدء الغارات الجوية الاعنف على قطاع غزة السبت الماضي.

وقال هنية في الكلمة التي بثتها قناة الاقصى الفضائية التابعة لحماس «رسالتنا وقف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر بما فيها معبر رفح ثم يمكن ان نتحدث بكل الملفات بايجابية والبدء بكل الحوارات التي يمكن ان تعيدنا الى مصالحة وطنية».

وفي اشارة الى آثار الغارات الجوية الاسرائيلية العنيفة على قطاع غزة منذ السبت قال هنية «لا شك مشهد مؤلم لاننا نتحدث عن 400 شهيد ونحو الفي جريح، لكن المشهد الثاني هو مشهد الصمود والثبات والقدرة على امتصاص الضربة وتثبيت اركان هذا الشعب».

اعتقال

على صعيد آخر اعتقل الجيش الإسرائيلي فجر الخميس نائبا فلسطينيا ووزيرا سابقا عن حركة حماس في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان، لوكالة الأنباء الألمانية، «داهمت قوات إسرائيلية مدينة الخليل واعتقلت عضو المجلس التشريعي عن كتلة حماس البرلمانية باسم الزعارير والوزير السابق في الحكومة العاشرة عيسى الجعبري».

واضافت المصادر «اعتقلت تلك القوات كذلك رئيس بلدية السموع في الخليل جمال أبو الجدايل إلى جانب ثلاثة فلسطينيين من سكان المدينة».

صفوف الافران

من جهة أخرى اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بيان ان صفوف الناس الذين ينتظرون امام الافران في قطاع غزة بلغ طولها 300 متر.

وقالت اللجنة الدولية ان «الوضع الانساني في قطاع غزة لا يزال يثير قلقا شديدا»، لكنها لاحظت ان «عددا اكبر من السيارات في شوارع غزة امكن ملاحظته الاربعاء».

واضافت اللجنة التي يعمل لحسابها عشرات الموظفين الانسانيين في قطاع غزة ان «الصفوف امام الافران والمتاجر لا تزال طويلة جدا. ففي مخيم جباليا للاجئين مثلا، بلغ طول الصف امام الفرن الوحيد المفتوح 300 متر، وانتظر السكان اليائسون تحت المطر الغزير للحصول على رغيف خبز».

وتابعت اللجنة التي مقرها في جنيف «لا يزال ممكنا ايجاد مواد غذائية في بعض المتاجر، لكن الاسعار شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الايام الخمسة الاخيرة. ولا تتوافر مشتقات الحليب وقوارير الغاز المنزلي». تاريخ النشر 02/01/2009


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس