عرض مشاركة واحدة
قديم 02-01-09, 06:28 AM   #10
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غزة الصمود



ونتابع

مقتل قيادي عسكري بارز في حماس



قتل القيادي في حركة حماس نزار ريان في غارة جوية اسرائيلية عنيفة الخميس على منزله في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة فيما لم تتمخض الجهود الدبلوماسية حتى الان عن ترتيب هدنة او وقف لاطلاق النار.

وادت الغارة ايضا الى مقتل 18 شخصا اخرا من بينهم زوجات ريان الاربع و9 من اطفاله البالغ عددهم 12 مما رفع عدد قتلى القصف الاسرائيلي حتى الان الى 420 شخصا بينما تجاوز عدد الجرحى 1700.

فقد اسقطت طائرة اسرائيلية من طراز اف 16 قنبلة من زنة طن على منزل ريان المؤلف من 4 طوابق فدمرته والحقت الاضرار باكثر من 12 منزلا مجاورا.

يشار إلى أن نزار ريان كان يرفض التواري وتحركاته كانت علنية وكان يعد من أبرز قيادات حماس المؤيدة لمواصلة العمليات الانتحارية ضد إسرائيل، وهو أرفع مسؤول في حماس يقتل منذ بدء الغارات على غزة السبت الماضي.

وكان منزل ريان من الى جانب اربعة منازل لقياديين في حماس قصفتها اسرائيل الخميس من اجمالي اكثر من 20 هدفا استهدفتها اسرائيل.

ومن بين هذه الاهداف مقر الرئاسة ومقر قيادة الشرطة والمجلس التشريعي في مدينة غزة، وقال شهود عيان إن مقرا أمنيا لحركة حماس ومستشفى للأطفال فى غزة قد ضربت ايضا.

وأفادت أنباء بان غارات آخرى استهدفت منازل لقياديين في كتائب القسام الجناح العسكري لحماس ومقار لجمعيات تابعة للحركة ومبان للحكومة المقالة في جباليا ومخيمي النصيرات والمغازي و غزة وخان يونس ورفح.

وتقول اسرائيل ان منازل قادة حماس تستخدم في تخزين الاسلحة والمتفجرات وان حدوث انفجارات في منزل ريان بعد تدميره مرده وجود اسلحة ومتفجرات في المنزل.

وقالت مصادر في حماس إن الغارات أسفرت عن تدمير كامل لمباني وزارات الإسكان والتعليم والنقل.


نزار ريان من أبرز قيادات حماس المؤيدة لاستمرار العمليات ضد إسرائيل
استعدادات
جاء ذلك بينما تحتشد المدرعات الإسرائيلية قرب الحدود مع قطاع غزة استعدادا لتلقي أي اوامر بشن هجوم بري.

وذكرت صحيفة هآرتز الإسرائيلية أن قادة الجيش اوصوا بشن هجوم بري موسع ولكن قصير الأمد.

وأفاد مراسل بي بي سي في غزة شهدي الكاشف أنه وللمرة الثالثة منذ بدء الأزمة تسللت دورية عسكرية إسرائيلية إلى القطاع شرقي مدينة غزة، وانسحبت بعد معركة مع مسلحين فلسطينيين دامت ساعة مخلفة وراءها قتيلا من حماس.


250 صاروخا سقطت على جنوبي إسرائيل منذ بدء الغارات على غزة
وقال مراسلنا إن سكان القطاع بدؤوا يتحاشون الوجود قرب المناطق المرجح ان تكون اهدافا للغارات مما أدى على مايبدو إلى تراجع في العدد اليومي للضحايا مقارنة بأول يومين.

صواريخ فلسطينية
في المقابل واصل المسلحون الفلسطينية إطلاق الصواريخ على مناطق جنوبي إسرائيل.

وقد أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس انها قصفت للمرة الأولى بصاروخ من نوع غراد قاعدة حتسريم الجوية الإسرائيلية غربي مدينة بئر سبع التي تقع على بعد 40 كم من قطاع غزة وسقط فيها عدد من الصواريخ التي اطلقها مسلحون فلسطينيون.

من جهة اخرى قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت خلال زيارة إلى مدينة بئر السبع إن إسرائيل لاتخطط لحرب طويلة الأمد في غزة.

واعلن امام الصحافيين "نريد الهدوء و أن يعود سكان جنوب اسرائيل الى حياة طبيعية" واتهم حماس بأنها تسبب المعاناة للشعب الفلسطيني واكد أن إسرائيل ستضرب بقوة "حماس والارهاب".

وقال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز في مقابلة مع بي بي سي إن الهجوم على غزة يهدف إلى"وقف الإرهاب وليس الإطاحة بحماس".

وأكد إن إسرائيل لاتتدخل في الشأن السياسي الفلسطيني وأن هدفها تحقيق السلام.

من ناحية أخرى أفاد مراسلنا في القدس بأن السلطات في اسرائيل تتخذ خطوات أمنية داخلية لحماية سكانها في تل أبيب حيث تم فتح الملاجئ للمرة الأولى منذ بدء العمليات ضد غزة. انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس