عرض مشاركة واحدة
قديم 31-12-08, 09:34 PM   #4
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غزة الصمود


ونتابع

وزراء الخارجية العرب يعقدون اجتماعا طارئا

بدأ وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا في القاهرة اليوم لبحث الوضع في غزة.

وقال الأمين العام للجامعة عمرو موسى في افتتاح الجلسة " لقد تعدى الأمر حربا إسرائيلية ضد منظمة فلسطينية بعينها لتكون حربا تستهدف الناس أنفسهم او على الأقل لا تهتم بمصائرهم وبما يحدث لهم جراء هذا العدوان الوحشي".

وأضاف في كلمته إن" العدوان الإسرائيلي على غزة فصل من مأساة أكبر.. إن القذائف تلتهم الحياة في غزة والمستوطنات تلتهم الأرض في الضفة.. والمفاوضات الفارغة التي شاهدناها كان مقصودا بها أن تلتهم الوقت".

ودعا موسى الفصائل الفلسطينية إلى عقد اجتماع فورا للتوصل إلى مصالحة وطنية.

وحث الأمين العام القادة الفلسطينيين على أن يرتفعوا إلى مستوى الأحداث مطالبا الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوجه إلى مجلس الأمن لعرض القضية.

وطالب موسى بوقف الاتهامات المتبادلة بين الأطراف العربية مؤكدا أن الموقف الذي تمر به الدول العربية حاليا يستدعي تكاتفها جميعا. وقال إن الخلافات العربية تزايدت بشكل غير مقبول.

أما وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل فقال إن "هذه المجزرة الرهيبة ما كانت لتقع لو كان الشعب الفلسطيني يقف موحدا خلف قيادة واحدة".

وجدد الفيصل الدعوة إلى محادثات مصالحة بين الفصائل الفلسطينية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

ويبحث الوزراء خلال الاجتماع الاقتراح القطري بعقد قمة عربية طارئة في الدوحة لبحث الأوضاع في غزة.

وقد أعلن وزير الخارجية المصري احمد أبو الغيط أن بلاده تطرح خطة من أربع نقاط تقضي بوقف اطلاق النار في قطاع غزة يتلوه اتفاق حول تجديد التهدئة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع بما يتيح فتح المعابرمع وجود "آلية دولية او اقليمية لضمان التنفيذ الحرفي من الطرفين".

وأفادت أنباء بأن قوات الأمن المصرية منعت وقفتي أمام مقر الجامعة العربية، و نقابة الصحفيين بوسط القاهرة كانتا مقررتين بالتزامن مع اجتماع وزراء الخارجية العرب.

وفي وقت سابق أعرب هشام يوسف مدير مكتب الأمين العام للجامعة عن دهشته من النداءات التي وجهت للجامعة بممارسة ضغوط على حماس لوقف إطلاق الصواريخ.

وقال يوسف في حديث لبي بي سي إن الجامعة مطالبة " بممارسة الضغط على الذين يتعرضون لهجمات عنيفة بطائرات أمريكية ومدفعية ثقيل" مضيفا "هل

المشكلة الوحيدة الان هي مطالبة من يتعرضون للهجمات بوقف إطلاق الصواريخ؟".

وأضاف يوسف أن الجامعة مستعدة للعمل مع حماس للتوصل على وقف لإطلاق النار ولكنه طالب المجتمع الدولي بتقديم دلائل على استعداد إسرائيل للالتزام بهدنة معتبرا أن إسرائيل لم تبد حتى الآن أي إشارة على استعدادها للتوصل إلى تفاهم. انتهى

أردوغان يزور سورية والاردن لبحث ازمة غزة



أجرى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان محادثات في دمشق مع الرئيس السوري بشار الأسد حول الأوضاع المتدهورة في قطاع غزة.

و قد غادر أردوغان دمشق متوجها إلى العقبة في الأردن للقاء الملك عبدا لله الثاني و الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وحسب مصادر مطلعة فإن أردوغان سيعود الليلة إلى تركيا على أن يتوجه يوم غد الخميس إلى القاهرة للقاء الرئيس مبارك و على أن يتوجه السبت إلى السعودية و ذلك في إطار جولة شرق أوسطية لوقف العمليات العسكرية في قطاع غزة و فك الحصار عنه.

وقال ارودغان في تصريحات للصحفيين في مستهل جولته بالمنطقة إن هدف الجولة "المساعدة على وضع حد لهذه التطورات الخطيرة".

وطالب بوقف فوري للهجمات على غزة، والتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار لتجنب ما وصفه بتطورات خطيرة في المنطقة.

وتأتي جولة أردوغان بعد إعلان تركيا عن وقف وساطتها السلمية بين سورية و اسرائيل عقب إدانة أنقرة لاستخدام اسرائيل للقوة المفرطة في قطاع غزة.

كما تتزامن جولة أردوغان مع انعقاد اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة لبحث عقد قمة عربية في قطر.

وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قد أجرى محادثات في أنقرة الاثنين مع القيادات التركية، وقال بعد محادثات مع نظيره التركي إن مصر وتركيا ستواصلان مساعيهما لوقف اطلاق النار في غزة توطئة للسعي الى اتفاق جديد للتهدئة بين اسرائيل والمنظمات الفسطينية في القطاع من شأنه السماح بفتح المعابر بينه وبين اسرائيل. انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

التعديل الأخير تم بواسطة zahrah ; 26-11-21 الساعة 07:03 PM
حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس