عرض مشاركة واحدة
قديم 31-12-08, 09:29 PM   #3
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غزة الصمود


ونتابع

حسن نصرالله فقد احترامه باهانته الشعب المصري

أبوالغيط يسخر من سجل إيران و"حزب الله" العسكري: صواريخ الكاتيوشا لا تضاهي ما يملكه الجيش المصري

القاهرة - رويترز: سخر وزير الخارجية المصري أحمد ابوالغيط, من السجل العسكري لكل من ايران و"حزب الله" اللبناني, قائلا: ان حزب الله دمر لبنان في حرب العام ,2006 وان صواريخ الكاتيوشا والقذائف الصاروخية التي يستخدمها لا تضاهي ما يملكه الجيش المصري.

وفي مقابلة مع التلفزيون المصري أذيعت ليل أول من امس, اوضح أبوالغيط انه عندما "يتحدث الامين العام لحزب الله حسن نصر الله عن مصر نقول له لا وقفة مع صديق, فأنت رجل كان لك احترامك لكنك اهنت الشعب المصري", مضيفاً هل تعرف ما هي القوات المسلحة المصرية, فهل هي 15 صاروخ كاتيوشا او 80 مدفع أر.بي.جي, فالقوات المسلحة المصرية اكبر من اي احد يتحدث عنها".

كما هاجم أبوالغيط المرشد الاعلى الايراني اية الله علي خامنئي, الذي انتقد الحكومات العربية لضعف رد فعلها على الغارات الجوية الاسرائيلية على قطاع غزة, وقال ساخرا "كأن هناك مئات الآلاف من الدماء الايرانية فقدت على مدى 30 سنة", مرددا وجهة النظر المصرية عن تحمل قواتها المسلحة عبء الحروب مع اسرائيل.
وقال "هناك دوافع ايرانية تدفع اطرافا عربية لان تلعب لصالح ايران", مؤكدا ان مصر كبيرة وقوية ولا يستطيع احد من خارجها ان يحرك شيئا داخلها, فمصر تتحرك عندما يطلب الشعب المصري والقيادة المصرية ذلك".

كما تصدى للاتهامات بأن مصر تعطل وصول امدادات الاغاثة التي أرسلتها دول عربية الى شعب غزة من خلال حدود مصر مع القطاع, مؤكدا ان الادعاءات كثيرة والظلم بين والتدبير واضح والمحطة جاهزة, لكنه عاد ودعا الى الهدوء بين العرب وتحدث عن "الشد والجذب الدائر" في المنطقة العربية مما يتطلب الكثير من الحكمة والهدوء لحماية الامة العربية في هذه الظروف الصعبة.

واضاف: "دعونا نركز على عمل وزراء الخارجية العرب, ونعد لاجتماع جيد يخلص الى خلاصات طيبة, واذا نجحنا في ذلك فلنر كيف سنمارس دورنا كعرب في تحقيق الهدف العربي, واذا لم ننجح في ذلك فنستطيع عندها ان نبحث في الابعاد الاخرى في الموقف من خلال القمة".

وطالب وزير الخارجية المصري بوضع "آلية دولية او اقليمية لضمان التنفيذ الحرفي" لاتفاق تهدئة تسعى مصر لابرامه بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة من اجل وقف أعمال العنف بين الطرفين.
وقال ان مصر ستعرض خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده الاربعاء في القاهرة خطة عمل لانهاء الهجوم الاسرائيلي على غزة تقضي ب¯ "وقف اطلاق النار ثم استعادة التهدئة وفتح المعابر ووضع آلية دولية او عربية للتأكد من التنفيذ الحرفي لهذا الاتفاق".انتهى

استمرار نقل الجرحى الفلسطينيين عبر رفح



أفاد مراسل بي بي سي في مدينة رفح المصرية بأن السلطات المصرية أعادت فتح معبر رفح بعد إغلاقه مؤقتا إثر تعرض المنطقة لقصف الطائرات الإسرائيلية.

وسمحت السلطات المصرية بعبور 17 جريحا في حالة حرجة إلى الأراضي المصرية لتلقي العلاج.

كما عبرت إلى الجانب الفلسطيني من المعبر عشر سيارات اسعاف تابعة للهلال الأحمر الليبي إلى جانب تسعة عشر طنا من الأدوية.

وذكر مراسلنا أيضا أن نحو 30 طنا من المساعدات المصرية والسعودية مرت عبر رفح إلى الأراضي الفلسطينية.

في الوقت نفسه قررت مصر فتح معبر العوجة عبر الاراضي الاسرائيلية لإدخال المساعدات الانسانية الى قطاع غزة بديلا عن معبر رفح.


مصر فتحت المعبر لنقل الجرحى والمساعدات



وقد أعلنت مؤسسات الاغاثة الدولية التي تعمل في قطاع غزة انه من المستحيل تقريبا مواصلة نشاطها في ظل الغارات الاسرائيلية على غزة.

وقال متحدث باسم الاونروا ، وهي وكالة الامم المتحدة المسؤولة عن تقديم المساعدات الانسانية لنحو 750 ألف لاجئ فلسطيني، ان مستودعاتها اصبحت خاوية، وحذرت من ان المستشفيات في غزة غير قادرة على التعامل مع المئات من الجرحى والمصابين.

كما حذرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر من تصاعد الصعوبات التي تواجهها في تقديم الاحتياجات الاساسية من الغذاء لسكان القطاع.

وقالت منظمة الصليب الأحمر إن إيصال أدوية وإمدادت طبية إلى مستشفيات قطاع غزة، حيث تمس الحاجة إليها، هي الأولوية بالنسبة لها.

ات من الامم المتحدة

وكان المبعوث الخاص للامم المتحدة الى الشرق الاوسط روبرت سيري، ورئيسة الاونروا كارين ابو زيد قد كتبا خطابا الى وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ا على القصف الذي تعرضت له مباني تابعة للامم المتحدة.

وكان مركز تدريب للاونروا تعرض لقصف صاروخي يوم السبت بعد ان بدأت اسرائيل غاراتها على غزة، وذلك بعد ان اخطأ صاروخ طريقه الى مركز شرطة فلسطيني قريب، وكانت النتيجة مقتل ستة من المتدربين بالمركز، واصابة 19 آخرين.


وكالات الإغاثة تقول إن الغارات تعرقل مهمتها

كما تعرض المركز الرئيسي للامم المتحدة في غزة الى الى القصف بصاروخين يوم الاثنين مما احدث دمار شامل به.

وتضمن الخطاب مطالبة اسرائيل بعدم تكرار قصف اي مبنى قريب من مباني الامم المتحدة حتى لا تعرض العاملين بها للاخطار.

مساعدات امريكية

ومن جهة اخرى اعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء انها ستقدم مساعدات بقيمة 85 مليون دولار الى الاونروا.

وقال بيان للخارجية الامريكية ان الهدف من هذه المساعدات "هو مواجهة الاحتياجات الضرورية للمدنيين في غزة في هذه الاوقات البالغة الصعوبة".

يشار الى ان اللاجئين يمثلون نحو 70% من سكان قطاع غزة، ونحو 30% من سكان الضفة الغربية، وذلك حسب تقديرات الامم المتحدة.

وحملت الخارجية الامريكية حماس "المسؤولية الكاملة لوقف الهدنة وتجدد العنف". انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

التعديل الأخير تم بواسطة zahrah ; 26-11-21 الساعة 07:03 PM
حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس