عرض مشاركة واحدة
قديم 26-11-08, 02:26 PM   #1
 
الصورة الرمزية هيام1

هيام1
مشرفة أقسام المرأة

رقم العضوية : 7290
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 15,155
عدد النقاط : 197

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هيام1
ليبيا تتحدى الحصار المفروض على قطاع غزة


ليبيا تعلن عن عملية شحن سفينة تحمل مساعدات انسانية الى قطاع غزة تبلغ حمولتها ثلاثة آلاف طن، فهل ستسمح لها اسرائيل بالوصول الى شواطيء غزة؟




شهد ميناء زوارة البحري عصر اول امس الاثنين عملية شحن مساعدات انسانية إلى مدينة غزة المحاصرة. وتشرف على الشحنة اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي اي وزارة الخارجية، وصندق ليبيا للتنمية والمساعدات الانسانية.

وقال حسن الطاهر السنوسي مندوب صندوق ليبيا للتنمية والمساعدات الانسانية إن الشحنة تحتوي على: 250 طن زيت ذرة. و250 طن زيت صويا. و250 طن حليب أطفال. و250 طن حليب مجفف. و250 طن حليب مكثف. و1207 طن أرز. و500 طن دقيق. و100 طن أدوية.

وتقدر قيمة الشحنة بـ 15 مليون دولار وتغادر السفينة واسمها "المروة" ميناء "زوارة" الليبي في رحلة مباشرة إلى شواطيء غزة.

من جانبه أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إبحار سفينة ليبية بشكل رسمي من ميناء "زاورة" الليبي، متجهة نحو قطاع غزة وعلى متنها ثلاثة آلاف طن من المساعدات والادوية.

واوضح الخضري، عقب اتصاله بمسؤولين ليبيين أن المساعدات مقدمة من الجماهيرية والشعب الليبي وبإشراف أمانة الخارجية، مؤكدا أن السفينة واحدة من مجموعة سفن ومساعدات ستقدم إلى الشعب الفلسطيني من الجماهيرية الليبية في حال نجحت هذه الرحلة.

وأكد الخضري أن هذه الرحلة جاءت كموقف عملي لكسر الحصار المفروض على غزة، داعيا جميع الدول العربية للعمل على كسر الحصار، لأن الوضع في القطاع لا يحتمل الصمت، ما يستدعي التحرك العاجل لإنقاذ المواطنين.


توقيع : هيام1
قطرة الماء تثقب الحجر ، لا بالعنف ولكن بدوام التنقيط.


زهرة الشرق

هيام1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس