عرض مشاركة واحدة
قديم 17-07-08, 05:29 AM   #284
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ومن الغرائب نتابع




ونتابع

مصر: عشرات القتلى والمصابين بتصادم قطار مع حافلة

قال مصدر امني ان 40 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 60 اخرون في تصادم بين قطار وسيارة نقل اصطدمت كذلك بشاحنة صغيرة وسيارة خاصة بالقرب من مدينة مرسى مطروح على الساحل الشمالي الغربي لمصر.

واوضح المصدر ان الحادث عند تقاطع خط سكك حديدية مع طريق بري في منطقة الفوكة (مرسى مطروح) عندما اصطدت سيارة نقل بالحافلات الثلاث ثم بالقطار.

واضاف المصدر ان عربتين من القطار انقلبتا بينما خرجت اثنتان اخريان عن خط السكة الحديد.
وقال المصدر ان 40 سيارة اسعاف ارسلت الى موقع الحادث لنقل المصابين والضحايا كما ان فرق اغاثة واسعاف طبي توجهت الى موقع الحادث. انتهى


بعد غرق سفينة قبالة خور عبدالله

400خروف إيراني إلى قاع البحر!

كتب جاسم التنيب:

غرقت سفينة خشبية تحمل على متنها 400 خروف قادمة من ايران قبالة خور عبدالله امس وغاصت الخراف »المنكوبة« في قاع البحر لتتحول طعاما للأسماك، في حين هرعت قوارب الانقاذ البحري التابعة لخفر السواحل وانقذت طاقم السفينة وسلمته الى ميناء الدوحة. انتهى


بعد تبرع ذويه بأعضائه

نقل كبد متوفى كويتي إلى مريض في السعودية

اجريت في مستشفى مبارك الكبير أول عملية نقل كبد من شاب كويتي تبرع ذووه بأعضائه بعد وفاته إلى السعودية لزرعه في مريض فشل كبدي بالرياض.

وقال مدير التنسيق الاداري بالمركز السعودي لزراعة الاعضاء صالح الشهري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس ان هذه الحالة الثانية التي يتم خلالها التبرع من مواطنين كويتيين بعد الاستفادة من أعضاء فتاة كويتية توفيت بالسعودية قبل عام واحد.

وأضاف ان فريقا طبيا من المركز السعودي لزراعة الاعضاء ومستشفى الحرس الوطني بالرياض حضر الى الكويت بطائرة اخلاء طبي وقام باستئصال الكبد بينما قام فريق طبي كويتي باستئصال الكليتين لزرعهما لمريضين فشل كلوي بالكويت.

واشاد الشهري بشجاعة والد المتوفى الذي وافق على التبرع بأعضاء ابنه مبينا ان الاسر الكويتية والسعودية لديها الرغبة والايمان في مساعدة وانقاذ حياة مرضى فشل الاعضاء.

واعتبر ان التعاون بين الكويت والسعودية الذي يعود تاريخه الى العام 1996 نموذجا يحتذى به في دول مجلس التعاون الخليجي مما يسهم في انقاذ حياة مئات من مرضى فشل الاعضاء في كلا البلدين.

من جانبه قال والد الشاب المتوفى خليفة أحمد القلاف لـ (كونا) ان ابنه البالغ من العمر 17 عاما تعرض لحادث مروري في السادس من الشهر الجاري على شارع الخليج العربي ما أدى الى اصابة مباشرة بالدماغ وكسور في معظم انحاء جسده التي تسببت في نزيف بالمخ وبالتالي وفاته دماغيا.

وأضاف ان أهل المتوفى قرروا بعد الرجوع الى الشرع واخذ اراء العلماء ومن باب الصدقة الجارية ان يتوكلوا على الله ويتبرعوا باعضاء ابنهم المتوفى لزرعها بمرضى فشل الاعضاء المحتاجين راجيا ان يكون هذا العمل في ميزان حسنات المتوفى وطلبا للمغفرة والرحمة له. انتهى



توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس