عرض مشاركة واحدة
قديم 13-07-08, 09:56 PM   #1
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
متابعة لأخبار السوادن




أحبتي الكرام

مشكلة جديدة تظهر على الساحة

عواصم – وكالات :

أعلنت الجامعة العربية انها ستعقد جلسة استثنائية في موعد لم يحدد بعد، استجابة لطلب السودان، بعد المعلومات التي تحدثت عن احتمال توجيه اتهامات الى الرئيس السوداني عمرالبشير بارتكاب جرائم في دارفور. واعلن هشام يوسف مدير مكتب الأمين العام للجامعة عمرو موسى للصحافة ان جامعة الدول العربية تلقت طلبا رسميا من الحكومة السودانية بذلك من اجل "بحث مستجدات الوضع بين السودان والمحكمة الجنائية الدولية".

وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية أن السودان طلب عقد اجتماع الجامعة العربية "لبحث الوضع بين السودان والمحكمة الجنائية الدولية". وقال مسؤولون سودانيون انهم يسعون الى دعم دولي أكبر لاحباط أي أوامر اعتقال. وقال مصدر كبير بالحكومة طلب عدم الكشف عن هويته ان الاتصالات قائمة بالفعل مع الصين وروسيا.. وأظهرتا دعمهما.. لكن بشكل غير رسمي الى الان".

وكان مورينو اوكامبو اعلن الخميس في بيان انه سيقدم الاثنين الى قضاة المحكمة الجنائية الدولية "ادلة" جديدة على جرائم ارتكبت خلال السنوات الخمس الاخيرة ضد مدنيين في دارفور و"سيسمي" المسؤولين عنها. واعلنت وزارة الخارجية الأمريكية إن مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو سيطلب اصدار مذكرة ضبط واحضار بحق الرئيس السوداني عمر البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور، مؤكدة بذلك معلومات صحافية. وحذر السودان من ان اي اجراء تتخذه المحكمة الجنائية الدولية ضد عمر البشير سيهدد عملية السلام الهشة في اقليم دارفور. وفي حال توجيه الاتهام بارتكاب جرائم ابادة وجرائم ضد الانسانية الى الرئيس السوداني في المحكمة الجنائية الدولية، ستكون تلك سابقة بالنسبة الى رئيس لا يزال يمارس مهامه. وتثير هذه المعلومات قلق مسؤولي الامم المتحدة الذين يخشون من تهديدها عملية السلام في دارفور واثارة رد فعل عسكري سوداني على القوة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي لحفظ السلام في المنطقة.

اذا هناك احتمال توجيه اتهامات الى الرئيس السوداني عمر البشير بارتكاب جرائم في دارفور. فمن وجهة نظرك ما الموقف الذي ستتخذه الجامعة العربية حيال هذه القضية ومن ثم ماذا ستسفر عنه الاتصالات مع الصين وروسيا. ودمتم



توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس