عرض مشاركة واحدة
قديم 08-06-08, 05:21 AM   #211
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ومن الغرائب نتابع




اهلا بكم ونتابع


[imgl]http://www.alwatan.com.kw/Data/site1/News/Issues200806/mo19-060808.pc.jpg[/imgl]
منطقة بكر طالما استهوت الضيوف لتوثيق طيورها ونباتاتها النادرة
الجديليات تستغيث: الرعاة والصيادون شوهوني!
الكويت ـ كونا:
الجديليات منطقة مجروحة، ومنسية، وما يغيظها أن ما من أحد يلتفت إليها رغم أنينها المكتوم بعد أن تشوه جمالها وانتهكت عذريتها على رؤوس الأشهاد.
وفي الجديليات وهي منطقة تبعد عشرين كيلومترا عن مدينة الكويت وبفضل وجود المياه المعالجة ظهرت منطقة اكتظت بالنباتات النادرة والمحلية منها (القصب) وقد كانت هذه المنطقة مرتعا خصبا للطيور النادرة والمحلية منها والمهاجرة حيث تقوم هذه الطيور بوضع بيضها داخل منطقة القصب بعيدا عن الأعين وبعيدا عن الصيادين.


ولكن كما أن للرعي الجائر مضاره فان للصيد الجائر مضارا أكثر فهم يقتلون الطيور لا لأكلها أو الاستفادة منها انما لهواية الصيد فقط وقد تمت مناشدة الجهات الحكومية بكثير من الكتب الموثقة بالصور الا انه لم تتحرك أية جهة لتدارك ذلك .
كما ان اطلاق الرصاص عشوائيا يسبب مخاطر كثيرة في الأرواح حيث يتواجد الكثير من مصوري الطيور في تلك المنطقة واحتمال حدوث كارثة لا سمح الله عند وصول الطلق الناري للمحطة أو الشاليهات المحيطة بها.

تلوثت!

وقال المصور هاني ابراهيم المواش لـ (كونا) »كنت احضر للمنطقة منذ خمس سنوات وبشكل شبه أسبوعي لتوثيق الطيور والحشرات والنباتات الموجودة في تلك المنطقة التي لم تتغير كثيرا فيما عدا أنها تلوثت بشكل كبير وبسرعة خلال تلك السنوات وسبب ذلك التلوث دخول الرعي والصيد الجائر إلى المنطقة وفتح المنطقة لمرتادي هواية الصيد بدون حساب أو عقاب دون احترام للقوانين.
واضاف »كنت اصطحب بعض الضيوف الأجانب من محبي الطيور وكادت تحدث كارثة عندما انطلقت رصاصة بالقرب من سيارتنا«.

رصاص وحرائق

أما المصور محمد الكندري وهو من فريق التصوير والتوثيق في مركز العمل التطوعي فيتحدث بحسرة عن حرق منطقة القصب من قبل بعض المستهترين أو من بعض الرعاة حيث يدخن الكثير منهم هناك دون مراعاة لطبيعة المنطقة.

[imgl]http://www.alwatan.com.kw/Data/Site1/Articles/637621/mo6.tn.jpg[/imgl]
وقال الكندري »أرى في كل مرة حوالي من خمسة عشر الى عشرين صيادا يقتلون الطيور بشكل عشوائي دون الاستفادة منها فلا هي تؤكل ولا تربى وتسقط داخل منطقة القصب مسببة للامراض والروائح الكريهة زد على ذلك العمالة السائبة التي تقطع القصب بشكل يومي بناء على أوامر اصحاب الأغنام الذين يعملون لديهم«.
ان الجديليات منطقة هامة لتكاثر الكثير من الطيور المحلية والمهاجرة فهي من المناطق الموثقة لجمالها الطبيعي ولقربها من المدينة حيث أصبحت ملتقى لمحبي التصوير الفوتوغرافي الذين يوجهون نداء الى وزارة الداخلية والبلدية والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وجمعية حماية البيئة للحد من هذه الظواهر السلبية من صيد ورعي جائر حتى نحافظ على بلدنا وعلى بيئتنا.
ولنطبق القانون رقم 56 لسنة 1980 الذي ينص على ان »يعاقب كل من اتلف أو خرب مالا منقولا أو ثابتا يخص مرفقا عاما أو موردا من موارد الثروة العامة بسبب اهماله أو مخالفته للقوانين واللوائح أو اتلاف مورد الثروة العامة اتلافا كليا أو جزئيا بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد عن عشرة آلاف دينار أو باحدى هاتين العقوبتين«.
كما ينص القرار رقم 244 لسنة 1989 الصادر من الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية على الحجز3 في المئة من جملة قطيع الأغنام أو الماعز حتى سداد قيمة المخالفة أو يتم بيعها. انتهى



توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس