عرض مشاركة واحدة
قديم 07-05-08, 05:43 AM   #154
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ومن الغرائب نتابع


[align=center]
ونتابع

تتهافت عليها الأسواق العالمية

أكثر من (20) مليون زهرة ووردة تنتجها تبوك

الرياض ـ أحمد رشوان:

تعد منطقة تبوك «شمال المملكة العربية السعودية» من اهم مناطق المملكة الزراعية حيث باتت تنتج العديد من اجود انواع الفاكهة والخضروات بل ان الانتاج لم يعد يقتصر على هذه الانواع من المنتجات الزراعية حيث باتت تبوك تشتهر بزراعة وانتاج افضل واجمل انواع الزهور والورود التي اصبحت ذات شهرة واسعة ليس في السوق المحلية فقط ولكن في الاسواق العالمية..

واوضح تقرير اقتصادي صدر اخيرا ان انتاج تبوك من الزهور والورود ذات الرائحة الزكية والالوان الجميلة والاشكال الجذابة التي تمثل نحو (%50) من انتاج المملكة السنوي زادت عن العشرين مليون زهرة سنويا من مختلف الانواع يتم تصدير جزء كبير منها لأسواق الخليج والشرق الاوسط ودول اوروبا خاصة ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة اضافة لعدد من الدول في آسيا وامريكا اللاتينية..

وتوقع التقرير وفقا للخطط المستقبلية ان تشهد زراعة وانتاج الزهور في تبوك زيادة كبيرة في السنوات القليلة القادمة لمقابلة الزيادة المتوقعة في حاجة السوق المحلية والاسواق العالمية.. مشيرة الى ان الاقبال على شراء الازهار محليا زاد في السنوات الخمس الماضية بأكثر من خمسة اضعاف..

وتتميز تبوك بانتاج نباتات الزينة ايضا حيث تنتج اكثر من (150) نوعا من هذه النباتات التي تنبعث منها الروائح الزكية الى جانب دورها في تنقية الهواء المشبع بالاوكسجين..

ولعل من اشهر انواع الزهور والورود التي تشتهر بها تبوك القرنفل والورد الجوري والاقحوان والسوسن والزئبق والاستر والجيوفيلا والنرجس والكالا والتوليب والنسرين وغيرها الكثير من الانواع والاشكال.. انتهى
[/align]


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس