عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-08, 07:26 PM   #1
 
الصورة الرمزية لميس صلاح

لميس صلاح
هيئة دبلوماسية

رقم العضوية : 9320
تاريخ التسجيل : Oct 2007
عدد المشاركات : 4,014
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ لميس صلاح
 اوافق رائحة عطرة لثيابك ..!


[align=center]رائحــة عطــرة لثيابــك..!




تُعد العناية بالثياب، من حيث ترتيبها في خزانة الملابس وغسلها وكيها والمحافظة على رائحتها وحمايتها من العفونة هموما تؤرق السيدات، والنصائح التالية تساعد ربات البيوت بالعناية في الملابس. ولضمان رائحة عطرة لثيابك، أضيفي بضع قطرات من ماء الورد إلى الماء الذي تضعينه في مكواة الثياب.
ولتسهيل فتح أو إقفال السحّاب المعدني في السراويل أو التنانير أو غيرها، إدهني السحّاب بقليل من المرهم، أو افركي أسنان السحّاب بلوح صابون.
ولإعادة بنطلون الجينز باهت اللون إلى لونه الأزرق الأول، اغسليه مع بنطلون جينز جديد، فهو يمتص عندئذ محلول اللون الذي يخرج من البنطلون الآخر.
ولكي لا تُفاجئي بأن ملابسك القطنية قد أصبحت ضيّقة بعد غسلها بالماء الساخن ضعيها قبل غسلها مدة (12) ساعة في الماء البارد، وأضيفي إلى الماء قليلا من الملح.
ولإزالة الآثار حول ياقة القميص، ضعي القليل من الشامبو على محيط الياقة، ثم احضري قطعة من الطبشور وافركي الآثار المتشكلة حول الياقة، حيث أن الكلس الذي يتكون من الطبشور يمتص الزيوت أو الدهون، بعد ذلك اغسلي القميص بالطريقة المعتادة.
ولتفادي انقطاع الخيوط التي تُثبت أزرار الملابس، ادهني هذه الخيوط بطبقة من الطلاء الشفاف (الورنيش) المخصص للأظفار.
وعند صنع أي ملابس، إحرصي على خياطة زرين إضافيين في الجانبين الداخلي للفستان أو التنورة (البطانة) حتى إذا فُقد زر أو أكثر يسهل عليك إستبداله.
اما إذا قمت بالخطأ بغسل ملابسك وكانت بها مناديل ورقية، فما عليك سوى أن تحضري قطعة من الورق اللاصق بعد أن تجف الملابس وقومي بلصقه على القطعة المراد تنظيفها، ثم قومي بنزعه وكرري العملية حتى تنتهي.
وغالبا ما تكون ثنية البنطلون صعبة في الكي، والحل هنا يتمثل في رسم خط بالصابون على طول الثنية من الجهة الداخلية للبنطلون، على أن يكون الصابون رطبا بما فيه الكفاية، بعد ذلك قومي بقلب البنطلون على الجهة الخارجية وكيه بالشكل المعتاد حتى تحصلي على ثنية من دون مشكلات.
وبالامكان اضافة بضع قطرات من الخل إلى ماء شطف الغسيل للتخلص من الكهرباء الساكنة التي تصيب الأقمشة الصناعية وتؤدي إلى إلتصاق الملابس بالجسم.
ولحفظ التنورة بعد الكي في حقائب السفر، يمكن لفّها في كيس بلاستيكي على هيئة الكيك السويسري، فهذا يحفطها أثناء السفر.
و بمجرد شراء ثياب تحتوي على أزرار معدنية فضية أو ذهبية أو برونزية، قومي بتغليفها بطبقة من طلاء الأظافر الشفاف كي تحافظي على لمعانها لفترة طويلة.
اما اللون الأسود القاتم للملابس، فللمحافظة عليه يجب غسلها بالماء الدافئ والصابون، ثم شطفها عدة مرات مع إضافة ملعقتي نشادر إلى ماء الشطف الأخير.
ولتجنب انشطار خيوط الأحذية، اغمري طرفيها في شمع مذاب ثم اطويها بين أصابعك.


منقول
[/align]


توقيع : لميس صلاح
زهرة الشرق
zahrah.com

لميس صلاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس