عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-07, 12:00 AM   #108
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مسابقة قسم التغذية والصحة




كيف يمكن للأسرة غرس العادات الغذائية الصحيحة لدى الأطفال؟؟

الاهتمام بالغذاء الجيد للطفل والمحتوي على جميع العناصر الغذائية المتوازنة مع

التأكد على أهمية تناول وجبة الإفطار بالمنزل قبل الذهاب إلى المدرسة .

الابتعاد عن إحضار الحلويات والشيكولاته والمشروبات الغازية إلى المنزل

أو تزويد الطفل بها لما يترتب على تناولها من آثار صحية سيئة للطفل .

ما هى خطورة الأكلات السريعة والجاهزة على الأطفال ؟؟

الوجبات السريعة ومكسبات الطعم تسبب أمراضا خطير

حذر أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب جامعة عين شمس الدكتور محمود مسعود من تناول الأغذية التي تقدم للأطفال والمحتوية على مكسبات اللون والطعم ومن أطعمة الوجبات السريعة.

وذكر الدكتور مسعود في بحث له اطلعت عليه وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن مثل هذه الأغذية تسبب أمراضا خطيرة في المجتمع من أهمها الفشل الكلوي والتهابات الكبد الكيمائية مضيفا أن هناك ارتفاعا ملحوظا في نسب الإصابة بحالات الورم الكبدي وذلك بسبب الملوثات الكيمائية.

وأوضح في بحثه أن الالتهابات الكبدية الكيميائية التي يرجع سببها إلى دخول المواد الكيميائية إلى الجسم عن طريق الأطعمة أو الاستنشاق أو الامتصاص عن طريق الجلد وجد أن هذه المواد الكيماوية تخزن بالكبد. وأشار إلى أن الخلايا الكبدية للإنسان تصبح في حالة ضعف مما يساعد على تمكن الأمراض الأخرى منه ومنها الأمراض الفيروسية والبكتيرية والطفيلية مما يجعله عرضه للأمراض الخطيرة والأورام إضافة إلى أن تركيز هذه المواد في الجسم يؤدى إلى الفشل الكلوي والكبدي.

ما هى أهمية النشاط البدنى والرياضى للأطفال ؟؟



الممارسةالبدنية هامة جداً لتنمية ذكاء الطفل ، وهي وإن كانت إحدى الأنشطةالمدرسية، إلا أنها هامة جداً لحياة الطفل ، ولا تقتصر على المدرسة فقط ، بلتبدأمع الإنسان منذ مولده وحتى رحيله من الدنيا ، وهي بادئ ذي بدء تزيلالكسلوالخمول من العقل والجسم وبالتالي تنشط الذكاء ، ولذا كانت الحكمةالعربية والإنجليزية أيضاً ، التي تقول : ( العقل السليم في الجسم السليم ) دليلاًعلى أهمية الاهتمام بالجسد السليم عن طريق الغذاء الصحي والرياضة حتىتكون عقولنا سليمة ودليلاً على العلاقة الوطيدة بين العقل والجسد ، ويبرز دورالتربية في إعداد العقل والجسد معاً..

فالممارسة الرياضية في وقت الفراغ من أهم العوامل التي تعمل على الارتقاء بالمستوى الفني والبدني ، وتكسب القوام الجيد ، وتمنح الفرد السعادة والسرور والمرح والانفعالات الإيجابية السارة ، وتجعله قادراً على العمل والإنتاج ، والدفاع عن الوطن ،

كيف يمكن للأسرة الإهتمام بالصحة النفسية والعقلية للأطفال؟؟

يجب أن تستمتع بحياتك مع أطفالك وتقوم بمشاركتهم في حياتهم واللعب والمرح معهم فكل هذه الأشياء تدل علي أن صحتك النفسية والجسمانية أنت وأطفالك في حالة جيدة. ودمتي


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس