عرض مشاركة واحدة
قديم 29-11-02, 01:05 PM   #9
 
الصورة الرمزية lonely

lonely
زهرة الشرق

رقم العضوية : 11
تاريخ التسجيل : Jun 2002
عدد المشاركات : 4,578
عدد النقاط : 508

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ lonely

.




الى من يكتب باسم الاطلال . . .

. . ليس من عادتنا حذف المشاركات أو قلب الحقائق والدليل هو أنك تستطيع الرد هنا بشكل عادي بالرغم من كل الاساءات التي وردت في كلماتك الاستعراضية .

أقدر لك أنك حاولت جاهدا التقليل من اظهار حقدك الجامح ، ولكن أحقادك أبت الا أن تظهر للعيان من خلال كلماتك وعصبيتك وعدم وجود أي جديد سوى بث السم في العسل .
أتمنى أن تكتب من أجل الكتابة وليس من أجل بث السموم بين الكلمات بطريقة مبطنة . .
أتمنى الكف عن اسلوب الاستفزاز الواضح في كلماتك لأن هذا لا يدل الا على افلاس وضعف الحجة التي تحاول الاستعانة بها .

ولكنك لم تجب على سؤال محدد للمرة الثالثة . .
لماذا لم نرى نقدك البناء في كافة أرجاء المنتدى ، للرفع من مستواه الادبي؟

طبعا هذا هو ردك المعتاد:

((لن ترى نقدي البناء الا في الأماكن التي أتقن البناء فيها جيدا .... لأنني لست دعيا و لا أفاقا و قد ورد ذلك في الرد فهل يعقل أن يلم الانسان بكل شيء من كل شيء ؟؟ لا أظنك تقول ذلك))


أليست هذه افلاس حجة ؟
أليست هذه أحقاد موجهة نحو جهة معينة فقط ؟
كنت أتمنى أن تزدان ردودك بالمصداقية وبعض من الشجاعة الادبية ، كما ازدانت كلماتك بالبلاغة - ماشاء الله عليك وزادك الله من فضله . .
أعلم أنك في مأزق حرج ، فقد كتبت وهاجمت وقمت بعمل دراسة قبل التعرف على المستوى الحقيقي (للطلال سابقا) وأكاد أرى عنصر المفاجأة واضحا عليك في كلماتك السابقة حينما قمت بوضع روابط للمواضيع التي قدمها (الاطلال سابقا) وهذا دليل على أن ليس لك أي معرفة بالكمبيوتر (لأنك متخصص أدب وشعر ونقد فقط) فهذه المواضيع عادية جدا وموجودة بشكل روتيني في أي منتدى . . .


كنت أتمنى أن نتعرف على نقدك البناء والمفيد الذي لا تجيده الا في نوعية معينة من القصص ، عموما أتمنى أن نقرأ ولو نقدا بسيطا ونعرف رأيك في هذه القصة التي أعجبت (الاطلال سابقا) . . ستقول بأنها وصلت عبر الايميل ، وأنك رغبت أن تنقلها للمنتدى الحبيب ( لتعم الفائدة ) . . حسنا ولكن هذه القصة تنطبق عليها نفس الشروط التي جذبتك الى (ذكريات من عمر الحياة) فهي ممطوطة وركيكة وتشجع الرذيلة . .

http://www.zahrah.com/vb/showthread....=7561#post7561





أما عن ((الاطلال جيت)) كما تحب أن تسميها لبث السم في العسل فقد قراتها كثيرا وأحب أن تعيد قراءتها أنت أيضا . . والقراء الاعزاء ليعطوا رأيهم


الرسالة الأصلية بواسطة الأطلال
انا شايف أنه حد يحكي معهم

ابعتوا لهم رسائل

رح اقول لكم شغلة مرت علي في موقع مكتوب أول ما اشتركت بالنت كنت اتصفحه و عندي اشتراك فيه و لما ما عدت امر عليه ارسلوا لي رسالة توضح لي الميزات الجديدة بالموقع و كمان
قالوا لي أنه صرلك زمان ما زرت الموقع

ليش ما تسووا نفس القصة و ترسلوا رسائل لهم أنه من زمان ما شفناكم بالموقع و بعض التطويرات

و كمان انا اقترح أنه نلاقي طريقة لنشر الموقع بطريقة أكبر

مثلا انا عالأيسيكيو بعتت الموقع لكثير ناس و اعطيته للأصدقاء يالي بيفيدوه لكن بدنا طريقة أفضل

شو رأيكم لو نعمل تبادل اعلانات مع شي موقع

يعني هو يحط لنا دعاية عنده و نحط له دعاية عندنا و هيك ممكن ناس كتير تعرف المنتدى


طلال


طبعا هذا كان رد (الاطلال سابقا) على موضوع الاخ حازم حول عدم فاعلية بعض الاعضاء في المنتدى





الرسالة الأصلية بواسطة lonely
.



أخي الاطلال . .

أتمنى لو تشرح كيف يمكن لك مراسلتهم وما هي الطريقة

بخصوص تبادل الاعلانات فهو موجود ، ستجده لو نظرت لاسفل المنتدى ، نحن وضعناه للتجربة


كما أتمنى أن تقدم لنا تفسيرا واضحا عما قمت بكتابته والتعليق عليه في منتدى القصص
في (ذكريات من عمر الحياة)

أعتقد أنه ليس اسلوب جيد للتعامل مع الاعضاء
بل هو اسلوب ممتاز للتنفير من المنتدى

. . . أنتظر تفسيرك !!



مع محبتيlonely

هذا هو ردي على (الاطلال سابقا)

وطبعا في هذه الاثناء قمت أنت يا من تكتب باسم الاطلال ، قمت باستلام الدفة لتقوم بالرد في الموضوع (ذكريات من عمر الحياة)






الرسالة الأصلية بواسطة الأطلال
بالنسبة للتراسل مع الأعضاء بسيطة

بأخذ ايميلاتهم و برسل لهم رسائل عن طريق ايميلي و فيها معلومات عن جديد المنتدى و أنهم لم يمروا عليه منذ فترة


أما بالنسبة لذكريات من عمر الحياة فاليك التفسير

الأمر ببساطة أنني رغبت برفع سوية الحوار الثقافي في المنتدى و حاولت وضع خط أحمر لا يتجاوزه الأعضاء و الا فسنقرأ بعد فترة الكثير من الحكايات الهابطة الركيكة التي تجعل زوار المنتدى أقل بعشرات المرات أما بالنسبة للقصة بالذات فأظن أننا أشبعناها غزلا و مجاملات و لابد من الوقوف على الحقائق المهمة جدا و هي أن قراء المنتدى ليسوا من سوية فكرية واحدة و ان ما ينبغي أن يقدم في المنتدى هو سفير المنتدى الى الناس و لا أظنك تعيب حرصي أن يكون نموذجا جاذبا للقراء و المهتمين لا طاردا لعدم الفائدة فالوجه الأدبي للمنتدى لا يقل أهمية عن الوجه التقني و العلمي و الديني له و لا أظنك ستعيد زيارة منتدى لا تحقق منه معرفة أو فائدة أو صداقة و أخوة مع الأعضاء.

نحن ببساطة تعودنا أن يكون التخالف في وجهات النظر عداوة صريحة و الا فما معنى العبارات المهينة التي وجهها صاحب مسلسل الحكايات المكسيكية (( بيست دارك مان )) لمجرد معرفته أنه أصابنا بالملل و شغل من منتدانا الموقر حيزا ضخما كان يمكن أن يكون متسعا لخمس أو ست من القصص الأكثر فنية و كثافة و الأرقى فكرا و جاذبية للأعضاء.

ربما لا أكون أعلى مستوى من كثير من رواد المنتدى و لكن ببساطة ما أعرف أجد أن العمل المذكور لا يستحق التثبيت في المنتدى و كان يمكن أن يلفظ من الحلقة الثالثة أو توضع الضوابط اللازمة لجعل صاحبه يحترم مساحتنا الثقافية فلا يحتلها عن بكرة أبيها و لا يغضب لو قلنا كلمة الحق بعد سيل المجاملات التي أغرقه بها أعضاء المنتدى و على أية حال سيكون التفسير واضحا في الدراسة النقدية التي سأقدمها لكم بعد نهاية الحكاية و أظن أنها ستكون أعلى سوية و أكثر وضوحا و هدفية من دوامة فرضت علينا في أحب صفحاتنا فدخلناها و يعلم الله متى نخرج و الى اي الشواطئ الغريبة ستحملنا. حاول أن تنظر بعين ناقدة الى ما سيقدمه بعد هذا الحوار الساخن. أظن انه سيكون أجمل أسلوبا و أعمق فكرا و أروع فنية و الا فهذه امكانيته و تقديمه للقراء في المنتدى مغامرة غير محسوبة النتائج.

أرجوا أن لا تكون مثله و تعتبر الأمر عداوة شخصية و تسمعني في كل مرة شكلا من أشكال السخرية أو المهانة الأمر ببساطة أنني أريد أن يكون المنتدى صفحة مشرقة و مثار اعجاب لجميع الزائرين لا مثار مجاملة و ممالقة فارغة طاردة لا يفهم منها حق و لا يعرف منها باطل. و اذا كان الكلام النقدي المشفوع بالأدلة منفرا طاردا فلا أظن أنه سينفر كفاءات تملكت ناصية الكلمة و أتقنت صنعتها الفنية لأن النقد عند ئذ سيكشف الجوانب المضيئة و الاشراقات الخفية في العمل الأدبي. و سيكون كاتبه مسرورا لأن الكتابة النقدية ستكشف الجوانب الخفية من شخصيته أو شخصيات أبطالها أما التبرم و الضيق فلا يدل الا على خوف و ادراك واع أن ما قدم مليء بالمغالطات و أن المقالة النقدية ستفتح بابا للأعضاء لابداء أرائهم في أمر كان ينبغي أن يظل مقدسا و يظل كاتبه غارقا في بحر من سوء الفهم و المجاملات التي أظن أنني توصلت الى وضع حد لها. أقول هذا الشيء لأنني واحد منكم و لأنني حريص أن أكون و تكونوا فوق كل الكلام و أيضا أنا واحد من اللذين شهدوا المنتدى منذ أيامه الأولى تقريبا و شهدت التطورات الرائعة التي تمت به بواستطكم و اذا كنا نشكو من فراغ في زاوية الثقافة فلا بأس من تناول نماذج رائعة من القصص العربي أو الغربي أو المسرحيات المكتوبة أو قصائد الشعر العربي التي تطفح بها المكتبات و يمكن للأعضاء أن يتبادلوا الأراء حول أي قضية منها دون اضطرار الى المجاملة.

بهذا الشكل أحاول أن أحسن من مستوى المنتدى بما أستطيع و اذا كنت تخالفني في وجهة النظر فأنا على ثقة أننا سنبقى أصدقاء و سيتفهم بعضنا دوافع الأخر و سنستمر بالعمل لصالح المنتدى.

ملحوظة : أرجوا قراءة وجهة نظر (( أبو حميد )) و أظن أنك ستعرف أن ألسنة الناس أقلام الحق.



طلال

لكل من يقرأ: أرجو المقارنة بين الموضوعين المكتوبين باسم الاطلال ، وكيف أن الاسلوب قد انقلب فجأة وأصبح هناك من يكتب باسمه . . .






الرسالة الأصلية بواسطة lonely
.

ماشاء الله


أتمنى أنك تكتب بنفسك ، ولا تدع شخصا آخر يكتب لك هذه الكلمات ثم تنقلعها لنا

هل أنت من كتب هذه الكلمات . .

لي عودة في موضوع منفصل فهناك خطوط حمراء يجب عليك ألا تتجاوزها يا مشرف


مع محبتيlonely



الرسالة الأصلية بواسطة الأطلال
أخي لونلي


و لم أستعر للشدو مزمار شاعر *** و حسبي فخرا أن شدوت بمزماري

أخي لونلي الخطوط الحمراء موجودة و لكننا نسيناها جميعا و نسينا أننا جميعا في خدمة زوار المنتدى و عاشقيه أشم من كلماتك رائحة لا تعجبني و لا تنسجم و أهداف و تطلعات المنتدى و من الطبيعي أن يشكل صوت المزمار على من لم يسمعه من قبل.



طلال

وهذه هي حكاية الاطلال والمزمار




كنت أتمنى أن يكون النقد الادبي للقصة بإسمك شخصيا ، كنا سنقدرك أجمل تقدير ونشكرك كل الشكر على جهودك للارتقاء بالمستوى العام ، ولكنك آثرت أن تستمر في هذه اللعبة (كمن أخذته العزة بالاثم)
وطبعا كان عليك الاستعانة بعبارات مسمومة للخروج عن الموضوع الاساسي (النقد) ومحاولة بث السموم هنا وهناك وسوف أوافيك ببعض من كلماتك:


الأخ لونلي (( رجل الظلام سابقا )) أرجوا أن تكون لديك الشجاعة الأدبية لإبقاء كلماتي و أن لا تلجأ الى ابعاد النار عن ظلامك بأساليب ملتوية عالعادة .


أكرر رجائي يا أستاذ لونلي أن تكون لديك الشجاعة الأدبية لترك كلماتي رداً على تهمك الباطلة التي تحاول جاهدا إلصاقها بي دون جدوى و للتترك الأمر لمثقفي المنتدى للحكم بيني و بينك و بين رجل الظلام و ان لا تتصرف كعادتك على أنك الوحيد في الساحة الأدبية للمنتدى حتى و لو كانت صلاحياتك تسمح بحذف هذه المشاركة أو تلك من الصفحة الأدبية.


هذا مسموح لأنك تبقى أخاص عزيزا من أعضاء المنتدى و لكن أحيطك علما ان هذا الأمر كان محسوبا منذ البداية فالعلاقة بينك و بين صاحب الحكايات المكسيكية باتت مكشوفة للجميع


و بدل أسلوب الندابات الذي لجأت اليه للتعريض بشخصي كان يمكن أن تقيم بيننا جسرا من الحوار الهادئ عن طريق صفحات المشرفين


على فكرة لحظة ارسال المشاركات النقدية تحدث معي الأستاذ حازم و بعدها بفترة الاخت روز عبر الماسنجر و قد طلبت منهما مناقشتي في ما كتبت و لو فعلت ما فعلوا لعرفت أن التهم الباطلة لا تلتصق بالأخرين لمجرد أننا نريد ذلك و أننا أصحاب صلاحيات .





. . هذه فقط بعض ماجاء في مقدمة موضوعك ، والله انه لشئ مقزز أن تلجئ لمثل هذه الاساليب
للأسف كل كلمة موجودة في موضوعك لا تعبر الا عن أحقاد لا مبرر لها اطلاقا
ولكني لم ولن ألومك والسبب ببساطة أنني لا أطمح أن أجد منك أي نزاهة في التحاور
ما بني على الباطل فهو باطل ، ومن بدأعلاقته مع المنتدى بالتخفي وراء أسماء الآخرين
فقط لأسباب شخصية وليس لاثبات شئ ما ، فلن أستغرب منه أي شئ بعد ذلك . .


هناك اسلوب حضاري للتحاور وهو عدم الاخلال بالآداب العامة وعدم التجني على الآخرين
أنا لا أحمل لك أو لغيرك أي شئ في نفسي - والله على ما أقول شهيد - فلاشئ بيني وبينك ، ووجودي هنا لشئ محدد فقط .




مع للجميع






مع محبتيlonely


توقيع : lonely

lonely غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس