عرض مشاركة واحدة
قديم 01-06-06, 08:21 AM   #17
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة

[ALIGN=CENTER]






أحبتي الحلوين


اليوم راح نتكلم عن بعض الاطعمة والتي تحبونها بكثرة


الايسكريم





وأشار العلماء إلى أن تناول المثلجات وخصوصا الآيس كريم، يعتبر من ألذ متع الحياة، كونها ترتبط بذكريات مميزة من مراحل الطفولة وأوقات الإجازات والعطلات وبهجة الصيف والأوقات الجميلة، منوهين إلى أنها المرة الأولى التي يثبت فيها دور الآيس كريم في تحقيق سعادة الإنسان وتنشيط أحاسيس البهجة والفرح لديه.
أما إذا تطرقنا إلى أحد مضار الآيس كريم , فهو من أحد مسببات الصداع , الذي يعرف بصداع الآيس كريم, من السمات هذا الصداع اختفاؤه السريع. ومن الأسباب المعروفة لهذه الحالة ،تناول الآيس كريم بسرعة أو تجرع المشروبات الباردة، كما أن استنشاق الهواء البارد يمكن أن يتسبب في ذلك أيضاً، ويكون الإحساس بالصداع في هذه الحالة حاداً أشبه بالوخز في منطقة الجبين. ويزداد الألم لمدة 30 ثانية بعد بدئه. وسرعان ما يختفي في غضون أقل من دقيقتين. ويؤدي تحرك المادة الباردة في سقف الحلق، أو مؤخرة الحنجرة إلى حدوث مثل هذا النوع من الصداع. ومن آلياته المحتملة أنه يؤدي إلى تغير مؤقت في تدفق الدم في الدماغ، مسبباً ألماً قصيراً. ومن الممكن أن تتعرض لهذا الصداع إذا كنت تعاني من الشقيقة أو الألم النصفي .






علينا ان نختار البرغر المشوي او المدخن. ان كان مقلياً نضيف اليه الخضر وليس الصلصة، يفضّل ان يكون من دون جبن. الكبيس والحر خيار صالح لانهما يقلّلان الدسامة، والبهارات والخردل مواد صحية.
والافضل ان تكون السندويش صغيرة. اما ان كنا مجموعة فلنختر اكثر من طبق ونتقاسمه.
هل هناك مؤشرات تكشف جودة الـ fast food؟
نلاحظ نسبة القلي من لون اللحمة. فشدة الاحمرار تدل على كثرة القلي. عموماً، المقالي في المطاعم تقلى مرتين. لذا يجب السؤال عن طريقة اعداد السلطة لان هناك انواعاً معينة من السلطات تحتوي على الكثير من الزيوت والمايونيز، وهذا ما يجعلها غنية بالدهون. بالاضافة الى ضرورة تجنب الخبز مع الوجبات الاساسية، ولنختزل الخبز ان كانت الوجبة تحتوي على النشويات او الزيوت. السلطة ضرورية مع الوجبة الاساسية. ولنأخذ اللبن مع الوجبة. وبالامكان ان نأخذ مع الوجبة القليل من الرز، او الحلوى بعدها. ولا بأس بتناول عصير الفاكهة بين وجبة واخرى.
هل يحتوي الفاست فود على مواد دهنية اكثر مما يحتوي عليه الطعام المعدّ في المنزل؟
يحتوي اكل المطاعم عادةً على نسبة عالية من الدسامة لجذب الزبون، لان الدسامة تضفي نكهة لذيذة على الطعام. ولكن المطاعم تتجه اليوم الى اعداد الوجبات الخفيفة، بسبب كثرة الطلب عليها. قد نختار الخضر لانها قليلة الدسم في حين انها يمكن ان تكون مقلية بالزيت مرة او مرتين، وبالتالي تكون دسمة. لذا يجب ان نسأل عن طريقة اعداد الوجبة. وانصح من يعتمد على الفاست فود دوماًً، بتناول الطبق اليومي لا السندويش، ما يمكّنه من التنويع في خياراته والتحكم في كيفية تحضيره بإجراء بعض التعديلات على الوجبة، واختيار القليلة الدسم.


البالونات

المملوءة بالماء


وهنا تحذير يجب الانتباه له





هناك سلبيات من استخدام تلك البالونات تتمثل في حرمان المحتاج لهذه المياه خصوصاً البارد منها حيث يأتي ليشرب فلا يجد إلا الماء الحار والبارد قد انتهى زيادة على أن ذلك الاستخدام بالبالونات فيه اهدار للمياه العذبة، كذلك فيه سوء استخدام برادات المياه يؤدي إلى اتلافها وحرمان المتبرعين بها من الأجر عند تعلها فيتوقف (السبيل). وأخيراً ان في ذلك تجاوز من بعض الطلاب للأدب مع الاخوة الوافدين بحيث يتنافس مجموعات منهم يرمي البالونات وهي مملوءة بالماء عليهم كما انني أنصح كل ولي أمر بتعليم ابنه وتربيته التربية الصالحة ويحذره من اللعب بهذه البالونات وأنها لا تأتي بخير والاتجاه إلى وسائل اللعب الأخرى التي ليس فيها ضرر على الآخرين وهي متوفرة كثيرة ولله الحمد فق الله الجميع."
. والى اللقاء مع موضوع أخر ولكم تحيتي
[/ALIGN]


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس