الموضوع: الحناء والطب
عرض مشاركة واحدة
قديم 17-10-02, 06:44 AM   #1

طوق الياسمين
خطوات واثقة

رقم العضوية : 303
تاريخ التسجيل : Aug 2002
عدد المشاركات : 50
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ طوق الياسمين
واثق الحناء والطب


الحناء والطب

تؤكد الدراسات الطبية أن الحناء يعالج العديد من الالتهابات الجلدية . وتوصي ربات البيوت الأتي يستعلمن الماء بكثرة باستعمال الحناء لوقاية أيديهن من الكرمشة نتيجة تركز الماء تحت الجلد . ويقول خبراء التجميل : أن الحناء اكثر أمانا من الأصباغ العالمية المشهورة التي تدخل في تركيبها المواد الكيميائية التي تؤدي بعد فترة من استعمالها إلى خشونة الشعر وتساقطه . كما إنها قد تسبب تشوهات لدى الجنين إذا استخدمها المرأة الحامل . ولكي يكتسب الشعر لونا مشوها بالحمرة ، يمكن خلط الحناء بالكركديه أو الشاي ليعطى اللون البني ، وحتى يكون الشعر اكثر نعومة يخلط الحناء بالزبادي . ومن المعروف أن الحناء ورد ذكره في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم . كما انه صبغه آمنة لا تعوق وصول الماء إلى أعضاء الوضوء.
ومن فوائد الحناء العلاجية :
- علاج بعض الأمراض الجلدية : حيث يعتبر الحناء صديقا لمن يعانون من الأمراض الجلدية ، فهو يستخدم في علاج الإصابات الناتجة عن الجرب الجلدي والالتهابات التي توجد بين أصابع الأقدام الناتجة عن نمو بعض الفطريات ( حالات التينيا ) .كذلك تساعد على علاج تشقق أظافر أصابع الأيدي والأرجل وتساعد على نموها .
- تطهير الجروح والإصابات المتقيحة حيث تستخدم مرهما يوضع علي أماكن الجروح .
- تثبيت شعر الرأس ومنع سقوطه ، حيث تفيد في علاج حالات الإصابة بالقراع الإنجليزي والقراع العادي . وتنقي فروة الرأس من الميكروبات ومن الإفرازات الزائدة من الدهون . وتفيد في علاج قشرة الرأس والتهاب فروة الرأس وتقليل إفراز العرق .
- علاج الصداع وذلك بوضع عجينه الحناء على فروة الرأس بعد إضافة الخل لها لان من شانه تسكين الآلام الحادة .
- علاج متاعب واضطرابات الدورة الشهرية وذلك بشرب مغلي ثمار الحناء .
- منقوع ورق الحناء بعد تحليته بالسكر يساعد على الشفاء من التهابات الزور بإذن الله ويستخدم ايضا في علاج الإسهال إذا أضيف اليه قليل من النعناع .


توقيع : طوق الياسمين
طوق الياسمين

طوق الياسمين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس