عرض مشاركة واحدة
قديم 22-01-06, 03:54 PM   #1

s2003
سفيرة زهرة الشرق

رقم العضوية : 1119
تاريخ التسجيل : Jul 2003
عدد المشاركات : 1,589
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ s2003
استبيان يكشف عن صحة أسنان سيئة بين الأطفال السعوديين


كشف استبيان حديث شمل 50 طبيباً للأسنان في المملكة العربية السعودية عن معاناة غالبية الأطفال في المملكة من صحة أسنان سيئة.

وأكد أكثر من 80% من أطباء الأسنان الذين تم استبيان آرائهم، أن أعداداً كبيرة من الأطفال يعانون من نخر وفجوات في أسنانهم اللبنية الأولى والدائمة، مما يؤدي إلى تسوّس وشيك في أسنانهم وينذر بالخطر.

وقال الدكتور محمد سليم قوشي طبيب تقويم الأسنان المعوجة في مركز أسنان فهد في الرياض: “ان الأسنان الأولية هي أساس الفم الصحي بما في ذلك موضع الأسنان الدائمة وصحة اللثة. وإذا ما تعرضت أسنان طفلك الأولية للكسر أو التسوّس ولم تعالج بطريقة سليمة، يمكن أن تتفاقم مشاكل أسنانهم الدائمة مما يسهم في مشاكل صحية جدية أخرى في الفم والأسنان”. وأظهر الاستبيان الذي اجرته في شهر يوليو/تموز من عام 2005 شبكة موزعي مستحضرات الأسنان العاملة في السعودية بالتعاون مع شركة اورال بي أن السبب الرئيسي لتدهور صحة فم وأسنان الأطفال السعوديين يعود إلى تدني مستويات الوعي بصحة الأسنان وسبل الوقاية من أمراض الفم والأسنان بين أوساط أولياء الأمور، مثل استعمال فرش الأسنان وخيوط تنظيف ما بين الأسنان وزيارة أطباء الأسنان بانتظام.

ودمتم

اختكم أم عبادي


توقيع : s2003
لا إله الا الله محمد رسول الله
أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من كل شيطان رجيم
اللهم فرج كرب المسلمين وانصرهم على اعدائهم أميييييييييييين


zahrah.com

s2003 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس