عرض مشاركة واحدة
قديم 14-07-05, 05:50 PM   #1
 
الصورة الرمزية بنوتة الكويت

بنوتة الكويت
فراشة الزهرة الأنيقة

رقم العضوية : 1755
تاريخ التسجيل : Jul 2004
عدد المشاركات : 3,312
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ بنوتة الكويت
 اوافق ** أكل البيض يساعد على النحافة **


[ALIGN=CENTER]

[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]ميشيغان ـ CNN ـ الاحساس بالشبع، أمر مهم لدى الراغبين بالنحافة.
-------------------------------------------
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]هذا ما ركزت عليه دراسة حديثة أجريت حول وجود البيض في قائمة الطعام خاصة في وجبة الافطار، إذا كان الهدف لدى الشخص التقليل من كمية السعرات الحرارية التي سيتناولها يوميا.

والدراسة لم تركز على الدسم، والنشويات، والكوليسترول، وهي أمور تهم الجميع، بل ركزت على حس الشبع والامتلاء بعد تناول الطعام.

وتضمنت الدراسة التي أشرف عليها نخيل دورندار، مدير مركز روشستر للبدانة في ميشيغان، البحث في الفروق بين عدد من الاختيارات الطعامية على الافطار، ومنها: خبز البيغل (الصمون الفرنسي)، كريمة الجبن، اللبن (339 سعرة حرارية)، أو قطعة خبز مع بيضتين وجيلي ( 340 سعرة حرارية).

وفي إطار تطبيق مضمون الدراسة على ارض الواقع، جرى تقديم الطعام المقترح لعدد من النساء على مدى أسبوعين من دون معرفتهن الهدف من ذلك، وكانت النتيجة أن تناول وجبة البيض جعلهن يشعرن بالشبع والامتلاء، وبالتالي تقليل وجبة الغذاء بنسبة 29 بالمائة، حسب تقارير الباحثين الذين قدموا نتائجهم في الاجتماع العلمي السنوي للبدانة في لاس فيغاس.

معدل السعرات الحرارية التي تناولها الذين أكلوا البيض وصلت إلى 1761 سعرة في يوم الاختبار بالمقارنة مع 2035 للفئة التي أكلوا الوجبة الأخرى.

واستمرت الحال في اليوم التالي الذي كان يسمح فيه للمشاركين بتناول ما يرغبون من طعام.

ويقول الخبراء إنه «مع حلول منتصف النهار، وبخاصة بعد تناول فطور البيض، لم يلاحظ زيادة في الوارد من الطاقة، التي بقيت في حدود 431 سعرة حرارية خلال ذلك الوقت».

ويضيف الخبراء: «يعطي البيض احساسا بالشبع والامتلاء يصل إلى ما نسبته 50 في المائة أكثر من فطور الحبوب أو الخبز، الأمر الذي يؤكد على فائدته في برامج التخسيس التي يتبعها الراغبون في النحافة».
------------------------------------------------------------
[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]منقول للفائدة ...
( جريدة القبس الكويتية )

للجميع
[/ALIGN]


توقيع : بنوتة الكويت
zahrah.com

بنوتة الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس