عرض مشاركة واحدة
قديم 15-10-03, 11:01 PM   #57

تايه الفكر
في أجازة

رقم العضوية : 244
تاريخ التسجيل : Aug 2002
عدد المشاركات : 1,941
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ تايه الفكر







تطرح بثلاث خيارات للحجم
مرسيدسبنز فيانو المقبل لخلافة في كلاس في الخريف

تطلق مرسيدس بنز الجيل الجديد من ميني فان مرسيدس بنز فيانو Viano وذلك للتكيف مع صيغته الأخرى الخدماتية التوجه، والمعروفة بتسمية فيتو Vito، مثل الجيلين السابقين، في كلاس VClass، وفيتو اللذين أطلقا عام 1995 و1996م.
التصميم وتجهيزات المقصورة
لتوفير حجم داخلي أكبر للجوانب العملية والخدماتية، أصبح شكل الهيكل مكعباً وهو الأنسب لتجنب الخسائر في الحجم. رغم وجود إعتبارات تجهيزات الراحة والرفاهية، لكن الأولوية للحجم.
وستوسع مرسيدسبنز عروض موديليها المنتجين في مصنعها الإسباني في فيتوريا، لتشمل خيارات فيتو ثلاثة أحجام هيكلية يتدرج طولها من 75 ،4 إلى 22 ،5 امتار، مع قاعدتي عجلات ويبلغ مقياس الأولى 20 ،3 امتار والثانية 40 ،3 امتار، ليرتفع أقصى الحجم الداخلي من 8 ،4 امتار مكعبة في الجيل الحالي، إلى 49 ،6 امتار مكعبة في كبرى فئات الجيل الجديد، علما بأن فئة كروباص Crewbus المخصصة لنقل الركاب، تسمح بنقل ثمانية ركاب، إضافة إلى السائق، مع حجم تحميل لا يقل عن 970 ليترا للأمتعة.
كما سعت مرسيدس إلى منح الميني فان الجديد ما أمكن من العناصر الجمالية الساعية إلى كسر شكل المكعب، بواسطة الخطين الجانبيين العابرين، الأول من أعلى المصباح الأمامي إلى منتصف الباب الجانبي الخلفي السحاب، والثاني من مقدمة الباب الأمامي صعودا حتى المؤخرة، مموها في طريقه الشق العرضي

المخصص لخط رجوع الباب السحاب. وتساهم في امتصاص الشكل المسطح أيضا للألواح الجانبية، كل من الحافة السفلية للزجاج الصاعد تدريجا من المقدمة إلى الوسط، والشق الدائري البسيط فوق كل من أقواس العجلات، وحتى عارضة الحماية الجانبية السفلية والمنتهية بعلامة فئة السيارة في مقدمة الباب الأمامي.
ولإنهاء تلك الخطوط بأناقة، تختم المصابيح الخلفية، بعموديتها، الحركة الأفقية الواصلة إليها من الجانبين، علاوة على سكتي التحميل السوداوين فوق السقف، وكلها من العوامل الرامية، مع الإطار الأسود حول النوافذ، إلى امتصاص الطابع المكعب في نهاية الأمر.
تتضمن المقصورة، في فئات فانيو السياحية، مقاعد خلفية قابلة للتركيب في اتجاه السير أو في عكسه، ليتقابل ركاب صفي المقعدين الخلفيين الثاني والثالث في تلك الحالة، عدا عن التجهيزات الكثيرة الممكن استغلالها لزيادة متعة التنقل اليومي أو في النزهات، مثل فتحتي السقف الزجاجيتين ونظام الملاحة الإلكترونية ووسائل الترفيه بواسطة الدي في دي وخيارات الأنظمة السمعية، وصولا إلى وسائل الاتصالات المختلفة والمخصص بعضها لاستخدامات «مكتب جوال».
خيارات المحرك
ستتاح أربعة خيارات لمحرك فيانو السياحي وخمسة لمحرك فيتو الخدماتي:
خياران بنزينيان بست أسطوانات وقوتهما 190 أو 218 حصانا، وثلاثة خيارات توربو ديزل تتدرج قوتها من 88 إلى 150 حصانا.

الدفع والعلبة
خلافا للجيل الأول الأمامي الدفع، سيأتي جيل ميني فان مرسيدسبنز الكبير الجديد مع الدفع الخلفي، ومع علبة تروس يدوية بست سرعات أمامية أو أوتوماتيكية بخمس منها وذلك عوضا عن خمس وأربع نسب على التوالي في الجيل الأول.
وبفضل نقل الدفع إلى المؤخرة، تتحسن قدرات الشحن نظرا إلى «دفع» الحمولة من المؤخرة، عوضا عن «سحبها» من المحور الأمامي، مع تجهيز مختلف الفئات بنظام كبح بأربعة أقراص، قطر كل من الأماميين (مهوّآن) 30 سنتم وسماكته 8 ،2 سنتم، والخلفيين 6 ،29 وواحد سنتم على التوالي، مع أنظمة منع الانزلاقات الكبحية والدفعية وبرنامج التحكم بالسلوك ومضاعفة ضغط الكبح في الطوارئ والموزع الإلكتروني لضغط الكبح في الطوارئ.


تايه الفكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس