منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   زهرة المدائن (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=30)
-   -   السعودية تمنع طائرة البشير من المرور (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=63472)

حبىالزهرة 04-08-13 08:12 PM

السعودية تمنع طائرة البشير من المرور
 

السعودية تمنع طائرة البشير من المرور لإيران


[BIMG]http://www.aljazeera.net/file/getcustom/c7613ae5-66ea-4e16-80af-fc8da1914556/6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349[/BIMG]

منعت السلطات السعودية اليوم الأحد طائرة كانت تقل الرئيس السوداني عمر حسن البشير من المرور عبر أجوائها نحو إيران لحضور حفل تنصيب الرئيس الجديد حسن روحاني.

وحسب بيان للسكرتير الصحفي في رئاسة الجمهورية عماد سيد أحمد فإن البشير كان يستقل الطائرة المستأجرة من إحدى شركات الطيران السعودية في طريقه لزيارة إيران وحضور مراسم تنصيب روحاني.

وقال البيان السوداني إن الطائرة عادت اضطراريا إلى الخرطوم بعد أن رفضت السلطات السعودية مرورها عبر أجوائها، وأشار إلى أن قائد الطائرة المستأجرة أوضح لرئاسة الجمهورية أن الرفض تم بالرغم من إبلاغ سلطات الطيران المدني السعودية بوجود الرئيس السوداني على متن الطائرة.

كما أشار إلى أن الطائرة حلقت مدة تقارب ساعة جرت خلالها اتصالات بين الشركة التي تملك الطائرة وسلطات الطيران المدني بجدة بشأن إذن العبور، وأنه تم قطع الاتصال دون التوصل إلى منح الطائرة الإذن مما جعلها تعود أدراجها إلى الخرطوم. ولم تعلق السلطات السعودية على الموضوع.

المصدر:الجزيرة

sandra 05-08-13 02:42 AM

رد: السعودية تمنع طائرة البشير من المرور
 
انا اليوم سمعت عن هذا الموضوع بس ما ادري عن السبب
مشكور لك

حبىالزهرة 05-08-13 08:51 PM

رد: السعودية تمنع طائرة البشير من المرور
 

اهلا بك sandra

كل ما نستطيع قوله ان

أهل مكة أدرى بشعابها

تحيتي لك

فرح.. 06-08-13 06:13 AM

رد: السعودية تمنع طائرة البشير من المرور
 
والله موقف جميل منهم ..

والاجمل ان البشير لم يحضر لروحاني ..

تقديري لك اخي الكريم

Bedoor 06-08-13 12:31 PM

رد: السعودية تمنع طائرة البشير من المرور
 
زين انهم منعوه وش دخله في التنصيب حق روحاني
مشكور اخوي

حبىالزهرة 08-08-13 11:23 AM

رد: السعودية تمنع طائرة البشير من المرور
 
اهلا بكم وكم سعدت بحضوركم

ومتابعة للخبر

السودان: المعلومات السعودية غير صحيحة

[BIMG]http://www.aljazeera.net/file/getcustom/dd0540c9-a721-41cf-a363-d73032cc7ac3/6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349[/BIMG]

أكدت هيئة الطيران المدني السوداني اليوم الأربعاء أن بيان نظيرتها السعودية حول منع عبور طائرة الرئيس السوداني عمر البشير لأجواء المملكة تضمن معلومات غير صحيحة.
وقالت الهيئة في بيان إن مركز المراقبة الجوية بالخرطوم أبلغ الجهة المعنية بجدة بكل المعلومات المتعلقة بالرحلة بشكل مبكر، وأكد لها أن الطائرة تقل "أعلى شخصية مهمة" في البلد.

وكانت هيئة الطيران المدني السعودي أقرت في وقت سابق بمنع طائرة تقل الرئيس السوداني من عبور أجوائها نحو إيران الأحد الماضي للمشاركة في حفل تنصيب حسن روحاني.

وعزت الهيئة المنع لعدم حصول الطائرة على تصريح العبور المطلوب نظاميا، وأكدت أنها علمت بوجود الرئيس السوداني على متن الطائرة بعد أن توجهت عائدة نحو الخرطوم. وشددت على أنه "ليست هناك أي أسباب أخرى غير ما ذكر".

"
السودان:

قائد الطائرة أبلغ مركز المراقبة الجوية بجدة بأن الشخصية المهمة هي رئيس الجمهورية
"

عودة الطائرة
لكن هيئة الطيران السوداني شددت على أن قائد الطائرة أبلغ مركز المراقبة الجوية بجدة بأن الشخصية المهمة هي رئيس الجمهورية، وأن الجانب السعودي ظل مصرا على أن تعود الطائرة للسودان.

وكانت الرئاسة السودانية أعلنت الأحد الماضي أن السلطات السعودية منعت طائرة الرئيس من عبور أجوائها أثناء توجهه لحضور حفل أداء الرئيس الإيراني حسن روحاني اليمين الدستورية بطهران، مما اضطره للعودة للخرطوم، وقد عبرت إيران عن أسفها للحادث.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا" عن هيئة الطيران المدني السوداني التأكيد على أن السعودية أخطرت بوجود البشير على متن الطائرة في الوقت المناسب، لكن الموقف السعودي لم يتغير، وأصروا على أن تعود الطائرة أدراجها إلى الخرطوم.

المصدر:وكالات

فرح.. 09-08-13 03:20 AM

رد: السعودية تمنع طائرة البشير من المرور
 
المهم ان بشير ماراح ههههههه

الله يهدي ولاة امر المسلممين لما يحبه ويرضاه


الساعة الآن 02:56 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.