![]() |
تغذيه الأطفال-(1)-
تلعب التغذيه المدرسيه دورا كبيرا في اكساب التلاميذ بعض العادات الغذائيه السليمه
و يجب أن يكون هناك ربط بين ما يتعلمه التلاميذ في الفصل و بين ما هو موجود في المقصف المدرسي و للأسف الشديد فان مثل هذا الربط غير موجود في أغلب المدارس , فبينما يتعلم التلاميذ أن الحليب ومنتجاته و الفواكه و عصائرها من أهم الأطعمه المغذيه التي يجب أن يتناولها التلاميذ , نجد أن ما يباع لهم في المدرسه : المشروبات الغازيه والحلويات , ومن شأن ذلك أن يثير بلبله في ذهن التلاميذ و يشككهم في جديه المعلومات التي يتلقونها في المدرسه. و عندما يصل الأطفال الى السن المدرسي فان احتياجاتهم للمغذيات تستمر بالرغم من البطء النسبي في النمو , و لكن سرعان ما يزداد النمو و تزداد الاحتياجات الغذائيه عند سن البلوغ و المراهقه.و نظرا لأن الكثير من التلاميذ لا يتناولون افطارهم في المنزل , فان توفير أطعمه مغذيه أثناء الدوام الرسمي أمر بالغ الأهميه , بخاصه وأن كثيرا من الأطفال لا يتناولون عشاء جيدا كذلك , و معنى ذلك حرمانهم لفتره طويله من بعض المغذيات الضروريه , لذا يجب أن تكون التغذيه المدرسيه مكمله ومدعمه للطعام في المنزل. و للحديث بقيه... منقول ..... |
الاخت سأظل أحبك
موضوع جميل جدا ومفيد للغاية فهو سيفيد كل الامهات عند قراءته مشكور على هذا الموضوع اخوكم الصمت الحزين |
سأظل أحبك
هلا فيك أختي وأشكرك على موضوعك الهادف فالأطفال بحاجه الى الغذاء الكامل و المتوازن لكي يحصلوا على نموا سليما و بانتظار بقيه الحديث لك مني كل الحب والتقدير....... |
| الساعة الآن 01:24 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.