منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   عالم الطفل والأم (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=33)
-   -   تغذيه الأطفال-(1)- (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=55)

سأظل أحبك 17-06-02 11:59 PM

تغذيه الأطفال-(1)-
 
تلعب التغذيه المدرسيه دورا كبيرا في اكساب التلاميذ بعض العادات الغذائيه السليمه

و يجب أن يكون هناك ربط بين ما يتعلمه التلاميذ في الفصل و بين ما هو موجود في المقصف المدرسي

و للأسف الشديد فان مثل هذا الربط غير موجود في أغلب المدارس , فبينما يتعلم التلاميذ أن الحليب ومنتجاته و الفواكه و عصائرها من أهم الأطعمه المغذيه التي يجب أن يتناولها التلاميذ , نجد أن ما يباع لهم في المدرسه : المشروبات الغازيه والحلويات , ومن شأن ذلك أن يثير بلبله في ذهن التلاميذ و يشككهم في جديه المعلومات التي يتلقونها في المدرسه.

و عندما يصل الأطفال الى السن المدرسي فان احتياجاتهم للمغذيات تستمر بالرغم من البطء النسبي في النمو , و لكن سرعان ما يزداد النمو و تزداد الاحتياجات الغذائيه عند سن البلوغ و المراهقه.و نظرا لأن الكثير من التلاميذ لا يتناولون افطارهم في المنزل , فان توفير أطعمه مغذيه أثناء الدوام الرسمي أمر بالغ الأهميه , بخاصه وأن كثيرا من الأطفال لا يتناولون عشاء جيدا كذلك , و معنى ذلك حرمانهم لفتره طويله من بعض المغذيات الضروريه , لذا يجب أن تكون التغذيه المدرسيه مكمله ومدعمه للطعام في المنزل.

و للحديث بقيه...

منقول .....

الصمت الحزين 19-06-02 03:02 AM

الاخت سأظل أحبك

موضوع جميل جدا ومفيد للغاية

فهو سيفيد كل الامهات عند قراءته



مشكور على هذا الموضوع



اخوكم الصمت الحزين

سحر العيون 20-06-02 08:01 PM

سأظل أحبك

هلا فيك أختي

وأشكرك على موضوعك الهادف

فالأطفال بحاجه الى الغذاء الكامل و المتوازن لكي يحصلوا على نموا سليما

و بانتظار بقيه الحديث

لك مني كل الحب والتقدير.......


الساعة الآن 01:24 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.