منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   همسات وخواطر (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   خيوط أمل أم بوادر استسلام (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=5290)

alotaibi 22-01-03 02:48 AM

خيوط أمل أم بوادر استسلام
 
[gl][c]خـيوط أمـل أم بـوادر استســلام[/c] [/gl]


برغم الحزن ، برغم مستنقع الألم ، برغم زفرات الآه ، برغم هروب الأحرف ، برغم توهان الجمل في أزقة الواقع
سأكتب ، وسأنسج خيوط الأمل،، سأكتب لعلي لا أتعب ، ففي الكتابة متنفسٌ وان فضحت الألم
وفي خيوط الأمل بقايا أنفاس استردها ، وروح متقطعة الملامح ، ذابلة الأهداب أنسجها،
تجولت ببصري نحو أفق الظلام الذي يدنس أحداقي التائهة برغم خيوطٍ جميلةٍ تتهادى من فجر بعيد لا يُرى بالعين الباكية ،
كل ماحو لنا أصبح مؤلما ،
نسعى لبسمة ، نتقرب لضحكة ، نتوسل لسعادة ، نحلم بقلبٍ يحتوينا ، بعقلٍ يوقظنا بحنان ،
نحلم ومازال للأحلام بقية ،،نحلم وتُستشهد أحلامنا بأيدينا تارة وهربا من واقعنا تارات أخرى
نضحك زيفا لكسر روتين اليأس ونبكي ونتألم إذا خلعنا قناع القوة ، وانكشفنا أمام أنفسنا ،
أسئلة مريرة ، وعمرٌ يمضي بل يعدو سريعا ولا يلتفت خلفه ، لا يأبه بصراخنا ، بتوسلاتنا ، لا ينتظرنا ، ولا يعرف ماهية الانتظار

هاهي تقلبات الحياة تمرينا ، مابين ألمٍ إلى مزيدٍ منه ، مابين خيطٍ من أملٍ يتلاشى وينصهر تحت إشراقة شمس الواقع ، إلى ضوءٍ يصل إلى درجة الغليان ،
سيصفق البعض ، وسيتألم الآخر ، سيقرأ الأحرف كثير ، وسيشعر بألمها قليل
هذه هي الحياة بين مشاعر وأحاسيس وتبلد أحساس الى غياب قلب ،،
بين زفرات آه إلى بسمات مشفق ، وهمسات محب
وبين هذا وذاك
تبقى خيوط الأمل وتتراءى بوادر الاستسلام



العتيبـــــــى

حلم الخيال 22-01-03 03:53 AM

[c]اخي العتيبي لا املك

الا ان اصفق لك لابداعك

وكلماتك الجميلة واهمس باذنك تسائل بسيط

هل الامل بهذه الحياة موجود ؟؟؟
[/c]

النسر المحلّق 22-01-03 07:02 AM

نسعى لبسمة ، نتقرب لضحكة ، نتوسل لسعادة ، نحلم بقلبٍ يحتوينا ، بعقلٍ يوقظنا بحنان ،


العتيبي ... والأمل يأتي في الأمسيات!

خيوط أمل رسمت لنا
أم خيوط عنكبوت تمتد لتلفنا وتقيّدنا!
أرى أيادٍ تمتد وتمسك بتا
ونار تستعر وتلتهمنا بلحظة وجيزة
وهدير يأتي من الأعماق
وذاك العنكبوت يلف خيوطه!
محراب أسى... منوال حرير تقطّع رقّة
سندان صدئ لقلّة حوافر القدر...
أو لكثرة الغياب على أبواب الوطن!
وذاك العنكبوت... أه منه ومن خيوطه المقيِّدة!ت
تجاوز الغيمات سماءنا ولا مطر
كم من سحاب مرّ ولا خبر
لا قطرة تشفي الغليل
لا نقطة تروي الصحراء
واصفرار الصحراء يبكي رمله المحترق!
ونحترق لدمعة تنهمر
لو أنها قطرة مطر!!!
ويكمل العنكبوت لفّ خيطانه حولنا!
ويأتي فجر يتسكّع على غسق اختفى
اختفى منذ البارحة وانتهى
ولا زلنا ننظر لروعة الأمس
لا زانا نحلم بأفق وغروب وشمس
أتضيء الشمس أيّامنا وتتحقق أمانينا...
أم أننا نبقى نكوي في الذاكرة أحلامنا
ونطويها بتؤدة كي لا تهترئ
أو تصدأ كالسندان المستوحش
ونضعها في جوارير مناماتنا
ونقفل عليها في الغفوة كي لا تهرب!
ويبقى ذاك العنكبوت يلف خيطانه ويخنقنا!
خيوط عنكبوت على وسادة أمل!

العتيبي... رؤى مختلفة ربما وإنما ليست تخالف ما ورد لديك...
تحياتي الطيبة
....................... الصابر

العشق الخرافي 22-01-03 11:07 AM

العتيبي

مابين الحلم والأمل ........ مسافة من التعب
انتظار يحفزنا بشدة نحو الانزواء ............
فقط انتظار الآتى ... الأجمل
ككلماتك الجميلة



اشكرك استاذى

ابويافا 22-01-03 02:51 PM

.. تحية /






هنا تبدأ الحالة النرجسية بطبعها ..


وبين هذا وذاك
تبقى خيوط الأمل وتتراءى بوادر الاستسلام


هنا الان .. يطلقنا السؤال من بين شفاه عسلية التدفق بالاجابات ..
هل السؤال غالبا يعطي اجابة

وهل السؤال يكون مبدأ لطعم الزنزلخت ام مجرد اطلاقه للفضاء عبر بالونات حرارية للاختبار ..




جميلة هذا المقطوعة السنفونية ...





لك كل المنى ...


ابويافا .

lonely 24-01-03 05:06 PM

.




وها هو العتيبي يعود متالقا .............. ويعود معه بريق الكلمة


كلمات ومشاعر وبوح وصراع نفس

رائع في كل حرف يخطه قلمك ............. كالعادة


لك من القلب أجمل الاماني






مع محبتيlonely


الساعة الآن 02:53 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.