منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   نفحات إيمانية (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   قتلت ابليس (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=5000)

المنادي 12-01-03 10:10 AM

قتلت ابليس
 
بسم الله الرحمن الرحيم


يروي هذا الموقف فضيلة الشيخ ناصر الاحمد في محاضرة له بعنوان (خدعوها).. يقول فضيلته هذه قصة واقعية بجميع تفصيلاتها, فتاة في المرحلة الجامعية في كلية الآداب, مجتهدة في دراستها, معروفة بحسن الخلق والادب الجم, كل زميلاتها يعرفنها ويحببنها ويرغبن في التقرب اليها لتفوقها المتميز, تقول هذه الفتاة عن قصتها التي ترويها بنفسها: (في يوم من الايام خرجت من بوابة الجامعة, واذا بشاب امامي في هيئة مهندمة وكان ينظر اليّ وكأنه يعرفني, لم اعطه اي اهتمام, سار خلفي وهو يحدثني بصوت خافت وكلمات صبيانية مثل: (يا جميلة) (ارغب في الزواج منك) وانا اراقبك منذ مدة, وعرفت اخلاقك وادبك, تقول هذه الفتاة: سرت مسرعة تتعثر قدماي, ويتصبب جبيني عرقا, فأنا لم اتعرض لهذا الموقف من قبل ابدا, وصلت الى منزلي منهكة مرتبكة, افكر في هذا الموضوع, ولم انم تلك الليلة من الخوف والفزع والقلق, وفي اليوم التالي وعند خروجي من الجامعة, وجدته منتظرا امام الباب وهو يبتسم, وتكررت معاكساته لي والسير خلفي كل يوم, وانتهى هذا الامر بورقة صغيرة القاها لي عند باب البيت وترددت في التقاطها, ولكن اخذتها ويداي ترتعشان, فتحتها وقرأتها واذا بها كلمات مملؤة بالحب والهيام والاعتذار عما بدر منه من مضايقات لي, مزقت الورقة ورميتها, وبعد سويعات دق جرس الهاتف, فرفعت واذا بالشاب نفسه يطاردني بكلام جميل ويقول لي: هل قرأتِ الرسالة, قلت له: ان لم تتأدب اخبرت عائلتي والويل لك, وبعد ساعة اتصل مرة اخرى, واخذ يتودد اليّ بأن غايته شريفة, وانه يريد ان يستقر ويتزوج, وانه ثري وسيبني لي قصرا, ويحقق لي كل آمالي, وانه وحيد لم يبق من عائلته احد على قيد الحياة, فرق قلبي له وبدأت اكلمه واسترسل معه في الكلام, وبدأت انتظر الهاتف في كل وقت, واترقب له بعد خروجي من الكلية لعلي اراه ولكن دون جدوى, وخرجت ذات يوم من كليتي, واذا به امامي فطرت فرحا, وبدأت اخرج معه في سيارته نتجول في انحاء المدينة, كنت اشعر معه بأنني مسلوبة الارادة, عاجزة عن التفكير, وكأنه نزع لبى من رأسي, كنت اصدقه فيما يقول وخاصة عند قوله لي: إنك ستكونين زوجتي الوحيدة, وسنعيش تحت سقف واحد ترفرف علينا السعادة والهناء, كنت اصدقه عندما كان يقول لي: انت اميرتي, وكلما سمعت منه مثل هذا الكلام اطير في خيال لا حدود له, وفي يوم من الايام وياله من يوم, كان يوما اسود دمر حياتي وقضى على مستقبلي وفضحني امام الخلائق, خرجت معه كالعادة واذا به يقودني الى شقة مفروشة, دخلت وجلسنا سويا ونسيت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لايخلون رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما), ولكن الشيطان استعمرني, وامتلأ قلبي بكلام هذا الشاب, وجلست انظر اليه وينظر اليّ, ثم غشتنا غاشية من عذاب جهنم, ولم ادر إلا وانا فريسة لهذا الشاب, وفقدت اعز ما املك, قمت كالمجنونة وصرخت: ماذا فعلت بي/ قال: لا تخافي.. انت زوجتي, قلت: كيف اكون زوجتك وانت لم تعقد عليّ, سوف اعقد عليك قريبا, ذهبت الى بيتي مترنحة, لا تقوى ساقاي على حملي, واشتعلت النيران في جسدي, يا الهي ماذا دهاني!! اجننت, واظلمت الدنيا في عيني, واخذت ابكي بكاء شديدا مرا, وتركت الدراسة, وساء حالي الى اقصى درجة, ولم يفلح احد من اهلي ان يعرف ما فيّ, ولكن تعلقت بأمل راودني وهو وعده لي بالزواج, ومرت الايام تلو الايام تجر بعضها بعضها, وكانت عليّ اثقل من الجبال, دق جرس الهاتف واذا بصوته يأتي من بعيد ويقول لي: اريد ان اقابلك لشيء مهم, فرحت وتهللت, وظننت ان الشيء المهم, هو ترتيب امر الزواج, قابلته وكان متجهما تبدو على وجهه علامات القسوة, واذا به يبادرني قائلا: لا تفكري في امر الزواج ابدا, نريد ان نعيش سويا بلا قيد, ارتفعت يدي دون ان اشعر وصفعته على وجهه, كاد الشرر يطير من عينيه, وقلت له: كنت اظن انك ستصلح غلطتك ولكن وجدتك رجلا بلا قيم ولا اخلاق, ونزلت من السيارة مسرعة وانا ابكي, فقال لي: لحظة من فضلك, ووجدت في يده شريط (فيديو) يرفعه بأطراف اصابعه مستهترا وقال بنبرة حادة: سأحطمك بهذا الشريط, قلت له: وما بداخل الشريط? قال: هلّمي معي لتشاهدي ما بداخله, ستكون مفاجأة لك, وذهبت لأرى ما بداخل هذا الشريط, ورأيت تصويرا كاملا لما تم بيننا في الحرام, قلت: ماذا فعلت يا جبان يا خسيس? قال: كميرات خفية كانت مسلطة علينا تصوّر كل حركة وهمسة, وهذا الشريط سيكون سلاحا في يدي لتدميرك, إلا اذا كنت تحت اوامري ورهن اشارتي, واخذت اصيح وابكي لأن القضية ليست قضيتي, بل قضية عائلة باكملها, والنتيجة اني اصبحت اسيرة بيده ينقلني من رجل الى رجل ويقبض الثمن, وسقطت في الوحل, وانتقلت حياتي الى الدعارة, واسرتي لا تعلم شيئا عن فعلتي, فهي تثق بي تماما, وانتشر الشريط في اوساط الشباب, ووقع بيد احد ابناء عمي, فانفجرت القضية وعلم والدي وجميع اسرتي وانتشرت الفضيحة في انحاء بلدتنا ولطخ بيتنا بالعار, فهربت لاحميّ نفسي واختفيت عن الانظار, وعلمت ان والدي وشقيقاتي هاجروا الى بلاد اخرى وهاجرت معهم الفضيحة تتعقبهم, واصبحت المجالس تتحدث عن هذا الموضوع, وانتقل الشريط من شاب لآخر, وعشت بين المومسات, منغمسة في الرذيلة, وكان هذا النذل هو الموجه الاول لي, يحركني كالدمية في يده, ولا استطيع حراكا, وكان هذا الشاب السبب في تدمير العديد من البيوت وضياع مستقبل فتيات في عمر الزهور, وعزمت بعد ذلك على الانتقام, وفي يوم من الايام دخل عليّ وهو في حالة سُكر شديدة فاغتنمت الفرصة وطعنته بسكينة فقتلت ابليس المتمثل في صورة آدمي وخلصت من شره, لكن ماذا كان مصيري?ان اصبحت بعد ذلك وراء القضبان, اتجرع مرارة الذل والحرمان واندم على فعلتي الشنيعة وعلى حياتي التي فرطت فيها, وكلما تذكرت شريط الفيديو خيّل اليّ ان الكميرات تطاردني في كل مكان, فكتبت قصتي هذه لتكون عبرة وعظة لكل فتاة تنساق خلف كلمات براّقة او رسالة مزخرفة بالحب والوله والهيام, وضعت امامك يا اختاه صورة حياتي التي انتهت بتحطيمي بالكامل وتحطيم اسرتي ووالدي الذي مات حسرة وكان يردد قبل موته (حسبي الله ونعم الوكيل.. انا غاضب عليك الى يوم القيامة) فما اصعبها من كلمة كلما تذكرتها. ويعلق الشيخ الاحمد على هذه القصة قائلا: هذه يا اختاه حادثة وقعت بين مجتمع اسلامي, وهي واقعية, راحت ضحيتها فتاة في مقتبل العمر بسبب كلمات معسولة تحمل بين طياتها تدمير عائلة بأسرها وربما مجتمع بأكمله, وهذه الحادثة ليست الاولى, بل حدث منها كثير وكثير لفتيات من اكبر العائلات, وكم من فتاة قتلت بسبب فضيحتها او انتحرت او كانت نهايتها مستشفى الامراض العقلية ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

منقول من جريدة عكاظ
للأهمية الموضوع



المنادي

حياة 12-01-03 05:22 PM

الله يلطف على بنات المسلمين

ويكفينا شر الابليس المتمثلين على هيئة بشر

الله يهدي شباب وبنات المسلمين

مشكور منادي وجزاك الله خير

الاكحــل 12-01-03 05:59 PM

مشكور اخوي المنااادي


واللة يجزاك الف خير انشاءاللة


امين يااحيااة


اخوك

هاوي 12-01-03 06:22 PM

السلام عليكم 000000

اخي في الله / المنادي

جزاك مولاك خير الجزاء على نقل هذه القصة المأساوية

والتي ذهب ضحيتها شرف فتاة وتشتت عائلة وموت أب

فلاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ......حمانا الله وجميع

المسلمين والمسلمات من كل شر وبلية .... اللهم آآآآمين



تحياتي



هـــــــاوي

حلم الخيال 12-01-03 06:58 PM

[c]لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

كلما اقرأ هذه القصة احس بنفس الشعور

ونفس الغضب

مهما بلغ الاستهتار باي فتاة

الا عرضها وشرفها صعب عليها ذلك

وما الذي يجعلها تعمل هذا

الحمد لله على نعمة العقل والخوف من الله

اخي المنادي سعدت عندما قرأت لك موضوع

فانا المح ردودك دائما وهذه قرائتي الالولي لموضوع لك

ولكنه اخي نقل موفق من شخص يخاف على بنات المسلمين

ويسعى بشتى الطرق ليضع بين ايديهم ما يهمه ويحميهم

شكرا لك اخي الكريم

[/c]

المنادي 13-01-03 11:24 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني في الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكركم اخواني على ردكم واسال الله لكم ولنا التوفيق والسداد وان يبعد بنات المسلمين وشبابهم عن كل منكر

اللهم امين


المنادي


الساعة الآن 11:46 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.