![]() |
كل شارب له مقص
اهلا بكم أحبتي الكرام
قرأت هذا المثل وعجبني ( لكل شارب مقص ) وأن أعتدنا أن نقول للأبن لقد نبت شنبك أي أصبحت رجل فعتمدعلى نفسك الا أنني هنا بصدد ما يقودني اليه هذا المثل وحتما المقصود هنا المتباهي بنفسه أي من يظن انه هو وليس هناك غيره ناسي متناسي (لكل أفة أفة ) نقول له قف فمن أعطاك هذا الجاه قادر أن ينتزعه منك وتذكر دوما اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك وماذا ستقول عندما يرفع المظلوم أو الضعيف يده الى السماء متوجها بهذا الدعاء اللهم لقد أراني قوته علي، فأرني قوتك عليه وأحسن من قال لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا * فالظلم ترجع عقباه إلى الندم تنام عينك والمظلوم منتبه * يدعو عليك وعين الله لم تنم وتقبلوا خالص تحيتي بقلم أبو نواف |
رد: كل شارب له مقص
ربما نقول هنا
ان الظلم ظلمات يوم القيامة وربا نجد هنا مثلا فى العامية المصرية يقابل هذا المثل يقول : لـــكل كبير كبير لك التحية ابو نواف |
رد: كل شارب له مقص
[align=center]أخي أبو نواف
قال تعالى (ان الله لا يحب كل مختال فخور) صدق الله العظيم وفي مثل بقول ما في قوي الا في اقوى منه واذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك , وتقبل فائق تحياتي . http://zomaaaaa.jeeran.com/hazim.gif د. أبو عزمي[/align] |
رد: كل شارب له مقص
وربما نجد هنا مثلا فى العامية المصرية يقابل هذا المثل يقول : لـــكل كبير كبير نعم لكل كبير كبير مع تمنياتنا ان يدركوها الاخ احمد شكرا لحضورك ودمت |
رد: كل شارب له مقص
اهلا بك اخي ابو عزمي واذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك هنيئا لمن فقهها وعمل بها تحيتي لشخصك الكريم |
| الساعة الآن 07:53 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.