![]() |
كيف نقضي على الفقر ؟
[align=center]
http://www.ayletmarcharbel.org/images/081B.gif الفقر وقلة الحيلة لبعض الدول تعني الزيادة بالبطالة ، وكثرة البطالة ، تعني عدم توفر القوت اليومي ، وكما يقال بالمثل الدارج (الجوع كافر) حيث بدوره يؤدي للسرقة والجريمة. فقر وقلة حيلة وارتفاع بالاسعار تعني معانات تتبعها معانات أمراض بلا علاج - وعلم بلا أنتاج - فكل منهم للمال يحتاج كم نشاهد عبر الفضائيات دول تعاني أشد المعانات تصطحبها نداءات وكم نقرأ بالصحف والمجلات أحبة لنا تعاني المعانات دول فرحت بارتفاع الاسعار( برميل النفط ) ودول تضررت فقرا وزيادة بالاسعار جعل من الكثير يترك الأوطان همه المال ما الذي ينقصنا بدولنا فهناك البشر،الجبال، الاراضي، الخلجان http://www.fotosearch.ae/bthumb/PHT/...A026000109.jpg جبال حوت على المعادن أشكال ، وأراضي بها من النعم أللوان وخلجان غنية بالأسماك واللؤلؤ والمرجان لعنة الله على الشيطان فرقنا وجعل منا بلدان . منا الفقير ومنا من فاضت خزائنه بالمال كلنا أحبة كلنا ننتمي للأسلام فهل أتحدنا لطرد الفقر من المكان؟ نعم متى ما عدنا بلد واحد يعرف ببلد الأسلام . قال تعالى (ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب) فكيف نعاني ولنا رب غني كريم ؟ فهل عدنا ؟ من خريشات حبىالزهرة أبو نواف [/align] |
رد: هنا يكمن الحل
قال تعالى :(إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)
نعم الله تعالى وخيراته فى الارض كثيرة ولا حصر لها ولكن الله تعالى لا يغير حال الناس من الفقر الى الغنى أو العكس إلا اذا تبدلت حالتهم الايمانيه من القوة إلى الضعف والعكس فمتى ما تغير أسلوب حياتنا بما يوافق تقوى الله وشرعه سبحانه وتعالى سيتغير بالتالى أحوالنا للأحسن والأفضل كل الشكر لك أخى الفاضل حبى الزهرة على الطرح الهادف تحيتى |
رد: هنا يكمن الحل
[align=center]
رسالة وجهتها الى الشعوب الأسلامية بها الحل فلا مكان للفقر بينهم بضل تلاحمهم وتكاتفهم لا مكان للفقر متى ما استغلوا مواردهم بسواعدهم شاكر لك حضورك وتعقيبك اختي امل 2005 ودمتي[/align] |
رد: هنا يكمن الحل
الفقر في بلد تنضخ اراضيها بالنفط ..!!!
هذا امر يندى له الجبين .. واسباب الفقرببلادنا ان المترفين ينفقون اموالهم على اهل المغنى والطرب .. او يمدون يد العون للدول المجاورة ومن بالداخل يموتون جوعا .. والاهم من ذلك انواع الفساد التي تعم البلاد ماظهر منها ومابطن .. شكرا ابو نواف على خربشتك المفيدة .. تحياتي لك .. |
رد: هنا يكمن الحل
[align=center]
اهلا بك اخت جرح العمر لو كان هناك قانون يجبر التجار باخراج زكاة اموالهم لما كان هناك فقير بالاراضي الغنية كثير من دولنا الغنية تبحث عن الشهرة على حساب مواطنيها والذين هم بامس الحاجة . مساعدة الغير شىء جيد ولكن الاقربون هم أولى بالمعروف . سياسات تتبعه الكبار لضمان البقاء بكراسيهم . (جوع كلبك يخلص لك ) ودمتي[/align] |
رد: هنا يكمن الحل
اقتباس:
يا عيني على هالفرحة الكبيرة وصل سعر البرميل 120 دولار وزادت هموم الشعب اكثر واكثر وزاد رغيف الخبز عن الفقراء |
رد: هنا يكمن الحل
اهلا بك اخت نور
ربما ضارة نافعة والعكس صحيح ربما نافعة ضارة لست ادري من المستنفيد بهذه الزيادة اذا الاسعار ببلد المنتج شبت، نار فكيف بالبلدان الاخرى ؟؟ الله المعين تحيتي لك |
| الساعة الآن 11:25 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.