منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   مطبخ زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=20)
-   -   مكبوس الدجاج بالهناء والعافية (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=3750)

أمل الشرق 21-11-02 08:12 AM

مكبوس الدجاج بالهناء والعافية
 
بسم الله الرحمن الرحيم


أخواتي أتمنى أن تعجبكم هذه الاكلة المشهورة جدا



المقادير:

دجاجة متوسطة الحجم
كوبان من الرز المغسول والمصفى
أربع حبات طماطم متوسطة الحجم مقطعة إلى قطع صغيرة
حبة بصل متوسطة الحجم مقطعة قطع صغيرة
ملعقتي طعام كسبرة خضراء
ملعقتي طعام زيت من نوع جيد
ملعقة طعام سمن بلدي حسب الرغبة
ثوم حسب الرغبة
ملح
ملعقة شاي بهارات - راجعي خلطة البهارات من الصفحة الرئيسية

للتزيين
صنوبر ولوز وزبيب


الطريقة:

يحمر البصل مع الثوم في قليل من الزيت حتى يصبح لونه ذهبي
تقطع الدجاجة نصفين ثم توضع على خليط البصل والثوم
يضاف الطماطم والكسبرة والبهارات والملح وأربع أكواب من الماء المغلي
يترك على النار حتى ينضج الدجاج
يستخرج الدجاج بعد النضج ويوضع في صينية ويحمر في الفرن
يوضع الرز في ماء الدجاج ويترك على نار هادئة حتى ينضج تماما
يغرف الرز في الوعاء المعد للتقديم ويدهن بالسمن البلدي
يزين بالصنوبر والزبيب واللوز
يوضع الدجاج المحمر فوق الرز ويقدم


وبالهناء والعافية


تحياتي الخالصة للجميع

فدك 26-11-02 08:31 PM

يا مراحب أختي أمل الشرق..
وتسلمي على هالطبخه:)

فدك

صباح 09-12-02 12:17 PM

أختي الغالية أمل الشرق


بارك الله فيكي اختي الغالية

عودتينا دائما على الاشياء الحلوة


وكل عام وأنتي بخير

سحر العيون 09-12-02 04:16 PM

تسلم ايدك يا حبوبة على المكبوس اللذيييييييييييييذ هذا http://smilies.sofrayt.com/%5E/g0/up.gif


الساعة الآن 09:24 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.