منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   واحة الزهـرة (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   مشكلله دراسيه مهممممممممه (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=3645)

xx_toto_xx 16-11-02 01:05 AM

مشكلله دراسيه مهممممممممه
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


احب ان اقولكم انى عضوه جديده فى منتداكم وهذا يعتبر اول موضوع لي باذن الله

كذلك اعجبني المنتدى جدااا عندما تصفحته

وشكر ل ماما روز


لم اجد سوى هذا القسم مناسبا لاكتب فيه موضوعي ..اتمنى ان يكون فى موضعه المناسب



فأنا كتبت هذا الموضوع من أجل ان نشترك معا لاثاره مشكله تحصل في محيط التعليم والمدارس من اجل معرفه ايجابياتها وسلبياتها وبالتالي نتوصل الى حل لها ونأخذ قصص على سبيل المثال وحتى لا يطغى على الموضوع شئ من الملل

هناك مشاكل عديده تحصل في المدارس مثل الكتابه على الجدران او الانقطاع عن الدراسه او الغش او الى ما ذلك وقد تعودنا على اثاره هذه المشاكل فأتمنى ان تعرضوا مشكله لها الكثير من الاهتمام فى حياه طلابنا الدراسيه والتعليميه وبالوقت نفسه لاتكون مثل المشاكل الروتينيه التي كم من مره اعاد الناس ذكرها وحلها حتى مللناها واصابنا اليئس من مناقشتها


وانتظر الرد منكم اعزائي
حتى تعرضوا تلك المشكله ونبدأ بمناقشتها معاا


والف شكر للجميع واتمنى من الجميع المشاركه لأن الجميع في قيد التعليم او مر به وقد رسخ في ذهنه الكثير من الاشياء التى لم تعجبه


اختكم :توتو


:flam: :f: :flam: :f:

no_one_rose 16-11-02 09:50 AM

ابنتي الغاليه توتوووووووووو

ااااااااه

اشتقت لك

وطالت الغيبه غاليتي

المهم انك هنا

والف حمد لله على عودتك لنا

حبوبتي

المواضيع التي تخصص المدارس كثيره جدا جدا

فإختاري واحد منهم والاكثر سلبية في نظرك

ولنباشر النقاش به بصدر رحب

المهم هنا

انك هنا

فكل عام وانت بالف خير

ماما روز

أقرب صاحب 16-11-02 02:03 PM

أختي توتو ، أحييكي في هذا المنتدى الرائع
وأتمنى أن تستمتعي معنا ، وأن تكون لنا الفائدة منكي كما ستكون
لكي منا ....

أما بالنسبة لموضوعك الجميل ،،، فإني لي رأي وأتمنى أن يكون
له أصداء عندكم ..
وهو أن هذه المشاكل التي تحدث في المدرسة مثل الكتابه على الجدران او الانقطاع عن الدراسه او الغش فأعتقد أن هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى ذلك منها غياب التفاهم بين
الطلبة الإدارة ، وأيضا أن الطالب أو الطالبة يودون التعبير عن رأيهم في موضوع معين
وإني أعتقد أنه لو تم التحاور بين الإدارة والطلبة والطالبات سيكون له أثر في نفسهم .

زاهيه 16-11-02 09:07 PM

توتو الغاليه هلا فيك حبيبتي وغلا بين اهلك .......

موضوعك جدا ممتاز وبالفعل مشاكل التعليم كثيره ومختلفه قليلا

عن المشاكل التي كنا نواجهها ونحن طلبه وطالبات في مثل سنك

فيا حبذا لو اخترتي لنا احد هذه المشكلات المعاصرة بمجال التعليم

شكرا لكي غاليتي ويعطيك الف الف عافيه عيوني

xx_toto_xx 17-11-02 01:15 AM

السلام عليكم جميعا
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


اود ان اشكركم جميعا على ردودكم


ماما روز..الله يسلمك ان شاء الله وانا مشتاقه لك اكثر والمنتدى نفسه مادخلته الا لوجودك معاي


والف شكر أقرب صاحب..لاثاره الجدال في هذه الناحيه

وايضا اختي زاهيه ماتقصرين واحب اقولكم ..لدي موضوع اتمنى ان نتناقش فيه معا

حتى نعرف ايجابياته وسلبياته واسبابه وبالتالي نتوصل الى حلول لهذه المشكله


وهو..اسباب تدني المستوى العلمي للطلاب والطالبات مقارنه بالدول المتقدمه والفقيره بتلقي
العلوم والمعارف؟


وانتظر الرد منكم


شكرا جزيلا

اختكم:توتو

صهيل 17-11-02 04:27 AM

[c]

السلام عليكم ,،,،,


اهلا .. بك .. في منتداك .. وبدايه جميله جدااااا .... اختي .. توتو

المراهق عموما ... يحاول اظهار نفسه .. ويقول للكل انا هنا ... لي رايي اريد هذا لا اريد ذلك .. عن طريق بعض السلوكيات الجيده والغير جيده ..منها الكتابه على الجدران .. المشاغبه مع المعلم ..

ودائما ما يصر على رايه حتى لوكان خطا ... كنوع من اثبات الذات ..
وهو مسار طبيعي لتكوين الشخصيه والسلوك والأفكار ....


بالنسبه لأسباب تدني المستوى العلمي للطلاب بالمقارنه بالدول المتقدمه .. فالفارق كبير جدااااا


فارق في

والميزانيه الممتازه على قطاع التعليم

اسلوب اعداد المعلم

اسلوب طرح الماده العلميه في المنهاج

محتوى الماده العلميه من حيث الكم والكيف

الوسائل والتسهيلات المقدمه للطالب والمعلم لتطبيق الماده العلميه من مرافق ومكتبات ووسائل تعليميه ومختبرات وادوات ورحلات ميدانيه ...... و غيرها

مدى ربط الماده العلميه بحياة الطالب

الجانب التطبيقي للمواد العلميه فيسعى الطالب للبحث والتجريب والتقويم ..

وللأسف الشديد مناهجنا الدراسيه تعتمد على اسلوب الحفظ اكثر من اعتمادها على الفهم و التحليل للماده العلميه ... وهي المستويات العليا من الأهداف ا لتربويه ..


لك تقديري ...

بالفعل نحتاج لمناقشه هذه الأموره التربويه والتعليميه

[/c]

سحر العيون 17-11-02 03:12 PM

أختي توتو أهلاً بك ِ في زهرتنا الحبيبة و ان شاء الله تستمتعين معانا http://smilies.sofrayt.com/%5E/f/wiggle.gif

موضوعك أختي بالفعل مهم و مفيد جداً اننا نتناقش فيه و نحاول نلقى حلول مناسبة http://smilies.sofrayt.com/%5E/f/hump.gif

طبعاً اللي متربي صح و طالع من البيت و هو يعرف ان الغش حرام وان الكتابة على الجدران عيب حتى لو كان لسة في الابتدائي عمره ما راح يغش و لا راح يكتب على الجدران

المشكلة في الطلاب أو الطالبات اللي أهلهم ما ركزوا على تعليمهم الصح من الغلط في البيت

يمكن يتأثرون ببيقة الطلاب و يسوون اللي يسووونه و هم ما يدرون ان الشي هذا غلط أو عيب أو حرام

أو مثلاً يكون المدرس عصبي و ما يراعي شعور الطلاب و معيشهم في رعب , في الحالة هذي الطلاب يمكن يعاندون و يسوون أشياء حتى لو كانوا يعرفون انها غلط و عيب

بالتالي لازم الأم و الأب يوعون أبناءهم و يفهمونهم هذا ليش غلط و هذا ليش صح

و لازم المدرس يكون أب ثاني للطلاب و المدرسة أم ثانية للطالبات

لأن الطالب اذا شاف المدرس متفهم و حريص بيصير يخلص في دراسته و في تعامله مع المدرس و ما راح يحاول يسوي شي يضايقه أو يزعله

عموماً شكراً أختي على الموضوع

تحياتي لكِ و تقديري

xx_toto_xx 18-11-02 03:22 AM

شكرا لتفاعلكم جميعااااااااا
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

شكرا ..صهيل على ابداء الرأي والاكثر من رائع فأنا معك في كل نقطه ..واحب أن انوه.عن نقطه كثيرا ماتسبب لي القلق..وهي ان معلومات مناهجنا قديمه ..فلماذا لا يواكبون العصر ويطوروا المعلومات الدراسيه بدلا من التطورات التي بدأت تنهال على مجتمعنا من نواحي غير التعليم..فلماذا نحسن المهم ونترك الأهم ؟؟




ايضا شكرا جزيلا لك سحر العيووون ..فما أكثر من عناد المراهق كي يكون شخصيته مثل ماقلتي وهذا ايضا من اسباب التدني وهو شائع جداا






والف شكر للجميع


تحياتي :اختكم توتو

:flam: :f: :flam: :f: :flam: :f:

صهيل 18-11-02 11:44 PM

السلام عليكم ،,،,،

اختي ... توتو ...

نعم ... البدأ بالأهم فالمهم ... البدأ بإنشاء عقول معطاءه ... لا الإعتماد على استيراد تلك العقول من الخارج و العيب يكمن في كيفيت اعداد عقولنا .. والإهتمام بالنوابغ منها حتى لا تهاجر بحثا عن من يقدرها ويرعاها ...


دمتي ..

اختك صهيل

xx_toto_xx 19-11-02 02:02 AM

صحييييييح
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اهلا عزيزتي صهيل وشكرا جزيلا على استمرار ابداء آرائك....وصحيح ماأضفتيه في كلامك ولكن ماالدافع الذي سيغير هذا النمط ياترى...




الآن نريد أن نقارن بين الدول المتقدمه والفقيره ونصنف المملكه العربيه السعوديه بالنسبه لهن و مالذي يختلف في طريقه تعليمنا وتعليمهم؟






اجمل تحياتي القلبيه

اختكم :توتو

:flam: :f: :flam: :f: :flam: :f:

أقرب صاحب 19-11-02 03:56 AM

لو نظرنا إلى طريقة التلعليم في الدول الغربية

والطريقة التي تقابلها في الدول العربية ،،،،، سوف نضحك على أنفسنا

هناك تجد أن الشباب المراهق الذي يريد أن يلعب وأن يتسلى و( الصايعين )

يخافون على حصتهم ولا يضيعونها ،،،، لماذا ؟؟

لقد علموهم حب المدرسة والدراسة ،، أما في الدور العربية فيعلموهم

كره المدرسة وبالتالي سيتولد لدينا كره الدراسة والعلم وفي النهاية التخلف .

صهيل 21-11-02 03:16 AM

السلام عليكم ،,،,،,

اهلا من جديد ....... اختي توتو


للأسف الشديد لست على اطلاع جيد بالنسبة لوضع التعليم في المملكة العربية السعودية

واتمنى وجود من هو مطلع ومعايش لأوضاع التعليم هناك ... ليدلي بدلوه في الموضوع ..

تقبلي تقديري .... على دوام التواصل

اختك صهيل


الساعة الآن 10:24 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.