![]() |
الأحرف المضيئة
(1) ياأحرفي المضيئة ياكوكبا في أضلعي يدور ياتاج إصبعي الوضيئة تقاطري كقطعة البلّور في أسطري الجريئة. (2) ياأحرفي الجائعة المثيرة في صحوها مثيره في نومها مثيرة وتحت صوت الرعد والبرق مثيرة في أدمع الشعب الذي لايملك الموتَ ولا تسعيرة الفطيرة لايملك الظل الذي يصحبه في هذه المسيرة لايملك الظل الذي يسحبه كالنعجة الأسيرة لايملك الحرف الذي ينطقه لايملك الورد الذي ينشقه فكل شئ قد أعد حتى الساعة الأخيرة (3) ياأحرفي البعيدة ياأحرفي القريبة ياقصة الطفولة البريئة قفي هنا.. فكل خدعة سافرة جاءت على قوادم الضمير حطت عليك كالظلامِ تسلقت إليك كاللصوص ِ كنبتة السوء على سلالم الكلامِ هبّت عليك كالأعاصير الرهيبة. (4) ياوردتي الحبيبة ماتحملين في جيوبك الحبيبة؟ لعالم منتفض الشرور لأمة مسحوقة مجنونة كئيبة لطفلة عادوا بها بالية كمعطف الفقير من مخدع الأمير. (5) ياأحرفي المضيئة مصانع الإسمنت لم تزل مكانها ولم تزل حروفنا المحجرة ولم تزل ظروفنا المقدرة ولم تزل مدينة السلام في عيوننا جرائدا مبعثرة تذوب كالملح على صدورنا المكسرة تقوم كالعشب على ضلوعنا المكسرة ولم تزل سحائب الغزاة. (6) ياأحرفي المضيئة أنا هنا في غربتي أكاد أن أجنّ أحس في مفاصلي صراخ أمي الحبيبة إذا أويت للفراش صاح بي أبي : جار الزمان يابنيّ .. ثار الزمان يابنيّ .. هاج الزمان يابنيّ .. وبيتنا كما عهدت من زمن مساحة للموت . ياأحرفي المضيئة تمددي مساحة للموت (7) إلى متى وتحت كل جملةٍ جداولا وروضة وجلّنار؟ وبين كل همزة وأختها عباءة ونهضة ودار سنابلا لاتعرف الصَّغار؟ إلى متى تجوع في عروقنا الطيورُ وتذبل الورود والزهورُ؟ إلى متى ياأحرفي المضيئة يموت في يديك الليل والنهار؟ إلى متى أصم مسمعي عن إخوتي الصغار؟ إلى متى لاينتهي الموت إلى القرار؟! (8) ياأحرفي المضيئة من أيّ كِنٍّ أنت تطلعين ؟ من أيِّ قمة مشرقة تنحدرين ؟ من أيِّ مقلة من السماء تبزغين ؟ حقيقة أنا تعبت من زمن لقد عميتُ من سنين مذ هبّتِ الريح ونحن نائمون فأخبرتنا في الصباحِ جرائد الغزاة أن السلاطين الذين يقرؤون أُخذوا والناس نائمون. فَلِمْ فَلِمْ لاتهربين ؟ ورغم كل علمتِ تشرقين صامدة لاتعبئين قائمة لله رب العالمين . |
رد: الأحرف المضيئة
إلى متى تجوع في عروقنا الطيورُ
وتذبل الورود والزهورُ؟ إلى متى ياأحرفي المضيئة يموت في يديك الليل والنهار؟ إلى متى أصم مسمعي عن إخوتي الصغار؟ إلى متى لاينتهي الموت إلى القرار؟! بوح راقي وكلمات ملئها الابداع دمت بخير |
رد: الأحرف المضيئة
وردك أحلى .. تحياتي
|
رد: الأحرف المضيئة
ولن تغيب تظل في افلاكها تدور رغم الغزاه ورائحة الغاز والبارود ولن تغيب تردد التسبيح والتكبير لله رب العالمين ولن تغيب لا فض فوك.. دمت بخير أخي السكري تحيتي لشخصك أشجان زهرة الشرق |
رد: الأحرف المضيئة
اقتباس:
|
| الساعة الآن 09:56 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.