منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   أوراق ثقافية (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=46)
-   -   اعجاز بلاغي.. (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=32338)

فرح.. 03-05-07 11:29 PM

اعجاز بلاغي..
 
هذه خطبه من خطب الصحابي علي بن ابي طالب رضي الله عنه وددت ان اشارك بها لكونها
اعجاز بلاغي فهي خاليه من الحروف التي تحتوي على نقط



""الحمد لله الملك المحمود، المالك الودود مصور كل مولد، ومآل كل مطرود،
ساطح المهاد وموطد الأطواد، ومرسل الأمطار ومسهل الأوطار، عالم الأسرار
ومدركها، ومدمر الأملاك ومهلكها، ومكور الدهور ومكررها، ومورد الأمور ومصدرها، عم
سماحه وكمل ركامه، وهمل، طاول السؤال والأمل، وأوسع الرمل وأرمل، أحمده حمداً
ممدوداً، وأوحده كما وحد الأواه، وهو الله لا إله للأمم سواه ولا صادع لما
عدل له وسواه أرسل محمداً علماً للإسلام وإماماً للحكام مسدداً للرعاع ومعطل
أحكام ود وسواع، أعلم وعلم، وحكم وأحكم، وأصل الأصول، ومهد وأكد الموعود وأوعد
أوصل الله له الاكرام، وأودع روحه الإسلام، ورحم آله وأهله الكرام، ما لمع رائل
وملع دال، وطلع هلال، وسمع إهلال، إعملوا رعاكم الله أصلح الأعمال واسلكوا
مسالك الحلال، واطرحوا الحرام، ودعوه، واسمعوا أمر الله وعوه، واصلوا الأرحام
وراعوها وعاصوا الأهواء واردعوها، وصاهروا أهل الصلاح والورع وصارموا رهط اللهو
والطمع، ومصاهركم أطهر الأحرار مولداً وأسراهم سؤدداً، وأحلاهم مورداً، وهاهو أمكم
وحل حرمكم مملكاً عروسكم المكرمه وما مهر لها كما مهر رسول الله أم سلمه، وهو
اكرم صهر أودع الأولاد وملك ما أراد وما سهل مملكه ولا وهم ولا وكس ملاحمه ولا
وصم، اسأل الله حكم أحماد وصاله، ودوام إسعاده، وأهلم كلاً إصلاح حاله والأعداد
لمآله ومعاده وله الحمد السرمد والمدح لرسوله أحمد.""
منقوله

معاذ 05-05-07 02:33 AM

رد: اعجاز بلاغي..
 
الأخت العزيزة
فروووووحــــة
تبحثين عن المفيد
وتأتينا بالجديد
فاسلوبك منسق
واختيارك موفق
تكتبين فتجيدن
وتختارين فتحسنين
دمت بود
تحياتي

فرح.. 05-05-07 07:43 PM

رد: اعجاز بلاغي..
 
استاذي الفاضل معاذ
شكرا على هذا الرد الجميل
تقبل تحياتي ممزوجه بخالص احترامي وتقديري

امل2005 08-05-07 03:08 PM

رد: اعجاز بلاغي..
 
أختى فروحة
أشكرك على حسن الاختيارلهذه الخطبة الرائعة
تحيتى

الفارسة 1990 08-05-07 03:13 PM

رد: اعجاز بلاغي..
 
مشكوره على الخطبه الرائع والجميله
مع تحيات اختش / الفارسة

فرح.. 09-05-07 10:04 PM

رد: اعجاز بلاغي..
 
هلا باختي الغاليه الفارسه

الف شكر لمرورك

تقبلي اجمل تحيه

الوســام 23-05-07 11:51 PM

رد: اعجاز بلاغي..
 
http://www.al-q.com/modules/img_uplo...iles/birds.gif
http://www.al-q.com/modules/img_uplo...iles/birds.gif http://www.al-q.com/modules/img_uplo...iles/birds.gif
المتميزهـ
فـــــــروووحه
http://www.al-q.com/modules/img_uplo...iles/birds.gif
http://www.al-q.com/modules/img_uplo...iles/birds.gif

ليس بغريب على صحابي هذا الابداع اللغوي

انه ابن عم النبي عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام

فقد قال فيه المصطفى ( انا مدينة العلم وعلي بابها)

مشكورره يـــــا دكتورره على موضوعك

ربي لا يحرمنا من ابداعك وذوووقك

وننتظر جديدك بكل شوووق

لكي مني خالص الدعاء

http://img52.imageshack.us/img52/508...d43e5462tb.gif
http://www.alasad.net/card/images/small/7.gif

فرح.. 24-05-07 12:03 AM

رد: اعجاز بلاغي..
 
صلى الله على عليه وسلم
حقا ليس بغريب على ابن عم الرسول


شكرااا لك اخي الكريم على حسن متابعتك

تقبل احترامي وخالص شكري
اختك


الساعة الآن 09:11 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.