![]() |
قصة جميلة وبها حكمة (2)
بعد أن قرأت موضوع الأخت العزيزة نور العاشقين لم يعجبني ذلك الرجل الذي ترك زوجه عشرون عاما لا لشيء إلا لثلاث قطع من الذهب انفقها قبل أن يعود لكن القصة فيها موعظة ولقد تذكرت هذه القصة فأحببت أن أذكرها لكم [ALIGN=CENTER] كان رجل يريد سفر طويلا ولما هم بالرحيل قال لزوجته وهو يودعها[/ALIGN] [ALIGN=CENTER] عدّي السنين لغربتي وتصبري * وذري الشهور فإنهن قصارُ[/ALIGN] [ALIGN=CENTER]فأجابته زوجته على الفور[/ALIGN] [ALIGN=CENTER] فاذكر صبابتنا إليك وشوقنا * وارحم بناتك إنهن صغارُ[/ALIGN] [ALIGN=CENTER]فعدل عن رأيه في السفر وأقام معهن[/ALIGN] |
ان هجرة الزوج لبيته بها من المضار الكثيرة يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( كلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته ) فالزوج المهاجر لاهله وأبنائه نسأله لمن تركتهم ومن سيرعاهم بعدك وأن كان على الرزق فنذكره بقول الحق تبارك وتعالى ( ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب) بارك الله فيك أخ معاذ ماتقدمت به من طرح مفيد وقيم ولك خالص التحية والتقدير .
|
[ALIGN=CENTER]
يا سلام عليه ونعم الرجل ،،، اعجبتني جدا هذه القصة [/ALIGN] |
وانا ايضا لم احب فكرة هجر الزوجه والاولاد بسبب دراهم معدوده
العيش مع العائلة ولول بالقليل وليس تضيع العائلة ومتعه البقاء معهم وتعويض غيابه بالاموال غيابه لايعوض تحيتي |
[ALIGN=CENTER]بارك الله بك معاذ[/ALIGN]
[MARQUEE=RIGHT]تحيتي لك[/MARQUEE] |
أخي الحبيــــب
حــبي الكـــويت موهوم من ظن أن الإستثمار في المال فقط لكنه ولا شك في الأولاد فنحن نكد ونتعب من أجلهم فما الفائدة إن ضاع الأولاد ولو كثر أموالهم إن الإستثمار الحقيقي أن تربي أولادك على العمل بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وصد ابو العتاهية في قوله إن الغنى لهو القنوع بعينه * ما ابعد الطبع الحريص من الغنى دمت بود تحياتي |
الأخت العزيزة
نور العاشـــــــــــــقين سعدت بتواجدك في الموضوع فأنت صاحبة الفضل في ذكر هذه القصة فأنت الأصل ونحن نحاول أن نشارك معكم دمت بود تحياتي |
الأستاذة القديرة
حيــــــــــــــــــــــاة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ إقتباس وانا ايضا لم احب فكرة هجر الزوجه والاولاد بسبب دراهم معدوده العيش مع العائلة ولول بالقليل وليس تضيع العائلة ومتعه البقاء معهم وتعويض غيابه بالاموال غيابه لايعوض ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ ليس الحريص بزائد في رزقه * الله يقسمه له ويسببه لا شك انه لا بد من السعي في طلب الرزق ولكن ما الفائدة إن ضيعنا من نسعى من أجلهم خالص مودتي |
سلمت يمينك معاذ
نعم الزوج والاب الانسان المسلم هو اكثر الناس مراعاة لحقوق اهل البيت ولذلك دوما ندعو الفتاة بالزوج الصالح تحياتي لك ولصفاء روحك ..................تقي |
[ALIGN=CENTER]
أختي العزيزة تــــــــــــــقى شاكر لك مرورك الجميل وكلماتك الرقيقة دمت بود تحياتي[/ALIGN] |
| الساعة الآن 12:28 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.