منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   مطبخ زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=20)
-   -   مكرونة بالباشميل من زاهية (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=219)

زاهية الشرق 25-06-02 09:26 PM

مكرونة بالباشميل من زاهية
 
هلالالالالالالالالا وغلالالالالالالالالالالالا


حبايبي لا تقولوا زاهية ما تعرف تطبخ


وهذي مكرونة بالباشميل من عندي جربوها وقولولي رأيكم

المقادير:

كيس مكرونة (وتسلق)- دجاج مسلوق ومنشل - فطر حسب الرغبة

الصلصة: ربع باكيت زبدة-ربع فنجان قهوة زيت-6ملاعق أكل طحين-2كاسة حليب+

كاسة مرقة دجاج2+1 كيوب ماجي+ملح+ فلفل أبيض

الطريقة: نضع المكرونة المسلوقة في طبق عميق للفرن ثم نضع الدجاج ثم الفطر

طريقة الصلصة: نضع الزبدة والزيت في القدر على

نار هادئة قليلاً، ثم نضع الطحين ونقلب بواسطةالخلاط اليدوي وبعدها نضع الحليب

ومرق الدجاج ونستمر في الخلط على النار ثم نضع الماجي ونستمرأيضا،إلى أن

تصبح نوعاً ما سميكة ثم نضع الملح والبهار الأبيض. بعد ذلك نسكب الصلصة فوق

المكرونة وتوضع في الفرن قليلاً ثم نشعل الفرن الأعلى ونضع على الوجه مسحة

بيض وتوضع ليحمر الوجه. وبالهناء والعافية .



:) أختكم زاهية

no_one_rose 26-06-02 05:50 AM

يم يم يممممممممم

لذيذه لذاذه

رح ابكي لاني ما اسويها بالبيت مع اني احبها موت

لان ما احد يحبها غيري

ولما اذهب للوالده وتبي تدلعني

تعمل لي مكرونه بالبشمل

وللباقي اي شي تاني

بس بدل الدجاج والفطر

تحط لحمه مفرومه وصنوبر

يمي يمي يمي

احب الباشمل يا هوووووووووووو

شكرا لك الذ الذ الذ باشميل على الاطلاق

ويا هلا

اختك روز

زاهية الشرق 30-06-02 04:56 AM

هلالالالالالالالالالا وغلالالالالالالالالالالالالالالالا

هلا حبيبتي أم خالد

ألف هناء وشفاء على قلبك تراني أحبها مووووووووووت الباشميل

يعني المفروض تسوينها وتعزميني على الغذاء

هههههههههههههههههه

تسلمي أم خالد


أختك زاهية

صهيل 01-07-02 04:03 AM

يم يم

انا بعد احب المكرونا بالباشميل.........

في البيت عامله كورس ,,,,,, كل خميس مكرونا بالباشميل ..... الله يعينهم علي ،،،،

عزيزاتي عندي طريقه....


المكونات:::

مكرونيا
لحمه مفرومه
بصل
ثوم
بقدونس
شبت
زيت
مكعب ماجي
جبن كرافت
جبن موزاريلا

للصلصه::: صلصلة طماطم,,, ثوم ..مكعب ماجي
الباشاميل:: حليب ,, نشا,,,ملح ,,, فلفل اسود,,, حبن كرافت


الطريقه.....
تسلق المكرونا بالماء و الكركم والملح والقليل من الزيت حتى لا تتشابك ثم تصفى

تحضر الحشوة::: لحمه * بصل * بقدونس * زيت * ملح / مكعب ماجي * فلفل اسود

تحضر الباشاميل:: حليب سائل* نشا * ماء *ملح ,,, فلفل اسود,,, يحرك حتى تذوب المكونات ثم يوضع على النار وبعد ان يكثف قوامة يضاف حبن كرافت

تحضر الصلصه ::: يقلى الثوم * صلصة الطماطم * ماء ولتكن الصلصه كثيفه

يصب نصف مقدار الباشاميل على المكرونيا المصفاه وتحرك بخفه

توضع الطبقة الأولى في الصينية
ثم الحشوه
ثم جبن كرافت المبشور
ثم الصلصه ثم الطبقه الأخيره من الماكرونا
واخيرا تصب بقية الباشاميل

تحمر من الأسفل حتى تتجانس المكونات و توضع مبشور جبن الموزاريلا و تحمر من الأعلى


بالهناء والشفاء

:cool: :cool: :cool: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:


اشوية فواكه للتحليه


http://zizooo.ws/gallery/29/008.jpg

همسة حب 29-10-02 09:07 AM

السلام عليكم

أخواتي بصراحة البشميل ما تتعوض

ألف شكر لك زاهية وأم خالد وصهيل على الاكلة الرائعة


تقبلوا تحياتي

كل الحنان 31-10-02 10:09 PM

طرق رائعة


الف شكر لك زاهية الغالية

الف شكر لك صهيل الغالية


الله يعطيكم الف عافية على هذان الطبقان


الساعة الآن 04:37 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.