منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   أوراق ثقافية (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=46)
-   -   برد القلوب (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=21308)

أشجان 26-06-05 01:49 PM

برد القلوب
 
مراحب احبتي

قصيده مجهولة المؤلف

تروي قصة حزينه

عندما نصدر احكاما مسبقه

[ALIGN=CENTER]برد القلوب[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]سته من البشر، تصادف ان ضلوا معا في صحراء بارده مريره قاسيه

كل منهم كما تقول الرواية..كان يملك عصا طويله خشبية

كانت نيرانهم الذاوية تحتاج إلى أخشاب،،

منع الرجل الاول عصاه ،، لانه راى بين الوجوه المحيطة بالنيران وجه زنجي اسود

أما الثاني عندما نظر في الوجوه راى احدهم على غير مذهبه في الحياه

ولم يستطع ان يحمل نفسه على ان يضع في النار الذاويه عصاه

وكان الثالث يجلس مرتديا ملابس باليه وكان يرقع معطفة

وتساءل: لماذا ينبغى ان توضع عصاه في النيران لتستخدم لتدفئه ذلك الغني الكسول

اما الغني جلس يفكر في الثروة التي يملكها في متاجره

وكيف يمنع ما قد كسب في ان يصل إلى الفقير الخمول

وبينما تنطفىء النيران،، كان وجة الزنجي يدل على الرغبة في الإنتقام

لان كل ما راه في عصاه الخشبية .. انها فرصة ليغيظ بها الرجل الأبيض

أما الرجل الأخير في المجموعه البائسة فلم يكن يبالي إلا بالمكسب

لم يكن ليعطي شيئا إلا لمن يعطية شيئا بالمقابل وتلك قاعدة لعبته

بقيت عصيهم قائمة مرفوعه بعد موتهم دليلا على الخطيئة البشرية

انهم لم يموتوا من برودة الصحراء.. ولكنهم ماتوا من برودة قلوبهم

نعم ،،،، هذا قد حصل وقد يحصل مجددا !!!!

ولكن قلوبنا المؤمنه وعقولنا المتفتحة تقول لنا .. إن العالم ملىء بأصحاب القلوب الدافئه والذين يقدرون ويحترمون الإختلافات[/ALIGN]

ولكم ودي

herzallah 26-06-05 07:55 PM

[ALIGN=CENTER]
الاخت الفاضلة اشجان

قصة مؤثرة جدا

لكي خالص الشكر والتقدير

تحياتي[/ALIGN]

أشجان 27-06-05 12:08 AM

أخي الفاضل

حرز الله

شاكرة لك مرورك الجميل

ودمت بخير

لينا 27-06-05 03:54 AM

[c]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

http://www.almton.com/vb/images/smilies/f95.gif

اشجان

ولكن قلوبنا المؤمنه وعقولنا المتفتحة تقول لنا .. إن العالم ملىء بأصحاب القلوب الدافئه والذين يقدرون ويحترمون الإختلافات

يعطيك العافية


http://www.almton.com/vb/images/smilies/f95.gif
تحياتي وتقديري

لينا
http://www.almton.com/vb/images/smilies/f95.gif
[/c]

أشجان 28-06-05 01:07 AM

لينا

شاكرة لك حضورك الجميل

ولك تحيتي

حياة 29-06-05 04:18 AM

ولكن قلوبنا المؤمنه وعقولنا المتفتحة تقول لنا .. إن العالم ملىء بأصحاب القلوب الدافئه والذين يقدرون ويحترمون الإختلافات


جملة تحمل في مضمونة الكثيروالقيم

شكرا لك

تحيتي اشجان

أشجان 29-06-05 04:30 PM

سعيدة بتواجدك

حياة

ولك خالص ودي

الباكي 30-06-05 02:52 AM

[ALIGN=CENTER]
أشجان

http://www.artnet.com/artwork_images/183461/130737.jpg

إنني بالمشاعر أدرى

وأعلمُ أن هذا حقك المحتوم

ولكن تكثر اللاءات .. وكل مافي الكون مِن نكبات؟

تصير سِهاماً ..تطالُ أحياءً وتلحقُ الأموات

تحلُمين وترغَبين

ولكن لابد أن برهة تتوقفين

لِبعض الوقت ...ومِنها إلى الأسوار ترجِعين

اعذريني

لستُ وحدِي من يُقيم

وحب اشكرك على كل حرف جاء هنافي صفحتك الورديه

واتمنى لك التقدم والازدهار

وعاش قلمك

مع تحيات

البــــــــــــــا كـــــــــــــي
[/ALIGN]

أشجان 01-07-05 01:33 AM

مراحب اخي الباكي

الف شكر لمرورك الكريم

لا توجد لدي من الكلمات ما تسعفني للرد على كلماتك

جميل ما سطرت

ولك تحيتي

lonely 01-07-05 08:57 PM

.




أهلا بالأستاذة أشجان . . .

هؤلاء قد ماتوا وتركوا عصيهم لتدل عليهم
ولكن . . . كم من الوجوه التي تعيش بيننا تترقب أن يشعر بها أحد من الذين لهم بين أضلعهم قلوب دافئة
وكم من أصحاب الثروات الذين يترقبون لأن تصبح الملايين مليارات وأكثر
معادلة صعبة بين الخير والشر
الضحية دائما هم الضعفاء البؤساء الذين يكافحون لنيل قوت يومهم وربما يحل المساء دون أن يجدوه

في زمننا هذا أصبح الظالم هو السيد المطاع
والفقير هو العبد المقهور والمغلوب على أمره

شكرا لكِ أشجان الشرق
لكِ دوما أجمل الأماني






مع محبتيlonely

أشجان 02-07-05 12:54 AM

استاذي الفاضل

لونلي

اشكر تفضلك بالمرور

وسعيدة بمداخلتك الرائعه

ولكن . . . كم من الوجوه التي تعيش بيننا تترقب أن يشعر بها أحد من الذين لهم بين أضلعهم قلوب دافئة
وكم من أصحاب الثروات الذين يترقبون لأن تصبح الملايين مليارات وأكثر
وبالفعل هي معادلة صعبة بين الخير والشر

اللهم اجعلنا من عبادك الأخيار

ودمت بخير

أحزان ليل 01-08-05 08:01 PM

اقتباس:

الكاتب الأصلي: lonely
.


في زمننا هذا أصبح الظالم هو السيد المطاع
والفقير هو العبد المقهور والمغلوب على أمره

شكرا لكِ أشجان الشرق
لكِ دوما أجمل الأماني






مع محبتيlonely


دمتِ بخير أختي

أشجان 01-08-05 10:22 PM

أحزان ليل

شكرا جزيلا لك

حبىالزهرة 01-08-05 11:55 PM

الاخت اشجان

الطمع - والجشع - وحب التسلط - والكراهية - والتكبر - والانانية

تحتويها الكثير من عقول الناس لينتج عنها الكثير من الضياع للبشرية

فلو عملوا بما جاء بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا يؤمن أحدكم

حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه ) لكان للحياة طعم أخر شكرا للطرح ودمتي

نور العاشقين 04-08-05 12:17 AM

[ALIGN=CENTER]

قصة مؤثرة جدا

لكِ شكري [/ALIGN]


الساعة الآن 11:25 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.