منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   عالم الطفل والأم (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=33)
-   -   ..:!: لحمية الأطفال :!:.. (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=20702)

Love-Princess 09-05-05 06:12 PM

..:!: لحمية الأطفال :!:..
 
[ALIGN=CENTER]
السلام عليكم ...

من المهم جدا التفريق بين اللحمية عند الأطفال و لحميات الأنف و الجيوب الأنفية التي يصاب بها البالغون في حالات مثل الحساسية .

في البداية ما هي لحمية الأطفال ؟
هي عبارة عن تجمع للأنسجة اللمفاوية في المنطقة الواقعة خلف الأنف مباشرة ( وليست داخل الأنف ) , و هي موجودة بشكل طبيعي عند جميع الأطفال منذ الولادة و قد يزداد حجمها من بعد السنة الأولى إلى سن 4 سنوات . و لها أهمية كبيرة في مكافحة الميكروبات و المساهمة في مناعو الجسم ( مثل اللوزتين ) . وجود اللحمية بحد ذاته ليس هو المرض و لكن تضخمها أو تعرضها للالتهاب المزمن هو المشكلة الحقيقية . عندما تتضخم اللحمية عند الأطفال ينسد مجرى التنفس الطبيعي من الأنف و يضطر الطفل إلى التنفس طول الوقت من فمه و قد يؤدي ذلك لتغير في معالم الطفل ( بروز الأسنان- قصر الشفة العليا - ضمور الوجنتين ) , كما أنها تسبب الشخير نتيجة تضيق مجرى التنفس . و يمكن اعتبار ت ضخم اللحمية و اللوزتين أهم سبب للشخير عند الأطفال . يؤدي انسداد مجرى التنفس من الأنف عند الطفل إلى عدم تحمله للمجهود كالركض أو اللعب و قلة نشاطه و تركيزه . و في حال كانت اللحمية مصابة بالتهاب مزمن تكون الأعراض افرازات مستمرة من الأنف , انسداد الأنف و قد تكون مصحوبة بالتهابات متكررة في الأذن .

علاج تضخم اللحمية أو الالتهاب المزمن هو الاستئصال , و لكن إذا كانت حالة الطفل تستدعي ذلك فعلا . فكثير من الأطفال تتحسن حالتهم مع مرور الوقت لأن اللحمية تبدأ بالانكماش مع زيادة عمر الطفل .

http://www.tabeebok.com/images/kids10.JPG

http://www.tabeebok.com/images/kids11.JPG

http://www.tabeebok.com/images/kids12.JPG

د.ناصر الجيزان
طبيب أنف وأذن وحنجرة

من موقع طبيبك


مع محبتي

[MARQUEE=LEFT]"(¯`·._.·( Love-Princess )·._.·´¯)"[/MARQUEE]
[/ALIGN]

أم متعـMـب 10-05-05 02:36 AM

[ALIGN=CENTER]http://www.3e6r.net/data/media/19/s777.gif
..::.. أختي الغالية : أميرة الحب ..::..

شكرا لكِ على الموضوع وحسن أختيااااره
فالبعض من الأطفال يعانون من اللحمية مما يؤدي
الى ضيق في التنفس والتنفس من الفم كما في الموضوع
ولم يتمكنوا من الراحة الا بعد الأستئصاال
نسأل الله لمن يعاني منها الشفاء العاجل


(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
«´¨`.¸.* مع التحية : أم متعـMـب *. ¸.´¨`»
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )
[/ALIGN]

حياة 10-05-05 03:09 AM

الغاليه اميرة موضوع واختيار جميل منك

انا ولد اخي كان يعاني من اللحمية وفعلا تم استئصالها لانها كان يعاني منها

تحيتي لك وللمعلومات المفيدة

المهندس 10-05-05 04:48 PM

موضوع هام جداً جداً

فعلاً اللحمية خطرة جداً على الطفل

ولي صديق لدية ولد يشكو من اللحمية الا ان بعض الدكاترة بسطوا الامر له ولما كبر الولد الى سن السادسة اصبح لديه ضمور في المخ وتخلف اربع سنوات عن باقي جيله

وذلك بسبب اللحمية التي ادت الى نقص الاوكسجين في الدم مما ادى الى نقص الاكسجين الصاعد الى المخ.


يجب الانتباه لمن لدية اطفال

والف شكر اميرة الحب على موضوعك

هيفاء 11-05-05 01:29 PM

غاليتي اميرة الحب
موضوع غايه في الاهميه رغم انه يبدو بسيط وعمليات استئصال اللحميه اصبحت من العمليات البسيطه
لكن اهمالها له عواقب مؤلمه على الاطفال
دمت بخير

الشــــــوق 11-05-05 02:47 PM

[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياهلا وغلا أختي الغالية
أميرة الحب
أختيار جدا ممتاز منكِ أختي
لحمية خطرة جدا لبد العلاج منه
نسأل الله أن يحمي أبناء الاطفال شكراا أميرة على نقل

الشـــوق[/ALIGN]

Love-Princess 04-06-05 05:32 PM

[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ...

أم متعب
حياة
المهندس
هيفاء
الشوق


يسلموووو عالمروور والتعليقات التي أكتمل بها الموضوع
ونسأل الله دوما وأبدا أن يشفي كل مريض



مع محبتي

[MARQUEE=LEFT]"(¯`·._.·( Love-Princess )·._.·´¯)"[/MARQUEE]
[/ALIGN]


الساعة الآن 11:24 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.