![]() |
هل المنتدى ظاهرة مفيد لنا ؟؟ موضوع للنقااااش..
السلااااااااااام عليكم....
اخواني واخواتي الاعضاء الكرام حبيت أطرح عليكم هذا الموضوع الهام عن المنتديات وأتمنى من الجميع أن يدلي بدلوه عن هذا الموضوع . السؤال الذي يشغلني هو : هل المنتديات قد قدمت خدمة حقيقية للشباب العربي ؟؟ هل المنتدى ظاهرة ايجابية في حياتنا ؟؟ أتمنى أن نصل الى حوار هادف وبناء حول هذا الموضوع أختكم أسـ الشوق ــرار :) |
:pfairy: هل المنتديات قد قدمت خدمة حقيقية للشباب العربي ؟؟
ان قلنا أن المنتديات ساحات يلتقي فيها الشباب العربي على اختلاف هوياتهم لغرض الافادة و الاستفادة فهي بالتأكيد تقدم خدمة حقيقية لهؤلاء الشباب.. :pfairy: هل المنتدى ظاهرة ايجابية في حياتنا ؟؟ ذلك يعتمد على الهدف و الغاية التي يتواجد من أجلها الأعضاء في المنتديات : فان كان الهدف التعليم و التعلم و أخذ الفائدة و الرقي بالمنتدى علمياً و فكرياً و اجتماعياً ... بالتأكيد ستكون ظاهرة ايجابية و فعالة :cool: أما ان كان مجرد ازعاج الأعضاء أو الاستعراض و عرض المواضيع المنحطة أخلاقياً و تضييع الوقت بالتفاهات فسيكون لها بالتأكيد تأثير سلبي :sadness: [c] غاليتي أسرار شكراً لطرح الموضوع تحياتي و تقديري [/c] |
.
أهلا بكِ أسرار بالتأكيد المنتدى ظاهرة ايجابية اذا كانت في حدود التعلم وكسب الخبرة والصداقات الجميلة هناك من يقصد المنتديات لأغراض أخرى ونوايا أخرى . . وهناك من لا هم له سوى التنقل والترحال من منتدى لآخر وهناك من يعطيه الاولوية ويكثف نشاطه بإنتماءه للمنتدى وهناك من يدخل للمنتدى لتمضية أوقات الفراغ فقط دون الاهتمام بالفائدة ولكن في نظري ، المنتديات قد قدمت فعلا خدمات كبيرة لجيل الشباب بشرط أن يكون العضو حريص على الاستفادة . . والموضوع طويل ويستحق النقاش أكثر كل الشكر لكِ أسرار الشوق مع محبتيlonely |
بالتأكيد مفيدة
وهذا يتوقف على من يدخل للمنتديات لكِ تحياتي |
الاخت اسرار الشوق:
الشكر كل الشكر للمبادره في طرح هذا الموضوع الهام. هل المنتديات قد قدمت خدمة حقيقية للشباب العربي ؟؟ هل المنتدى ظاهرة ايجابية في حياتنا ؟؟ الاجابه على هذه الاسئله تجدينها واضحة في تنامي اهتمام الشباب العربي بهذه المنتديات وما تزايد اعدادها بشكل لافت الا خير دليل على ذلك , انا ارى انها احدى الحدائق الغناء التي تترعرع فيها مواهبنا الادبيه والثقافيه وهي رافد رئيس يرفد الحركه الادبيه باقلام واعده الا انه لا بد لها ان تخرج عن حدودها المغلقه لتخرج الى فضاءات ارحب والى ثقافات اكثر خارج حدود المكان والزمان. اما عن الخدمات التي قدمتها تلك المنتديات فأزعم انها قدمت ولازالت تستطيع ان تقدم المزيد ولا بد ان يلجأ اصحاب هذه المنتديات الى طرح هموم الشباب العربي ضمن مساحات اكبر لتكون ذات جدوى ودور الشباب العربي في هذا الاطار يجب ان يرتقي الى مستوى الهم العربي وان يتجاوز الاشكاليه في تلبية متطلباتهم الشبابيه في عالم اصبح اكثر عداوة للعروبة والاسلام. عبد القادر |
هلا بيك والله أختي أسرار الشوق
بالنسبة لي وبصراحة المنتدى بشكل عام قدم لي خدمات كثيرة ومعلومات كثيرة تعلمت فيه اسلوب الحوار والنقاش وأشياء جميلة تعلمت فيه عادات كثيرة من أعضاء كثيرين وعرفت فيه صداقات أعتز بيهم كثييير وبصداقاتهم ولله الحمد ومثل كل شئ في الدنيا / في الصالح وفيه الطالح وكل واحد حسب نيته وتوجهاته أتمنى أكون جاوبت كويس والله يعطيك العافية مع تحيات أخوكم المحبوب |
الأخت / اسرار الشوق
بصراحه موضوع فى غايه الاهميه ولكن مثلما قال الاصدقاء فى ردودهم السابقه ذلك يعتمد على من يدخل المنتدى ومن وجه نظرى ان المنتديات مفيده لأنها تكسب الانسان صداقات جميله وحميمه ويحاول كل شخص ان ينثر مايجول فى خاطره عبر الانترنت واما من ناحيه انها ايجابيه ام لا ؟ فهى بين البين . تحياتى |
السلام عليكم
أختي أسرار الشوق موضوعك مهم للغاية ومفيد لنا فعلا الامر يعتمد بالدرجة الاولى على من يتصفح المنتديات ولكل غايته لكن بشكل عام المنتديات مفيدة جدا ويكفي أنها تكون في اطار مؤدب والتحاور بين الاطراف والاهم أن المنتديات قللت الرغبة لدى الشباب لدخول الشات اللعين . مشكوور أختي أسرار على موضوعك الرائع أختك سلمى |
[c]اخـــتي العزيزه / أســـرار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، تفضلتي بطــرح موضـــوع في غايــــة الأهميــــــه لانه يمســـنا جميعــــاً وسوف اتناول الموضوع بشـــكل مختصـــر بالنسبه للمنتدى هــل هو مفيــد لنا وهنــــــا يجب علينــــا النظـــر الى ذلك من عدة أبعـــاد اعتقــد أن ميـول المنتســــبين الى المنتديات تختلف كل حسب الغرض من دخولــه وهي تنقســـم الى عدة فئــــات . الفئـــه الأولي سجلت بالصــدفه ... بمعني كان يبحث عن شىء في الانترنت تصادف امامه موقع منتدى فمن باب العلم بالشىء ســجل . واكتفي بتسجيل اسمه في المنتــدى . الفئه الثانيـــه ســجل فى المنتــدى تلبيـــة لرغبــة صـديق لـــه ... اي بدون رغبتــــه ... لانه ليس من هواة المنتديات .... وهذه الفئه كذلك غير فعــاله . الفئــه الثالثـــه سمع من صديق له انه منتســب لاحـد المنتديات ... فقام بالتســجيل وكل هدفه لفت الانتباه فنجده يتقدم بعنوان صـــاروخي ملفت للنظــر للترحيب بــــه وهو لم ولن يشــارك بأكثر من مشاركه واحــده ... ويطلب الترحيب بـــــه ثم يختفـــــى . الفئـــــه الرابعـــه يسجل في المنتديــــات لاغراض ما في نفســــــه .... فهو ليس منه اي فائــده كذلك يدخل المنتديات لكســـب معارف جديده تضاف الى قائمـــته بالماسينجر ليس إلا الفئه الخامســــــه انســـان له ميول ادبيــــه ... أو دينيــــه ... أو إجتماعيــــه ... أو رياضيه .. أو تقنيــــــه فهو يبحث عن مكان يبرز فيــــــه ميولــــه وينميهـــا من خــلال المشاركه الفعالــــــه وهــذه الفئــــه هي افضل الفئــات ... نجــده متابع جيـــد ... يتواصــل مع بقيـــــة الاعضـــاء . يقوم بطرح مواضيـــع وأفكار جــديده . ونأتي للخلاصه بالنســبه للموضـــوع على حسب ما تقــدم بلا شـــك المنتديات شىء مفيــد ومفيــــد جـــداً فعن نفســي أنا شــخصياً ، تعلمت وما زلت أتعلم من خلال مشاركاتي في المنتديــات . بكل الصدق تعلمت الكثير والكثير . اصبحت احصــل على المعلومات بكل يسر وسهوله لانه من خلال وجــودي فى المنتــدى والتجول بين اقســـامه إطلعت على العديد من الموضوعات . لذلك من هنا كانت الفائــدة بالاضــافــة الى صداقــات حميمـــه من خلال المنتدى. والحمــد للــــه تعرفت على أشــخاص وازداد التواصل بيننا بسبب المنتدى . فعموماً حتى في حياتنا العامــه من أراد البحث عن الشىء المفيــد ســوف يجــده بلا شـــــــك واضرب لكم على ذلك مثال بسيط جــداً لو ســافر احدنــا الى اي دوله من الدول للسياحه مثـــلاً وكان هــدفـــه العلم بحث هنـــاك عن العلـــم كان هــدفـــه ... غير ذلك بحث عنه فكل انســـان وحســـب رغبتــــه . لكن بشــكل عــام المنتديات وبلا شــك مفيــدة ومفيــدة للغايـــه . في الختام تقبلوا جميعاً خالص تحياتي واحترامي واعتذر على الإطــاله . اخوكم حازم [/c] |
يا هلا بك أختي أسرار الشوق
في الواقع . . من خلال تجربتي في العديد من المنتديات فإن هذا الشئ يتوقف أيضا على ادارة المنتدى توجد منتديات لاهم لها سوى الاكثار من الاعضاء بأي شكل وتوجد منتديات تهتم بأن تكون مواضيعها راقية وكذلك الارتقاء بالمشرفين وتوجيههم أفضل توجيه للمتابعة مع الاعضاء هذا مجرد رأي ألف شكر لك حبيبتي على الموضوع الرائع sweety |
بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع في غاية الروعة ولكن أنا أعتذر لضيق الوقت ولي عوده أن شاء الله تعالى والسلام أمان |
أختي اسرار
موضوع جميل وحساس جدا ويمس حياتنا بشكل مباشر بالنسبة لي أنا أرى المنتدي مفيد وبشكل كبير خصوصا أنني تعرفت عن طريق المنتديات على الكثير من الصديقات العزيزات مشكووور أختي أسرار أختك همسة |
السلااااااااام عليكم..
اعزااااااااااائي.. اشكر جميع من مر من هنا.. ونثر عبيره... ومن ننتظر عودته.. فعلا انه موضوع مهم.... فانا قبلا لم اكن اهتم بالمنتديات.. ولا اشترك بها.. الا تلبيه لدعوه.. ...... اما الان وبعد تدرجي في اكثر من منتدى.. قد تاثرت بالمنتديات بشكل كبير.. وان كان الاخ حازم حدد فئات وانواع المنتسبين للمنتديات.... فقد كنت في السابق من الفئات الاولى.. واتمنى ان اكون قد وصلت للفئات الاخرى.. وانا بالفعل اشعر باهمية المنتديات.. فهي تنفيس لما بداخلي.. على شتى انواع تلك المشاعر.. فالمنتدى تسليه واستفاده.. وان شاءالله نستفيد جميعنا.. وان كان هناك من يدخل لمجرد قضاء وقت او للتفاخر او للتعارف... فاتمنى ان يتغير.. كما تغيرت.. اخوتي.. اشكركم من جديد لتواجدكم.. ولمشاركاتكم.. التي تشجعنا دائما على المواصله.... مع تحيااااااااااااااااااتي.... |
اختي اسرار......
بالتاكيد المنتديات قدمت خدمات كثيره وجليله للشباب العربي
وارتقت بهم ايضا .. وكما قال الاخوه الكرام يعتمد على الشباب انفسهم فمن كان هدفه الافاده ولاستفاده فسيجد ماينفه وينفع به غيره باذن الله وذالك بمحاولة معرفة وتعلم كل ماهو جديد ومفيد وبالتالي نقله ونشره للاستفاده منه وايضا المنتى ظاهره ايجابيه في حياتنا تكون سلبيه عندما يستخدم لاهداف سلبيه ................ شكرا اختي اسرار الموضوع جدا ممتاز وشكرا لكل الاخوه الكرام |
| الساعة الآن 09:27 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.