![]() |
مسابقة شيف الزهرة ( الاطباق النباتية )
[c] مسابقة احسن حلى
السلام على كل من يزور مطبخ الزهرة حبيت اسوي شي غير في المنتدى بدل طبخات و مقادير ... يكون مسابقة فيها نتعرف على مهاراتكم .. شروط المسابقة: 1- المشاركة مسموحة للكل بنات و شباب 2- ان يكون المتسابق مجرب الطبخة من قبل 3- يكتب زمن الطبخة و مقادير و طريقة الطبخة و اسمها طبعا 4- مدة المسابقة اسبوع واحد لا غير 5 - الاطباق النباتية هي المقبولة يعني ما يكون فيها مكونات حيوانية و بعدها سوف يقفل الموضوع... بالنسبة الى لجنة التحكيم: 1- الكل يقدر يصوت في الموضوع الثاني الذي سوف يضاف بعد اقفال الموضوع الاول و يكتب راية و ليش عجبته هذي الطبخة.. 2- يحق لكل متسابق انتخاب نفسه او غيره 3- يجب على كل شخص انتخاب متسابق واحد فقط و اللي ينتخب شخصين ما راح نحسب الراي الثاني بالنسبة للجوائز: بعدين بنقول لكم و الله يوفق الجميع [/c] |
الأخت الغالية نور
الله يعطيك ألف ألف عافية أختي على الفكرة الرائعة جدا وان شاء الله المسابقة تستمر تحياتي وتقديري |
[ALIGN=CENTER]هلا والله زهورة ننتظر مشاركتك :D[/ALIGN]
|
[ALIGN=CENTER]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، ¨°o.O ( الغالية : نور العاشقين ) O.o°¨ مسابقة رائعة ونتمنى التوفيق للأعضاء الأعزاء وسأشارك معكم بحلى مجرب طبعا حسب شروط المسابقة حلى الطبقات المقادير 1 كريم كراميل بسكويت شاي 1 جلو ويفضل بالفراولة أو الكرز 2 ظرف دريم ويب ملعقتان حليب نيدو - ا قشطة الطريقة الطبقة الأولى : نقوم بعمل الكريم كراميل كالمعتاد نتركه يبرد قليلا نسكبه في القالب المعد للحلى ويفضل يكون مستطيل الشكل وبعدها نرص البسكويت في القالب نضعه في الثلاجة حتى تتماسك الطبقة الثانية : دريم ويب وملعقتان حليب نيدو وقشطة نقوم بخلطهم بمضرب كهربائي وبعدها نقوم بأخراج القالب من الثلاجة بشرط أن تكون الكراميل قد تماسكت ونسكب الخلطة الثانية علي الأولى ونضعها بعد ذلك في الثلاجة الى أن تتماسك الطبقة الثالثة : نعد الجلو كالمعتاد وبعدها نضيفه على الطبقة الثالثة بعد أن تجمد وبعد ذلك نضعه في الثلاجة يقدم بارد بعد تقطيعه مربعات مدتها في التحضير ربع ساعة ومع تبريدها ساعة الا ربع يعني ساعة وبالهناء والعافية (`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´) «´¨`.¸.* مع التحية : أم متعـMـب *. ¸.´¨`» (¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ ) [/ALIGN] |
[ALIGN=CENTER]
مرحبا بك ام متعب وشكرا لهذا الطبق اللذيذ في انتظار البقية لاطباق نباتية :D[/ALIGN] |
أختي نور ....
موضوع حلو جدااااا..
وبأشوف طبخه اكتبها لكم ...!! لي عوده بإذن الله.. تحيتي.. |
عدنـــــــــــــا ،،
[ALIGN=CENTER]كيك ساريتا بالمارس[/ALIGN]
المقادير: نصف كأس زبدة لورباك مذابه. 4 أكياس دريم ويب. 6 حبات بسكوت مارس حجم كبير. علبتين قشطه. حليب بارد حجم صغير أو نصف كوب . 2 كيك SARITA ( العائله). [ALIGN=CENTER]~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~[/ALIGN] الطريقه:أولا.. الكيك إلى شرائح ثم نصفها في صينيه زجاجيه كبيرة الحجم أو متوسطه لا ضير.. ثم نذوب المارس في الزبده في قدر طبعا على نار هااادئهإلى أن يذوب تماما ثم نضيف له علبة قشطه مع التحريك المستمر إلى أن يتجانس الخليط حتى يسهل سكبه في الصينيه. بعد ذلك نسكب خليط الشوكوللاته على الكيك بالصينيه ونضعها بالثلاجه كي تبرد . وفي هذه الأثناء.. نصنع كريمة الدريم ويب وهي كالتالي: نضع الدريم ويب في أنيه عميقه ونضيف له الحليب مع التحريك ونستعمل للتحريك إما خلاط الكيك اليدوي أو الكهربائي..لكن لا نستعمل الملعقه أبدا.. ونضيف للكريمه علبة القشطه ونستمر بالتحريك إلى أن يتجانس الخليط. ويفضل إذا وجدتي الكريمه جامده أن تضيفي لها قليلا من الحليب . ولكن إحذري من أن تجعلي الخليط سائلا !! بل تصبح لديكِ كريمه سهلة التوزيع. أخيــــــــراً: أخرجي الصينيه من البراد وتأكدي أن طبقه الشوكولاه قد جمدت جيدا كي تضعي عليها كريمه الدريم ويب بسهوله ..وبعد أن غطيتي طبقة الشوكولاه بطبقه من كريمة الدريم ويب .. أعيدي الطبق إلى الثلاجه مره أخرى كي تجمد الطبقه الأخيره..ويصبح لديكِ سيدتي حلى شبيه في طعمه بالأيسكريم .. ملاحظه:: يمكنك عزيزتي تزيين الوجه بشوكولاته مبشوره أو بفستق مطحون أو بأي طريقه تفضلين..!! [ALIGN=CENTER]وبالهنـــــــــاء والعافــــــــيه.. أختكم المحبه في الله[/ALIGN].. |
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
انا جربت هي الاكله وهي نوع من الحلويات الايطاليه وهيه لازانيا بالتفاح والكريما. (لزانيا بالتفاح والكريمه) وساقسم المقادير مراحل : الوقت الللازوم للطبخ :40 دقيقه الكميه تكفي 12 شخصا وهي سهله التحضير المقادير: 240 غرام من معكرونة اللازانيا بوظه فانيليا مقادير التفاح: علبه وزنها 740 غرام من محفوظ التفاح الخاص بالحلويات 3 ملاعق طعام سكر مسحوق قرفه 100 غرام من الجوز المفروم خشنا مقادير الكريمة 250 غرام جبنه مخفوقه فيلادليفا 3 ملاعق طعام سكر 3 بيضات علبه كريما طازجه 2 ملعقتان صغيرتان من سائل الفانيليا يباع بكل مكان مقادير القشره: 60 غرام زبده 8 شرائح خبز القمح تفتت الى فتات نص كوب سكر الطريقه: - توضع عجينه اللازانيا في وعاء كبير وتغمر بالماء الدافيء وتنقع به لمده 10 دقائق ثم تصفى من الماء . - لتحضير طبقه التفاح: يخلط التفاح المحفوظ بالسكر الاسمر والقرفه جيدا ويحرك بقوة حتى يتفتت ال تفاح الى قطع صغيره يضاف الجوز المفروم ويترك الخليط جانبا. - لصنع الكريمه: تخفق الفلادلفيا مع السكر حتى تتجانس وتنتفخ .تخفق مع البيض والكريما وسائل الفانيليا ،او تهرس كامل مقادير الكريما في الخلاط وتترك جانبا. - القشره : تذاب الزبده في مقلاه ويضاف اليها فتات الخبز ويحمص على النار مده دقيقتين الى ثلاث دقائق حتى يصبح لونه ذهبيا .يضاف السكر ويترك على الخبز مده دقيقه اضافيه ثم يبرد الخليط . - يدهن طبق مستطيل خاص بالفرن بالزبده .تسكب نص كميه خليط التفاح بالتساوي ثم تغطى بشرائح من اللازانيا تنثر نص كميه الخبز المحلى بالتساوي ثم تغطى بشرائح من اللازانيا. تغطى الللازانيا بنص مزيج الكريمة وتغطى بطبقه من اللازانيا تكرر العمليه(طبقه تفاح فوقها طبقه كريما) واخيرا ينثر ما تبقى من فتات الخبز على سطح الكريمه. تخبز اللازانيا بالتفاح والكريمه في الفرن بحراره 180 سنتغرايد لمده 35 -40 او حتى يصبح لونها ذهبيا وتترك في الفرن دون تسخين قبل تقديمها تقدم اللازانيا دافئه و تقدم مع البوظه بالفانيليا. هذا سويناه في مناسبه عائليه اللي شافه حسباله انها بقلاوة كشكل. اتمنى اكون وفقت في هذا الحلو الايطالي. |
سؤال :هل ممنوع استخدام المشتقات الحيوانيه كالحليب والبيض؟توني انتبه انان حطيت بيض
السؤال الى نور العاشقين واذا كان غير مسموح هل استطيع وضع وصفه بدالها ثانيه؟ |
[ALIGN=CENTER][ALIGN=CENTER]Ba6oosha
مرحبا فيك عزيزتي نورتي المسابقة وشرط من شروطها تكون الاكلة نباتية خالصة من اي مشتقات حيوانية [/ALIGN][/ALIGN] |
نوووووووووووووور
طيب !!!!!!!!!!!
يعني الحليب والقشطه كمان ممنوع لأأأأأ؟!! أنتظر ردك...... تحيتي .. |
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
بحط طريقه ثانيه جربناها وعجبت الاطفال خفيفه وسريعه جدا وخاليه من المنتجات الحيوانيه. (( فاكهة مجففة بالشوكولاته))) المقادير: كوب شوكلاته مقطعه كوب اناس مسكر 1 ونص كوب مشمش مجفف نص كوب لوز مقشر فراوله الوقت نص ساعه وتخلص االكميه 3 اشخاص الطريقه: تذوب الشوكللاته بحمام مائي. - يوضع القطع الفاكهة نص وتغمس بالشوكلاته ويترك النص الاخر مكشوفا. - يوضع اللوز على حبات المشمش حتى تتجمد الشوكلاته, وبالعافيه ما تاخذ نص ساعه |
تذكرت شغله ثانيه بغثكم حلو الله يعينكم ...
هذي سويناها برمضان بدال الجلي بعد الفطور ((( الحلاوة التركيه))) الكميه اربع اشخاص تحتاج اعدادها ساعتين ونص المقادير: كوب ونص ماء 3 اكواب سكر 3 اكياس جيلاتين 2 ملعقه طعام نكهة الفراولة 3 ملاعق طعام برش جوز الهند الطريقه: - يوضع كوب من الماء مع السكر في قدر على النار ويحرك حتى يذوب السكر. - يخلط الجيلاتين بما تبقى من الماء ويضاف الى ما في القدر مع التحريك قم تضاف نكهة الفراوله - يرفع على النار من على النار وذلك بعد غليان ما فيه ويصب في اناء مستطيل مغلف بورق قصدير - يبرد في الثلاجه لمده ساعتين ثم يقطع الى مكعبات صغيره ويغمس بجوز الهند ويقدم . وبالعافيه ان شالله يعجبونكم ز |
كل شيء مكون من عنصر حيواني ممنوع
المطلوب طبق نباتي خالص شكرا لكم احبتي على المشاركة |
الجيلاتين مصدر حيواني؟؟
|
| الساعة الآن 06:45 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.