![]() |
تجاربنا ...... كتاب.......مفتوح
تجاربنا دائم تكون لها اثر في حياتنا بعضها صدمنا ولم نستطيع ان ننساها وبقيت محفوره في قلوبنا
وبعضها محتها الايام..... بعض التجارب لجانا فيها الي الله و كم نحن مقصرين مع الله وعندما اشتدت الازمه اخذنا ندعوا الله عزوجل ونبكي و ان يفرج الله ما نحن فيه ....... .وبعض المواقف ركضنا الي الاصدقاء .. والي الاحباب .............. ....والي اهل المنافع والمصالح .......... .وبعضها ذبحتنا ومازال اثرها الي اليوم لا ننا لم نحلها بطريقه سليمه ... هنــــــــــــــا اطلب من جميع اعضاء زهره الشرق دعوه محبه ان نضع تجاربنا تحت الاضواء وكيف استطاع كل واحد ان يخرج منها ...... وكيف حلت هذا التجاربه .... واتمني ان يحوز هذا الموضوع علي رضي الجميع وما طرح هذا الموضوع الا من اجل الفائده للجميع . |
الاخت قلوب
تحياتى ماشاءالله تبارك الرحمن على هذا الطرح الرائع حقا ان وضع تجاربنا سيستفاد منها الكثير حيث يقول المثل أسأل( مجرب ولا تسأل طبيب ) وانا اول من سيشارك بهذا الموضوع لعلى وعسى يستفاد من تجربتى وخير الكلام ما قل ودل كنت بما مضى شديد العصبية ومرت فترة علي على هذه الحال ويوم من الايام احسست ان هذه العصبية قد ابعدت عنى الكثير ممن احب ومن ثم اعدت النظر وأخذت افكر لاكتشف ان الخطأ منى وليس من غيرى ومن حقهم الابتعاد عنى ومن يومها بدءت اغير معاملتى للناس فسبحان الله مغير الاحوال ، اذا معاملة الناس واحترامك لهم والاصغاء لما يقولون هو الذى سيولد الاحترام المتبادل بينكم ويحببهم بك هذه من تجاربى ارجو ان اكون قد وفقت بهذه المشاركت -- وتقبلى تحياتى |
اخوي حبي الكويت الله يعطيك الف عافيه علي التفاعل
ونرجوا من الله ان يهدينا الي مايحبه ويرضاه |
في احد الا يام مريت بتجربه علي المستوي الشخصي.......
اخذت ابحث في جميع الاتجا هات عن صديقاتي ....وعن زميلاتي.......وينهم؟ لكني لـــــــــــــــــم اجد احد؟ لم يقف معــــــــــــي احد؟ لم يمسح دموعــــــــــــي احد؟ عندها كنـــــت في وجه العاصفه لوحدي .......والله معي.......ثم امي وابوي كنت اصلي وابكي وادعي الله ان يخفف عني ......والحمدالله .... هذي التجربه جعلت الصله بيني وبين الله اقوي من السابق .......وتعلمت منها الكثير ......... القران ثم القران علاج لكل هم والدعاء ( لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ) والصلاه في اخر الليل علاج لكل حزن والهم الناتج عن الابتلاء بامر من امور الدنيا |
مراحب قلوب
طرح رائع واكثر من رائع اختي لحبيبة تجارب الأفراد خير من ألف مدرسة فالحياه والتجربة هي المدرسه الحقيقية وتجربتي تتحدث عن الرزق والقدر انا وزميلة لي كانا معاً خلال سنوات الدراسة حتى الثانوية العامة وخلال نتائج الشهاده الثانوية... اختلفنا فكانت مصرة على البعثات وانا احاول اقناعها بالجامعه لدينا( في السلطنة ) رفضت باصرار وسجلت في الجامعه وقبلت وسجلت هي في البعثات ورفضت.. بعدها حاولت التسجيل في الجامعه ولكن سبق السيف العذل ودخلت كلية للمعلمات والى يومنا هذا... تقول لو سمعت كلامك كان راح يكون حالي أفضل وارجع واقول ... القدر والرزق قبل كل شي ولكم تحياتي |
[ALIGN=CENTER]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أختي الكريمة قلوب .. أشكر لكِ هذه الفكــرة الرائعة وهذا الطرح للفكرة فهو بحق شيء جميل .. يسرني المشاركة بتجربة تتعلق بالعمل فقد تعينت بعيداً عن الأهل والأصحاب وقد حرصت على النقل والقرب للأهل فلم تجدي محاولاتي بل قالوا لا بد أن تمضي فترة هنــا بعدها نرفع لك طلب ونرى هل يوافق المسؤلين عليه أم لا .. !! حاولت أن أستنجد بالشفاعات والواسطات من اناس لهم وزنهم الاجتماعي والوظيفي ولكن بدون فائدة فلجأت إلى من لايخيب ظن عبده فيه فأخذت أدعو الله عقب كل صلاة والح عليه بالدعاء فماهي إلا فترة ليست بالطويلة وإذا بالفرج يأتي من رب السموات والأرض وعلى أهون سبب وبدون واسطة ولا ترجي لأحد .. حينها تذكرت حديث ابن عباس رضي الله عنهما الذي يقول فيه: كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوما فقال: ياغلام: إذا سألت فاسأل الله واذا استعنت فاستعن بالله.واعلم أن الأمة لو اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك.وان اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك.رُفعت الأقلامُ وجفت الصحفُ ) فالواجب على الجميع الالتجاء الله في كل شيء بل ان الواجب أن نكون دائماً وأبداً قريبين إليه تعالى فهو كاشف الغمة وهو الرحمن الرحيم بالامة .. أكرر شكري وتقديري لكِ أختي .. تحيـاتي[/ALIGN] |
اشجان ........ هلا
الرئع هو مرورك... و القدر والرزق بيد الله عز وجل |
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخ الفاضل : هــــــــــــــاوي اشكرك علي التفاعل في هذا الموضوع ونرجو من الله التوفيق ثم من باقي الاعضاء التفاعل |
الغاليه جدا قلوب ...
جميل ان اراك بيننا مجددا والاجمل ان تعودي بنفس القوه التي عهدتك بها فكرتك جدا موفقه ونالت على استحسان الجميع ومن بينهم انا بالطبع فتجاربنا خير معلم لنا وخير نذير لمن يمر بها اذكر غاليتي انن والداي حددا لي مصير حياتي بعد الله تعالى عانيت من اجل تحمل ذلك الاختيار الخاطئ الكثير ولكن من اجل طاعة الوالدين كل شيئ يهون صبرت ودعوت ربي كثيرا اثناء صلاتي ان يخلصني من تلك التجربه المره بالنسبه لي وبعد مرور اعوام طوال كتب لي ربي سبحانه وتعالى الخلاص من عنده دون تذمر مني وبهذا كسبت رضاء والداي ومن علي ربي سبحانه وتعالى بحياةافضل ولله الحمد شكرا لك قلوب وشكورا لتاجدك الرائع بيننا وياربي تسلمين عزيزتي |
هلا وغلا صديقتي .....زاهيه.....
اسعدني مرورك ... وتجاربنا كتاب مفتوح للجميع ونامل من الله عز وجل التوفيق... واتمني من باقي الاعضاء المشاركه |
| الساعة الآن 12:27 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.