![]() |
أحذية الكعب العالي تسبب تشوهات الأقدام
[c]السلام عليكم .....
http://www.ebaa.net/khaber/akhbar-mo.../images/d1.jpg يبدو أن أحذية الكعب العالي لا تزيد خطر تعرض الركب للإصابة بمشكلات مرضية فقط، بل تسبب مضاعفات صحية وتشوهات في الأقدام أيضا.. فقد حذر الباحثون من أن هذه الأحذية تسبب آلام الأقدام وتشوهاتها وتغيرات في القامة ووضع الظهر والتهاب المفاصل العظمي في الركبة واختلال التوازن عند المشي أو الوقوف. وقال أخصائيو العلاج الطبيعي في كلية جورجيا الطبية، أن الكعب العالي الرفيع يسبب ظهور الثآليل والأصابع المطرقية وعدم نمو أظافر أصابع القدم، إضافة إلى المسامير والثفنات وتكون جراب مخاطي بارز عند قاعدة إبهام القدم. وقام الباحثون بفحص توازن وأداء 12 سيدة من المسنات و12 أخريات من طالبات الجامعة، عند ارتدائهن أحذية ذات كعب عالي بحوالي انشين، ومرة أخرى عند ارتدائهن أحذية مسطحة. ووجد هؤلاء أن السيدات المسنات فقدن توازنهن بنحو 12 في المائة من الوقت، وتعرضن لخطر السقوط بأكثر من تسع مرات عند ارتدائهن الكعب العالي الذي يصعّب المشي ورفع القدم في الخطوات، كما أن وزن الجسم عند لبس الكعب العالي يكون مرتكزا على مقدمة القدم التي تظهر فيه معظم التشوهات. ولاحظ العلماء بعد إجراء فحوصات التوازن على السيدات، أن مستخدمات الكعب العالي تعرضن للسقوط بنحو 27 في المائة عند المشي على سطوح غير ملساء أثناء الليل، لذلك ينصحون جميع السيدات والفتيات بعدم لبس الكعب العالي. ارجوا أن تستفيدوا منه تقبلوا جميعا تحيـــات مراحب الدلوووووعة [/c] |
[c]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حكم لبس الكعب العالي لبس الكعب العالي محرم ؛ لأنه من التبرج الذي نهى الله عنه بقوله لنساء النبي صلى الله عليه وسلم : { وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى }. [ ابن عثيميمن – دليل الطالبة المؤمنة ] أختي العزيزة مراحب شكراً لكِ على هذه المشاركه تحيـــاتي مشـاعـل [/c] |
مرحبا
فعلا الكعب العالي مظر للقديمن وللظهر ايضا وشكرا لك على الموضوع الجميل تحياتي |
[c]
السلام عليكم .... ياهلا وغلا أختي الغاليه مرااااحب كل الشكر لكِ على الطرح المفيد وأن شاء يستفيد منه البنات وخصوص أنتشر هذه الايام الكعب العالى تحيـــاتي أختــــ الشــوق ــك [/c] |
[c]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، المميزة مراحب مشكووورة على معلوماتك عن الكعب العالي فعلا هو مضر وبالنسبة لي لاأحب لبس العالي أبدااااا ومشكورة شعولة على الفتوى تسلمووون والله يعطيكم العافية تحيــــاتي أخـتـــــك أم متعـMـب مشرفة الرياضة والفروسية [/c] |
[c]السلام عليكم.....
أخواتي : مشاعل ** حياة ** الشوق ** أم متعب شكرا لكم على المرور ومسرورة جدا بأن الموضوع وجدتم فيه الفائدة فلبس الكعب العالي مضر وأنا طرحت هذا الموضوع للتنبيه كما أشكر أختي مشاعل على أضافة الفتوى أستفدت منها فجزاكِ الله خيرا تقبلوا أحترام مراحب الدلووووعة [/c] |
| الساعة الآن 11:21 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.