![]() |
عيش الغراب
احبتى بالله ونواصل تقديم الطب الشعبى
ومع الدكتور ايمن الحسينى الحديث عن عيش الغراب -------------- الحديث عن نبات عيش الغراب بدأ ينتشر فى المجالس و بين ربات البيوت بعد ان وصل للأسماع ما له من فوائد صحية عديدة والحقيقة أن نبات عيش الغراب عرف فى مصر منذ زمن بعيد لكن الاقبال على تناوله كغذاء صحى جاء متأخرا فى مصر والدول العربية بالنسبة للدول الغربية حيث ينتشر تناوله من خلال و جبات متنوعة شهية و يعرف بأسم ( المشروم ) ما هو عيش الغراب و ما فائدته ؟ ---------------------- عيش الغراب هو نبات فطرى له رؤوس عريضة متسعة رمادى اللون تتميز بملمسها الناعم الطرى -- ومنه أكثر من نوع تختلف بعض الشىء فى مواصفاتها -- ومنه أيظا نوع سام ينبت فى مناطق معينة و يعتبر عيش الغراب من أغنى الاطعمة سواء النباتية او الحيوانية بالبروتين وذالك أحد اسباب انتشار زراعته والاقبال على تناوله فى الوقت الحالى اذ يمكن أن يحل محل البروتين الحيوانى حتى أنه يطلق عليه ( اللحم النباتى ) واليك القيمة الغذائية لعيش الغراب بناء على ما يتضمنه من العناصر الغذائية - البروتين ------- تصل نسبة البروتين الى 45% وزن جاف اى حوالى 3.5- 4% وزن طازج كما يتميز عيش الغراب باحتوائه على نسبة عالية من الاحماض الامينية الاساسية مثل - ليوسين - فينيل ألانين - ميثيونين - ثريونين الدهون ----- يحتوى عيش الغراب على أقل من 1% دهون وزن طازج و حوالى 4-8 وزن جاف وتتميز الاحماض الدهنية الناتجة من عيش الغراب بأنها تكون فى صورة كيميائية تسمى سيترولات ( وليس فى صورة كوليستيرول ) -- وقد وجد أن السيترولات النباتية تعوق امتصاص الكوليستيرول ( الناتج من تناول الدهون و الاطعمة الحيوانية ) بذالك فهو يوفر الحماية من خطر ارتفاع الكوليستيرول بالدم و منع تراكمه بالشرايين الكربوهيدرات ------- يحتوى عيش الغراب على نسبة من المواد الكربوهيدراتيه تتراوح ما بين 3-30%وهى صورة سكريات و نشويات و جيلكوجين الفيتامينات ------ يحتوى على فيتامين - ب- ج - أ - بذالك يتضح أن عيش الغراب مفيد جدا فى حالات الأنيميا و التهاب الاعصاب فكلاهما يحتاج لمد الجسم بفيتامين (ب) الاملاح والمعادن --------- وتشمل - الفسفور ( حوالى 115مجم%) - الكاليسوم - الحديد - ( حوالى 1مجم%) - النحاس ( 18جزءفى المليون ) - صوديوم - بوتاسيوم الالياف و الانزيمات ------------- كلاهما ليس عنصرا غذائيا -- فالالياف هى الجزء الذى لا يهضم من الاطعمة النباتية ( المخلفات ) وهى صيحة حديثة فى عالم التغذية لما لها من فوائد كثيرة منها محاربة الامساك و الوقاية من سرطان الامعاء الغليظة مضادات حيوية و مضادات سرطانية فى عيش الغراب ------------------------------------ بالاضافة الى العناصر الغذائية الهامة التى يحتويها عيش الغراب فقد ثبت كذالك أنه يحتوى على مضادات حيوية و مضادات سرطانية بهذا اكتفى نفعنى الله واياكم به وبالصحة والعافية ان شاء الله وتقبلوا تحياتى القلبية حبىالكويت |
[c] السلام عليكم ....
شكرا لك أخي حبي الكويت على هذه المعلومات عن عيش الغراب البعض من المعلومات لاول مرة اعرفها سلمت لنا ولزهرتنا ومتعنا الله جميعابالصحة والعافية تقبل تحيات مراحب الدلوووعة [/c] |
السلام عليكم 00000
أخي العزيز / حبي الكويت .. أشكر لك تواصلك في نقل هذه الحلقات من الطب الشعبي نفع الله بها ووفقك لما يحب ويرضى .. سلمت .. تحياتي |
[c]
السلام عليكم ياهلا أخي حبى الكويت نعود معاك في حلقة جديده من المعلومات التي تحمل كل جديد ومفيد جزاك الله خيرا وجعله في موزاين حسناتك تحيـــاتي أختــــ الشـــوق ـــك [/c] |
[c]
مرحبا اخي حبي الكويت http://www.islamonline.net/iol-arabi...2/gif/pic2.jpg http://www.alkabarit.com/seha/images/70.jpg هذه الصور وجدتها لعيش الغراب بالنسبه لي اول اعرف كل هذه المعلومات عن عيش الغراب وتقريبا لم اسمع عنه اصلا بارك الله فيك تحياتي [/c] |
احبتى بالله
مراحب - هاوى - الشوق تحياتى الحقيقة لقد اسعدنى تواجدكم معى من خلال هذا الطرح نفعنى الله واياكم به والله لا يحرمنا من مروركم الكريم ويحفظكم من كل مكروه حبىالكويت |
اختى الغالية حياة
تحياتى الحقيقة اننى عاجز عن الشكر على هذه الاضافة من خلال الصور التى اعطت الموضوع شرحا اخر بارك الله فيك ومتعك بالصحة كما اسعدنى مرورك الغالى حبىالكويت |
[c]
الســــلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يعطيك العافيه دكتور حبي للكويت :) دائمـــا أسمع عن عيش الغراب لكن لا أعلم أن له فائده شكـــرا للاخت حيـــاة على الصور تحيــــاتي قمر http://www.al-wed.com/pic-vb/17.gif [/c] |
اختى قمر
دفعه واحده دكتور حرام عليك بعدين الاعضاء يصدقون عموما الله يسمع منك ويوفقك الى ما تتمناه نفسك والحمدلله انك حصلت الفائده والحقيقة اسعدنى مرورك الغالى تحياتى حبىالكويت |
اخي حب الكويت معلومات جيده ..
كنت اسمع عن عيش الغراب وماخطر ببالي لحظه انه المشروم ... منكم نستفيد اخوي والف شكر لموضوعك الجيد |
[c]http://www.onhand.com.au/blue_bfly_cc_ani.gif
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، أخي العزيز حــبي الكويت مازال التواصل مستمر ومازل حبي الكويت للخير معطاء رائع أنت بموضوعاتك التى نستفيد منها ودائماً تكون امامنا وبين ايدينا أشياء كثيرة فيها الفائدة والنفع ولا نستطيع معرفتها إلا بعد أن نجدك توضحها لنا بإسلوبك المميز وطرحك الجميل والمفيـــد فعيش الغراب أعرفه جيداً ولكن لم أفكر ابداً في الإستفاده منه . ولكن من هذه اللحظة وبعد أن عرفت كل هذه المعلومات المفيدة عنه سوف أقوم بتجربته . كل الشكر والتقدير لك أخي العزيز وفي إنتظار كل ما هو جديد ومفيــد . تحيــااااتي الموشـــاة بالـــورد حــــــازمhttp://zomaaaaa.jeeran.com/hazim.gif [/c] |
شكرا لك هذه المعلومات القيـّـمه حقا
فكثيرا ما يُذكر امامي عش الغراب ولكن لم اكن اعلم بفوائده شكرا لك واتمنى منك كتابه هذه المعلومات الرائعه في قسم الثقافه الصحيه ليستفيد منها كل من يبغى الصحه والفائدة عن طريق العلاج بالطب الشعبي وتقبل تحياتي |
[c]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، هلا وغلا أخي حبي الكويت مشكوووور على تواصلك معنا في خصوص الطب الشعبي بصراحة نستفيد كثيرا مما تطرحه لنا معلومات لأول مرة أعرفها عن عيش الغراب سلمت لنا نسأل الله أن يمتعنا بالصحة والعافية تحيــــاتي أخـتـــــك أم متعـMـب مشرفة الرياضة والفروسية [/c] |
احبتى بالله
زاهيه - حازم - ام متعب - no one rose اسعدنى تواصلكم الكريم الحقيقة الفائده والمعلومة هو المقصد من طرح الموضوع و الحمد لله انها وصلت لتحقق الغاية المرجوه نفعنى الله وأياكم بها وتقبلوا تحياتى القلبية حبى الكويت |
| الساعة الآن 12:29 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.