منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   أشعار وقصائد (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   عدت من جديد.........حاملا معي اول قصيدة كتبتها (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=10985)

أدهم 19-10-03 12:55 PM

عدت من جديد.........حاملا معي اول قصيدة كتبتها
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الي احبتي اعضاء المنتدي

الي جميع الاصدقاء والاعزاء على قلبي

عدت من جديد بعد طول غياب اراه طويلا من وجهة نظري نظرا لشوقي الدائم لكم

وقد انقطعت عن المنتدي لظروف خاصة فارجو المعذرة منكم

فاحببت ان اتصالح معكم من خلال هذه القصيدة والتي كانت بمثابة البذرة في انتاجي الشعري

فكانت هي اولى قصيدة اكتبها وانا بالصف الثالث الاعدادي

وهي عبارة عن حوار دار بيني وبين فتاة اسمها ليلي,وطبعا اسم ليلي هو رمز لاسم الفتاة

وطبعا الحوار مصطنع فقط على سبيل ما تخيلت

فارجو المعذرة ان تضمنت القصيدة بعض الاخطاء اللغوية او ما شابه ذلك

فهى اول قصيدة اكتبها

لن اطول عليكم وساجعلكم تعيشون احداث هذه القصيدة

القصيدة بعنوان................[gl]أنا وليلي.........والليل[/gl]

جـــــــاء اللـــــــيل جــــاء السكــــون

جــــــاءت ليلــــــي ببـــــطء تقــــول:

ما اوحــــــش الليـــــل لولا النجــــوم

جــــــاءت ومعهــــــا دواء القـــــــلب

دواء لكـــــــــل حبيبــــــا ومحبـــوب

جــــــاءت تـــــــنادي بصوتا عـــالٍ

أيــــــــن المحـــــبين أيـــن الحــبايب

جـــــــاءت ليلـــــــي تنادي علــــــىَ

تعـــــــال الـــــــىَ يــــا مهجــــــــتيا

فقلــــــت لهــــــا وقلبـــــي ذائــــــب

أنــــــا قادمـــــــا اليـــــــك فهيــــــــا

تعالــــى وداؤي جروحــا تنــــادي

أيــــــن الطبـــــيب فأنــــي أعــــاني

سجيـــــــنا أنــــــا ولســـــت بمذنب

سجينـــــــا أنـــــا لانـــــي عاشــــق

فقـــــالت بلطــــــفا وكيـــــف ذلـــك

أليـــــس العشـــــق بشــــئا رائـــــــع

فقلــــــت لهـــــا والدمـــــع ساكـــــب

أليــــــس لكــــل حبيــــبا حبايـــــــب

فقالــــــت بلــــي ومــــا عيــــب ذلك

هـــو الحــب ذاك فأيــن المشاكــــــل

فقلـــــت لهـــــــا قلبــــــــــي أنـــــــــــا

جريــــــحا يعــــاني فقـــد الحبايـــب

فقالـــــت عجـــــزت ممـــا تـــــعاني

فجرح القلــــــب عظــــيم التــــدواي

فسلـــــك طريقــــا لغيري يـــــداؤي

فأنــــــي غــــــــدا أنـــــــا راحـــــــلة

فقــــــد طال مكثـــــي بــــلا فائــــدة

فقلــــــت لهـــــا مهـــــلا قليــــــــــلا

هــــلا انتظتــــرتي معـــي ثانيـــــة

فأنــــــي أود اقـــــــــول كــــلامـــا

لعلــــــي أجــــد منـــــــك جوابـــــا

فقـــــالت قــــل كلامـــا وأوجـــــز

لعلـــــي اكـــــون لـــك ناصـــــحة

فقلـــــت لهـــــا أنـــــت الهــــــوى

وأنــــت التـــي ملكتـــي فــــؤادي

وكنـــــت جريـــحا منك أعـــاني

ملكتــــي فؤادي وأنــــت أمـــامي

فجـــف لســـاني فكنتي المــداؤي

فحنــــي علـــىَ وقوالي أوافــــــق

فـــلا يتسع جرحــــي ويعمـــــــق

فســـاد سكـــــونا عليها وأطبــــق

ولاح منهـــــا نـــــورا وأشــــــرق

وبـــــان على شفتيـــها وأشــــرق

كلامـــــا منهــــــا الـــــىَ تدفـــــق

فصحت بشـــــوفا أنـــي أعشـــق

أنـــــي أذوب فيــــــك وأغـــــرق

فقالــــت تمهــــل علـــىَ تـرفــــق

كلامـــك سحــرا وحبك أصـــدق

وشعرك أحلي من قـول الفرزدق

وقلبـــك فـــاض علـىَ وأغـــــدق

تملكـــت قلبـي وعــقـلي وعيــني

حيــاتي بــــدونــك لا تستـــــقيم

حيــــاتي بدونـــك مثل الجــحيم

فقــــربك نــــار وبعــــدك نــــار

فأنـــــي احتـــــرت فيما أختـــار

فقلــــت هيــــا بنا نبني الديــــار

نبنــــي حبــــا ونطــــفي نــــــار


تمت بحمد الله

ارائكم احبتي تسعدني فلا تبخلو بها علىَ


المخلص دائما/


أدهم








[c]تمت بحمد الله[/c]

شهــــــد 20-10-03 06:19 AM

هلا وغلا
ادهم

نورت

وقصيده رائعه

مشكوووور

تحيااتي

شهوووده

حـــــازم 20-10-03 01:10 PM

[c]http://www.onhand.com.au/blue_bfly_cc_ani.gif


فقالــــت تمهــــل علـــىَ تـرفــــق

كلامـــك سحــرا وحبك أصـــدق

وشعرك أحلي من قـول الفرزدق

وقلبـــك فـــاض علـىَ وأغـــــدق

تملكـــت قلبـي وعــقـلي وعيــني

حيــاتي بــــدونــك لا تستـــــقيم

حيــــاتي بدونـــك مثل الجــحيم

فقــــربك نــــار وبعــــدك نــــار

فأنـــــي احتـــــرت فيما أختـــار

فقلــــت هيــــا بنا نبني الديــــار

نبنــــي حبــــا ونطــــفي نــــــار


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أخي الغــالي

أدهــــــم


أهـلاً بعودتك مغرداً في سماء زهرتنــا

من خلال إبداعاتك

بسم الله ماشاء الله عليك

حوار أكثر من رائع لايمكن أن يجريــه

غير شاعر متمكن

وليس هنــاك أروع

من الرائــــع

أدهــــــم

سلمت وسلمت لنا يُمنــــاك

وأصدقني القول اخي العزيز

كنت انتظرك هنــا وبشــوووق

كل الشكر والتقدير لك

تحيــااااتي الموشـــاة بالـــورد
حــــــازم
http://mk2003.jeeran.com/images/f30.gif [/c]

حياة 21-10-03 10:53 PM

[c]

حيــاتي بــــدونــك لا تستـــــقيم

حيــــاتي بدونـــك مثل الجــحيم

فقــــربك نــــار وبعــــدك نــــار

فأنـــــي احتـــــرت فيما أختـــار

فقلــــت هيــــا بنا نبني الديــــار

نبنــــي حبــــا ونطــــفي نــــــار


مرحبا اخي ادهم

كلمات جميله
اسجل اعجابي بما كتبت

وبتوفيق دوما

تحياتي

[/c]

lonely 29-10-03 12:19 AM

.




سجيـــــــنا أنــــــا ولســـــت بمذنب

سجينـــــــا أنـــــا لانـــــي عاشــــق



جميل ورائع . .

لك أجمل الامنيات






مع محبتيlonely

أدهم 11-11-03 08:31 AM

هلا شهوددددددددددددده

مشكوره على المرور

وعلى تواصلك

تحياتي لك

أدهم

أدهم 11-11-03 08:34 AM

الغالي "حازم"

لم يبقي الكثير لاقوله

فانت تعرف مدي الاعجاب والاحترام

الذي اكنه لك

قد افقد أي شيء

ولكن الذي لا افقده هو تواصلك

دمت لي اخا

المخلص/

أدهم

أدهم 11-11-03 08:38 AM

تحية طيبة لك أختي حياة

معطرة بالمسك والريحان

من مجان أرض اللبان المسماه عمان

اليك حياة اينما كنتي

فانت وبدون مجاملة اكسير الحياة في هذا المنتدي

تحياتي أختي

أدهم

أدهم 11-11-03 08:40 AM

هلا وغلا أخي الغالي

lonely

مشكور على المرور

واتمني لك دوام التوفيق

أدهم

ملاك الروح 12-11-03 08:28 PM

أخي
بمــا أني لا أحب المجاملات فما اقوله هنا هو الصـراحة

شعــر رائع صـــادق
ومحــادثة رقيقة مشعـــة

والكــاتب أروع

تحياتي

زاهيه 13-11-03 04:53 AM

اهلا وسهلا بك اخي ادهم......

جميل ماجال بخلدك وترجمته حروفك المضيئه اخي ادهم

شكرا لتواجدك من جديد

أدهم 16-11-03 11:44 AM

هلا بالغائب الحاضر

هلا أختي ملاك الروح

أسعدني مرورك الكريم

واتمني منك دوام التواصل

والصراحة هي أساس المشاركة والحوار السليم

تحياتي لك أختي

المخلص دائما /

أدهم

أدهم 16-11-03 11:47 AM

هلا وغلا زاهية

جميلا منك تواصلك الدائم

وأسعدني مرورك الكريم

واتمني رؤيت جديدك عن قريب

تحياتي

المخلص دائما /

أدهم


الساعة الآن 04:37 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.