منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   حواء وآدم (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=18)
-   -   الحب عبر الإنترنت ... كذبة أم حقيقة ؟ (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=3903)

أقرب صاحب 28-11-02 10:57 PM

الحب عبر الإنترنت ... كذبة أم حقيقة ؟
 
الحب عبر النت .. كذبه . أم . حقيقة ؟


[c]أعتقد أني أتحدث في موضوع يشغل بال الكثير ويتخوف ويتهرب من الإجابه عنه [/c]
[c]الكثير , ولكن أرغب بأن تكون لديكم الصراحه والشجاعه الكافيه للأجابه على [/c]
[c]هذا السؤال أمام أنفسكم أولاً وأخيرا . [/c]
[c]الحب عبر الأنترنت من وجهة نظر شخصيه كذبه أم حقيقة ؟[/c]

أوراق عاشقة 29-11-02 01:12 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخي الفاضل اقرب صاحب
اشكرك على موضوعك المهم ..
الذي يحوي جوانب كثيرة و عديدة مهمة
اسمحلي بتثبيت الموضوع ليتسنى للجميع
المشاركة و ابداء أراءهم ...

يعطيك العافية
مع كل الاحترام

فدك 29-11-02 07:35 AM




[c]أخي العزيز أقرب صاحب..
في ظل معطيات العصر الجديد..لم نعد نستطيع انكار أهمية تواجد الشبكة الانترنيتيه..
والتي برغم كثير من ايجابياتها للأسف أصبحت تحمل وجها أخر للزيف والكذب..أيضا..
هل الحب حقيقة أم كذب تحت ظل ذاك العُنصر التكنولوجي؟
سؤال نحن من يطرحه ونحن من يحمل إجابته..
دوما هناك وجه للصدق في كل شيء مهما خالطه الكذب..
وللأسف أخي..نحن من يصنع ذاك الزيف
ونحن من يسعى إليه ويحول أسمى العلاقات وجودا إلى مجرد تسلية
ولعبة..
تبدأ بسهوله وتنتهي بنفس السهوله..
لا أستطيع الحكم على مصداقية تلك العلاقات..
شخصيا أعرف كثير من الزيجات السعيده التي حدثت على إثره..
ولكنني أعرف وللأسف الكثير من قصص الخديعه والكذب..
لنفس الخدمه التكنولوجيه..
يبقى العنصر الأساسي والمتحكم في فائدة الانترنت هو نحن!!!!

تحياتي
فدك [/c]






الصديقة الوفية 29-11-02 11:19 AM

[c] موضوع مره مهم ( على قولة الخليجيين ) .... و طرح جميل وهادف[/c]
[c]وقد كان في ودي أن يطرحه أحد من زمان [/c]
[c]ياليت الكل يترك رأيه حتى نصل إلى نتيجة مفيدة [/c]
[c]في رأيي الكثيرين الحب عالنت وهم....ولكن ممكن أن يكون حقيقة بنظري في بعض الأحيان [/c]
[c]وهذا يعتمد على أخلاق الشخصين .[/c]
[c]لكن بيبان من طريقة الكلام اذا كان الانسان صادق يعني تكون صداقه لا اقل ولا اكثر[/c]
[c]مع انو الصداقه مرات تتحول لحب [/c]
[c]ومرات للأسف يكون هذا الانسان بارع في الكذب ويضحك على شريكه أو الذي يتحدث معه .[/c]

أقرب صاحب تقبل أحلى تحية ،،، وأنا معجبة دائما بك وبمواضيعك

شكرا لك

صهيل 30-11-02 08:16 PM

السلام عليكم ،,،,،
 


المتألق داائما .... اخي اقرب صاحب ...



الحب عبر الأنترنت من وجهة نظر شخصيه كذبه أم حقيقة ؟



اخي الكريم ...

هل يمكن ان يختلف اثنان على كون ذلك الحب كذبه ...
الإجابة ... لا يمكنهما الإختلاف ...

لأسباب عديده ...

في حياتنا اليوميه هناك الكثير من الزيف والخداع ... والنفاق المزركش بالكذب .. ومن اناس قريبين منك ... وتعرفهم ...
فكيف وهو خلف هذا الجدار الإكتروني الممغنط ...؟؟!!!!

ان نجحة مثل هذه العلاقات فهي ترجع لأسباب قدرية .. واعتقد انها حالات نادره ...

أعتقد ان علاقات الأخوه والصداقه ... هي الأنجح .. على النت ...

تقديري لتألقك

و تمنياتي لك بالتوفيق ...

اختك صهيل



TAYF 30-11-02 08:59 PM

اخي أقرب صاحب طرح جميل وهادف

لكن عندي سؤال اخي ماذا تقصد بالحب

الحب انواع واشكال متعددة

هل كان قصدك مثل قيس وليلى

ام حب اخوي ام حب مصالح

في جميع الاحوال هي موجودة في عالم النت

وجميعا محتمل وقوعها وبكثرة

فتجد بعضة صادق لان الحب اخي إحساس

ولكن تجد اغلبه كاذب

لكن اللي اجزم عليه انا انه هناك صداقات كثيرة تكونت من النت

واستمرت .

طرح جميل

وكل شي وارد سواءا كان صدقا او كذبا

حزب الله 30-11-02 09:16 PM

[c]لك الشكر على طرح هالموضوع اللي طال الكلام فيه من الكل[/c]

[c]منهم من اقتنع بوجود الحب في النت ، ومنهم اللي حاربه وأقسم بفشله[/c]

[c]هذا يعطينا دلاله وحده بس [/c]

[c]مدام الإختلاف موجود في اي موضوع ، وهناك أراء تُطرح اكيد يحتمل [/c]

[c]الصح والخطأ ، يعني ما نقدر نحكم على موضوعنا اللي مطروح هنا [/c]

[c]بالخطأ في كل جوانبه وبالمقابل ما نقدر نحكم عليه بالصح .[/c]

وشكرا

أقرب صاحب 01-12-02 10:38 AM

أولا وقبل كل شيء أشكر الأخت فدك على تثبيتها للموضوع ...

وثانيا أشكر كل مشاركة كتب من قبل الأخوة وفعلا آراء جميلة

وإنشاء الله سأقرأ الردود جيدا لأكتب ردي بناءا عليها ...

وشكرا لكم

أقرب صاحب 01-12-02 11:03 AM

بعد التحية ،

لقد كانت آراءكم جميلة ولكن كلها تقريبا كانت ضد الحب عبر الإنترنت

بحجة الكذب والنفاق ، أنا لا أنكر أن مجال الكذب على الإنترنت أكبر وكما قالت الأخت

فدك نحن من يصنع الزيف والكذب وردي لها أننا نحن أيضا من يصنع الحب وأيضا

كما قالت الأخت الصديق الوفي أنه يعتمد على أخلاق الشخصين .

وعندي ما أريد أن أقوله هو أن الإنسان الذي يكذب على من هم قريبين منه

يكذب على من هم بعيدين والإنسان الصادق صادق دائما ( هذا ردي على الأخت صهيل )

وقد أعجبتني كلمة الأخ أو الأخت طيف هي أن الحب إحساس


وفي النهاية أعيد قول الأخت فدك أننا نحن المتحكمون بهذه الشبكة

شكرا للجميع على الاهتمام بموضوعي

أوراق عاشقة 01-12-02 07:23 PM

[c]
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لا شكر على واجب
اخي اقرب صاحب..
فالموضوع يستحق منا ان نقف و ان نفكر ..
لن اضيف شيئا جديدا فردود الجميع كانت كافية و وافية ..

و لكن اعتقد بأن الحب بكل انواعه موجود عبر هذه الشبكة
مع وجود مخادعين يستغلونها للنيل ممن يريدون ..
كل هذا يعتمد على المستخدم و على سلوكياته
و مبادئه ... اذا كان يسمح لنفسه بأن يلعب بعواطف من حوله ..
او ان يقوم ببناء علاقات قوية و روابط تستمر للأبد ..

اخي الفاضل اشكرك مرة اخرى على طرحك لهذا الموضوع المتميز
و يعطيك العافية
لك كل الاحترام ...



[/c]

أقرب صاحب 01-12-02 07:43 PM

أخت أوراق عاشقة .. رأيك جميل جدا

قد وصلتي إلى ما كنت أريد قوله

شكرا لك

TAYF 02-12-02 04:31 PM

تفضلوا هذا رأي أحد أصدقائي ،،، وقد قاله عندما عرضت عليه هذا الموضوع

دخلت الشات وتحدثت مع فتاة وكانت راقية جدا في كلماتها

وتحمّست للكلام معها لأني حسيت فعلاً

انها راقيه جداً بنقاشها وكلامها معاي ، مش اي رُقي بالعكس ، حسيت

بالكلام معها له طعم غير شكل ، المهم

كانت نتيجة هالصدفه اللي التقينا فيها علاقة أقدر اسميها بكل فخر ( حب )

استمرت سنه تقريباً الى أن أتى الوقت اللي اعتذرت فيها عن وجوب غيابها

عني عشان الإختبارات ، وهي طالبه بالمرحله الجامعيه

بعد تقريباً العشرين يوم قالتلي انا انخطبت !!

صار اللي صار المهم قالت صدقني لوما ظروفي اللتي أتت فجأه

ما كنت راح اتخلى عنك وعن هالمشاعر اللي بيننا لكن صدقني

راح تبقى شي حلو بحياتي وماراح انسى إنك أول حب عاشه قلبي ...

وانتهت قصة الحب هاي

لذا إن الحب بالنت وارد لمن كان رأيه أن ( لا حب بالنت ) ويضع هالشي قناعه يؤمن بها ..

صهيل 02-12-02 11:11 PM

السلام عليكم ،,،,

اخي أقرب صاحب ...

ما هي ضمانات الصدق على النت ....؟؟؟

اذا لم تكن هناك ضمانات للصدق في الحياه الطبيعية اصلا ...

فالإحتكاك والمعايشة المادية هي من يكشف الصدق من غيره ..

لا اقول ان الحب بانواعه غير موجود على النت لكن ما ضمانات المصداقيه ...

في هذه الحياة لا توجد ضمانات .. حتى مع من يعرفون بعضهم حق المعرفه ...
وبينهم معايشه ماديه ...

اذا المساله قدريه والتوفيق من عند الله ...

تقبل تقديري

أقرب صاحب 03-12-02 03:49 PM

أختي صهيل ...

الضمانات التي طلبتها هي ضمير الإنسان الذي يستخدم الإنترنت

ومبادئه وأخلاقه أعتقد أن هذه هي الضمانات الوحيدة عندي

أنا بالنسبة لي عندما أتحدث على الإنترنت في الشات أقول كل الصدق لأن

أخلاقي لا تسمح لي بالكذب

وشكرا

فدك 10-12-02 02:32 PM

مراحب.
أولا أخي أقرب صاحب لا شكر على واجب..فقد قامت الأخت أوراق بتثبيت الموضوع وقتها..مشكوره عليه..
بالنسبة..للموضوع..
أرجع لرأي أختي صهيل..
فعلا ما هي الضمانات..ويتوارد بداخلي سؤال..صهيل هل لدينا ضمانات على أنفسنا..حتى نطلبها من سوانا..
وللأسف دنيانا نحن من حكّمَّ الكذب فيها.!!!
أخي أقرب صاحب..
مبادئك وصدقك أحيك عليهما..
ولكن ترى هل تستطيع الحكم على الذي يحدثك بأن يكون بنفس صدقك..
وكوننا فتيات..للأسف أجد أن الحذر واجب لمن تلج لعالم الشات..
شخصيا...فارقت الشات من فترة طويله جدا..
ولا أشجع عليه إلا بحذر شديد جدا..بعيدا عن الابتذال الذي أصبح يطغى على الكثير منها..كما أسمع وأرى..
فدك

أقرب صاحب 11-12-02 04:57 PM

شكرا لكي أختي فدك على ردك الجميل

وبالنسبة للزبدة من هذا الموضوع كما فهمت هي

أنه يمكن الحب إذا كان هناك مبادئ وأخلاق ولا يمكن إذا كان الهدف منها التسلية

ومضيعة الوقت

أشكركم أخوتي وأخواتي وإذا كان لدى أحدم إضافة فتيقدم بها مشكور

زاهيه 12-12-02 04:30 AM

اخوتي الكرام موضوع جدا قيم

من وجهتي الحب عبر لأنترت في الله وانشاء الصداقات البريئه ممكن

ويكون بين الشباب اكثر من البنات لكن الحب والعشق ومن ثم الزواج لالالالا

وان حدثت بعض الزيجات عن طريق الأنتر نت ونجحت فذلك في النادر والنادر جدا


شكرا لكم جميعا ويعطيكم الف الف عافيه

عزوة الغالي 18-12-02 03:47 AM

السلام عليكم000

أولا الموضوع جدا ممتاز000

وأحب أشيد برد الأخت زاهيه 000

فلقد ذكرت جانب مهم جدا وهو الحب في الله عن طريق الأنترنت000

وكذلك الصداقات البرئيه الصادقة فهي تعتبر أكبر مكسب للجميع وأفضل شئ في عالم الأنترنت

الذي قل ما نجد فيه الصدق000

تحياتي للجميع000

أقرب صاحب 19-12-02 05:23 PM

شكرا لكم أختي الزاهية و أخي / أختي عزوة الغالي

على ردودكم ومروركم الكريم على موضوعي

ومعكم حق بكلامكم أي أنه قل ما نجد هذه الصداقات

تقبلوا تحيتي

غرام 04-01-03 11:18 AM

الحب على النت
 
الحب عن طريق الانتر ت يمكن ان يكون صحيح حسب مدى احترام الاشخاص المستخدمين الانترنت اما عني انا فانا اؤمن بالحب عن طريق الانترنت حيث انني تعرفت على شاب وتفاهمنا وكنا في قمة الاحترام وتعارفنا الى وصلنا الى مرحلة الخطبه مع انني لم اره حتى الن الا على الصور وهو لم يراني الى على الصور واتفقنا مع بعضنا وتحدث الاهل ايضا والحمد لله الامور على خيرمايرام :type:

lonely 05-01-03 03:29 PM

.




أهلا بك أخي أقرب صاحب ........... والجميع

بالرغم من أن الموضوع قديم الا أنه موضوع حيوي وهام لما فيه من أمر يهمنا جميعا


باختصار . . . الحب هو الحب سواء عبر الانترنت أو عبر حبال الغسيل فوق السطوح
مشاعر الحب لا تختلف أبدا من مكان لآخر ، ولن تتغير درجة الحرارة في المشاعر لتغير الوسيلة

أما عن الزيف والكذب والتلاعب ، فهو موجود بين العشاق المزيفين وبشكل ملموس
كم من عاشق اكتشف خداع حبيبته وتلاعبها بمشاعره رغم أنه يراها بشكل يومي
وكم من عاشقة اكتشفت هرب حبيبها خلف فرصة أكبر وملامح أجمل ، بالرغم من عمق العلاقة بينهما

المقصود أن الغش موجود سواء عبر الانترنت أو غيره
فمن تعود الكذب والخداع ، سيخدع الآخرين مهما تعددت وتنوعت وسيلة الاتصال بهم
ومن تعود الصدق ، فالصدق هو طريقه دوما مهما كان نوع اتصاله بالآخرين . . .

أما عن الحب عبر الانترنت حقيقة أم خيال . .
هو حقيقة شئنا أم أبينا .... لأنه موجود وواقعي والامثلة كثيرة
........ بشرط توفر المصداقية في المشاعر

فالقلوب لا تكذب أبدا . . .


وشكرا . .






مع محبتيlonely


الساعة الآن 04:16 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.