![]() |
تحرير المرأة أم إفساد المجتمع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وأنتم بخير ومبارك عليكم الشهر الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم........... وبعد فإن أعظم العلل وأشدها خطرًا على جسد الأمة ؛ هي تلك الأمراض الاجتماعية التي تفتك بالمجتمعات وتسقط الدول ؛ كما أن أسرع التغيرات وأجلها نفاذًا إلى نخاع الأمة تلك التغيرات الاجتماعية ، خاصة في مجال المرأة . وقد قال أحد أقطاب الاستعمار: " كأس وغانية تفعلان في تحطيم الأمة المحمدية ما لا يفعله ألف مدفع". وقد صدق وهو كذوب . ولأجل ذلك كانت قضية المرأة قضية خطيرة ، وما زال أعداء الأمة يستغلونها ؛ منذ قال جلاد ستون رئيس وزراء بريطانيا في عصره : " لا يمكن السيطرة على بلاد الشرق إلا بأمرين: الأول : أن يُرفع الحجاب عن المرأة المسلمة. الثاني : أن يُغَطى بالحجاب القرآن الكريم . وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال : [ إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون ، فاتقوا الدنيا ، واتقوا النساء ، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء ]. وليس معنى ذلك أن المرأة رجس ونجس كما هي عند اليهود والنصارى وغيرهم ، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : [ إنما النساء شقائق الرجال ]. - شقائق في الأصل والخلقة ، شقائق في أصل التكليف ، شقائق في جزاء الآخرة. أما دعاة المساواة الذين باعوا عرض المرأة ، وكرامتها وعفتها وأنوثتها ، وأخرجوها من بيتها موضع كرامتها لكنس الشوارع ، وحمل الأمتعة ، وقيادة سيارات الأجرة .. وغير ذلك من الأعمال الممتهنة ؛ بحجة أن المرأة نصف المجتمع ، فكذبوا . فإن المرأة هي المجتمع كله والأمة بأسرها ؛ لأنها تلد النصف الآخر ؛ فهي أم الرجل وأخته وزوجه وابنته . أيتها الأخت المسلمة .. انتبهي فأنت الضحية ، إنهم يخدعونك بتلك المفاهيم الخاطئة والأفكار الخبيثة تحت عناوين براقة مثل :" تحرير المرأة - مكانة المرأة - عمل المرأة - جمال المرأة " .. احذري استدراجهم ، تمسكي بالحجاب ، فإنهم كانوا لا يطلبون منك أكثر من كشف وجهك ، وبحجة أن كشف الوجه مختلف فيه ، غير أنهم يعلمون علم اليقين - بحكم التجارب الطويلة العديدة - أنك يوم تكشفين عن وجهك ، ويذهب ماؤه وحياؤه ستكشفين لهم عما عدا ذلك. و أسأل الله أن يجعل ما نكتب شاهداً لنا لا علينا يوم لقائه أنه سميع مجيب الموضوع منقول |
صدى السنين
بارك الله فيك واثابك الخير في مسعاك السيده المسلمة اصبحت اكثر وعياً واكثر يقظة لالعاب الفئة المنحرفة عن الدين والتابعة لاهوائها شكرا لك ما نقلت وبارك الله مسعاك وكل عام وانت بالف خير اختك روز |
اختي العزيزة صدى السنين
كل عام و انت بخير .. و رمضان كريم جزاك الله كل خير على ما نقلتي فالغرب يقمون بدس السموم بيننا و مع الاسف منا من ينحرف و تنطلي عليه الخدعة الدنيئة و لكن الله سوف يحفظ الاسلام و المسلمين .. يعطيك العافية و تسلمين مع كل التقدير |
السلام عليكم اختي صدى السنين
ماشاء الله عليكي في هلاموضوع فعلا في ناس تستغل موضوع المراة وتطالب بالتحرير ويكون في وراه شغلات ثانية كلها كراهية للاسلام والحجاب الله يعطيكي العافية أختي صدي تقبلي تحياتي وتقديري |
يا عزيزي يؤسفني أنه لا نحن فهمنا حقوق المرأة في الاسلام
ولا هم فهموا تجاوزنا على المرأة رغم كونها تحت غطاء اللإسلام . تناقضات عدة دخلت هذا الموضوع وشذبت منه مالا يجب أن يشذب وقصفت فيه مالا يجب أن يقصف فنحن جعلنا دين المرأة كله معلق على الحجاب ونسينا أن هناك عشرات الفروض والأركان والواجبات التي تسبق الحجاب أهمية .. ولكننا قد بتنا نحكم على المرأة فقط من حجابها بل وبالغنا في التشدد فيه خاصة في بعض الدول الاسلامية. نعم الحجاب واجب ديني لكن علينا أن نتذكر دائما أن دين العبادات أهم ألف مرة من دين المعاملات . وبالقطع فنحن لا نقبل أي تدخل خارجي في شريعتنا فليس الغرب بأفضل من ينظم المعاملات بل الاسلام هو الأساس .. لكن كم من المؤسف أننا نسينا شطراً عظيما منه .. في حين تذكره الغرب. |
السلام عليكم 00000
اختي الفاضله / صدى السنين اشكر لكِ مانقلتي واسأل الله العلي القدير ان يجعله في موازينك 0000 نعم المرأة المسلمة اذا فقدت الحجاب فسوف تفقد الكثير من امور دينها تبعاً لذلك 00000 تحياتي هــــــاوي |
أختي الفاضله .. صدى السنين
بارك الله فيك ..وجزاك الله كل خير على هذا الطرح المفيد .. نعم .. إن أعداء الاســلام .. يريدون الأخذ من كرامة المرأه المسلمه .. ولكنها تأبى هى بنفسها .. بعفتها .. بدينها .. فهناك من الأخوات الفاضلات .. الذي يفتخر كل مسلم بهن .. وهناك العاصيات اللأتي عاله على الإســلام .. نسأل الله لنا ولهم الهدايه أختى الكريمه .. كل الشكر لك مره أخرى .. على هذا الموضوع الذي يعد نصيحه غاليه لكل مسلمه .. تحياتي ،، النورس |
السيده المسلمة اصبحت اكثر وعياً واكثر يقظة لالعاب الفئة المنحرفة عن الدين والتابعة لاهوائها
أختي الغاية والقديرة روز أشكرك من القلب على تشريفك لي في هذاالموضوع وأسأل الله الفائدة للجميع تحياتي وتقديري |
فالغرب يقمون بدس السموم بيننا
و مع الاسف منا من ينحرف و تنطلي عليه الخدعة الدنيئة أختي الغالية أوراق عاشقة أنار الله طريقك بالايمان والمحبة والصفاء كلماتك رائعة حقا تحياتي وتقديري |
فعلا في ناس تستغل موضوع المراة وتطالب بالتحرير
ويكون في وراه شغلات ثانية كلها كراهية للاسلام والحجاب أختي الغالية بنت النور أشكرك كل الشكر لمرورك من هنا أيتها الغالية على قلبي تحياتي وتقديري |
وبالقطع فنحن لا نقبل أي تدخل خارجي في شريعتنا فليس الغرب بأفضل من ينظم المعاملات
بل الاسلام هو الأساس .. لكن كم من المؤسف أننا نسينا شطراً عظيما منه .. في حين تذكره الغرب. أخي الفاضل كونكورد الحجاب سيبقى هو العصمة لمرأة مهما تغير الزمان كيف يكون دينا بلا حجاب ؟ أما اذا كان البعض قد ترك فرائض مهمة وتمسك بالحجاب فقط للادعاء فهذا شئ آخر تحياتي |
نعم المرأة المسلمة اذا فقدت الحجاب فسوف تفقد الكثير من امور دينها تبعاً لذلك 00000
أخي الفاضل هاوي بارك اله في مسعاك وكلله بالنجاح دوما وأشكرك لمرورك تحياتي |
نعم .. إن أعداء الاســلام .. يريدون الأخذ من كرامة المرأه المسلمه ..
ولكنها تأبى هى بنفسها .. بعفتها .. بدينها .. أخي الفاضل النورس كل الشكر لمرورك وكلماتك الجميلة وبارك الله فيك تحياتي |
اقتباس:
كيف يكون دينا بلا حجاب !! وهل أصبح الحجاب على غفلة ركنا من الاسلام أو فرضا وكبيرة من الكبائر ! أنا لا أعرض الحجاب أبدا ومن أنا كي أعارضه فالحجاب واجب ديني فرضه الرب عز وجل ولكنني ضد المغالاة فيه ووضعه كإطار عام يحدد دين المرأة واستقامتها وحياتها الدينية والدنيوية . تحياتي ك و ن ك و ر د |
تناقض غريب !!!!
السلام عليكم 00000000
اختي صدى السنين استبيحكِ عذراً في الرد على الاخ الكونكورد . اخي الفاضل قلت :- وهل أصبح الحجاب على غفلة ركنا من الاسلام ( أو فرضا ) وكبيرة من الكبائر ! ثم قلت :- أنا لا أعرض الحجاب أبدا ومن أنا كي أعارضه فالحجاب واجب ديني ( فرضه) الرب عز وجل !!!!! اريدك اخي العزيز ان تبين ماهو الفارق بين الكلمات التي بين الاقواس ؟!!!!! اليس الفرض في الدين الاسلامي هو ماورد فيه نص شرعي سواء من الكتاب او السنة يأمر بفعل الشيء فيكون فعله فرضاً على المسلمين ويأمر باجتناب الشيء فيكون تركه واجتنابه فرضاً على الجميع ؟!!!! ومسألة الحجاب يأخي الكريم ورد فيها نص من القرآن الكريم يأمر النساء المؤمنات بارتدائه وليس فيه مجال لإنكار ذلك الدليل او التشكيك في مصداقيته فهو من عند الله جل وعلى يقول الله جل شأنه في محكم التنزيل (( يأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيما )) . هذا نص من القرآن الكريم يوجب ويلزم نساء المؤمنين بالحجاب الشرعي ولعلك اخي الفاضل غفلت عنه او بمعنى اصح نسيت هذا الدليل وبناءً على ذلك قلت ماقلت . تحياتي للجميع واسال الله لي ولكم الهداية والتوفيق ،، ،، ،، هــــــــاوي |
لا أدري ياعزيزي هاوي لماذا دائما أراك هجوميا أكثر من اللازم في ردودك
يا صديقي اعتذر عن سلوكي مسلكا لغويا معقدا.. وتقبل اعتذاري عن اي خطأ لفوي بدر مني ولكن هذا لا يعني شيئا فالفرق بين الواجب والفرض معروف فالفرض هو مافرض على المسلم شاء فهو مطيع وإن أبى فعليه يدخل هذا الفرض في أصول الكبائر ويوجب قيام الحد .. والكبيرة هي ما ثبت لها حد في الدنيا ووعيد مخصوص في الآخرة .. فهل تستطيع أن تخبرني ماهو حد ترك الحجاب في الدنيا ؟ كي نستطيع أن نكرر الجملة_كيف يكون دينا بلا حجاب_ بثقة أكبر .. ولو ان الكبائر أيضا لا تخرج من الدين كما جاء معنى الجملة.. أما الواجب ياصديقي فهو من الأوامر الواجب علينا اتباعها لكنها لا تدخل مع الكبائر في الحدود أو الوعيد..حين بيان حكمها مجردة فقد فرض علينا ترك الزنا إذا فحكم ترك الزنا (واجب) (فرض) علينا يأثم به العبد وإثمه (كبيرة من الكبائر) يترتب عليها حد معلوم في الدنيا ووعيد خاص في الآخرة وحده في الدنيا ....الخ هذا هو حكم الزنا فالواجب ياصديقي يأتي جامعا لكل الأوامر الدينية المنزلة عن الله او المنقولة عن رسوله عليه الصلاة والسلام ولكنه يأتي جامعا فقط في حال الأمر لا الحكم فالصلاة واجبة والحجاب واجب والزكاة واجبة والصدق واجب والحب والإيثار والبر والتقوى جميعهم واجبين.. هذا في حال الأمر، فأقول : وجبت عليك الصلاة ووجب عليك الصدق.. لكن في حال الحكم لا يصح أن أقول:حكم الصلاة واجبة........فهذا حين إذ يكون حكما منقوصا لا يصح الافتاء به . وإنما حكم الصلاة الصائب: ركن من أركان الإسلام _وجب_علينا وتركها جحودا لـ_وجوبها_كفر أكبر وتركها تهاونا وكسلا كفر أصغر .. هذا هو الكامل الصائب في حكم الصلاة .. وفي حكم الحجاب: واجب من الواجبات الدينية يترتب على تركه إثم وعذاب من الله في الآخرة إلا من رحم الله أو قبل توبته برحمته عز وجل . وهنا ايضا يكون الحكم صائبا غير مغلوط، كاملا غير منقوص .. وهذا جل ما أريد قوله .. أما عن وجوبه وعن عدم مقدرتي أن أعارض هذا..فمن قال غير ذلك إن هو إلا أحمق مكابر عسى أن يهديه الله.. أنا أؤمن بوجوب الحجاب كما أؤمن بأن الله ربي .. ولا شيء يمكن أن ينزعني عن كلا الإيمانين .. ولكني أكره الغلو الذي هو أكثر حرمة من ترك الحجاب .. ولا تنسى أن الغلو في الدين شرك أصغر يفضي إلى الأكبر أي انه كبيرة من الكبائر بينما الحجاب ذاته الذي غالينا فيه .. ليس إلا واجب .. فأي الذنبين أعظم _والعياذ بالله أن أختار ذنبا_ تروى ياصديقي .. وثق اني لا أجادل لمجرد الجدل او اعارض لمجرد المعارضة فأنا لا أطمح من ورائكم أن أحوز أي شيء وسيكون لي بالغد لقاء في موضوعي معك ربما سيكون الموضوع الأخير الذي ألتفت إليه قبل أن أرحل عن المنتدى بشكل دائم .. وذلك لظروف سفري وعملي . وثق ايضا أني لا أريد أن أترك علي أي أحقاد أو طغائن .. فوالله ما تنفعنا في شيء.. تحياتي ك و ن ك و ر د |
السلام عليكم 000000
اخي الكونكورد بدايةً يعلم الله انني لم اتناقش مع في هذا الموضوع اوغيره لحقد عليك او على غيرك ولم - ولله الحمد - احقد على اي اخ او اخت لي هنا منذ تسجيلي هنا وذلك لإيماني بأن المسألة لاتتعدى كونها حوار اما ان تقنعني او اقنعك فقط ولا طريق للأحقاد ان شاء الله لدينا . اما ما يخص الموضوع :- انا سوف ادع كل ما ذكرت واركز على نقطه واحده اخي الفاضل الا نسان بطبعه يميل الى الخلود للراحة والتخلص من أي قيود تقيده مهما كانت وبأي وسيلة !!!! فإذا فتح على نفسه باب التساهل بالواجبات فيخشى عليه من الهلاك وهذا امر وراد وبقوة اخي الكريم فاليوم تتساهل المراة مثلاً بالحجاب وغداً غيره وغيره من الواجبات وهكذا حتى لا تعلم بنفسها الا وقد هلكت او قاربت من الهلاك والعياذ بالله . فيا أخي العزيز التساهل في مثل هذه الامور شيء خطير وخطير جداً وأنا حينما عتبت عليك في كلامك لأن الجميع يدرك ان في المنتدى سواء من الاعضاء او الزوار من قد يكون صغيراً في سنّه او علمه فيأخذ كلامك المجمل على ظاهره فتكون سبباً في هلاكه من غير ان تقصد ذلك فالواجب حينما نكتب هنا نأخذ بعين الاعتبار كل هذه الامور ونوضح للجميع لكي نتجنب ردود الافعال هذه وماشابهها . اخي وصديقي بقي ان تعلم انني اكن لك وللجميع كل مودة واحترام والله يعلم ذلك وحده . اخي الكريم اتمنى لك سفراً سعيداً وعوداً حميداً وبالتوفيق ان شاء الله في عملك . تحياتي هــــــــــاوي |
الاخ هاوي
جزاك الله خير الجزاء وأنار دربك بالايمان كفيت ووفيت أخي الكريم الاخ كونكورد تمنياتي لك أخي الكريم بسفر سعيد والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ان شاء الله تحياتي وامتناني للجميع |
| الساعة الآن 09:11 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.