منتديات زهرة الشرق



موقع زهرة الشرق مركز تحميل زهرة الشرق أذكار المسلم مجلة زهرة الشرق دليل المواقع النسائية دليل مواقع سوانح سوفت
العودة   منتديات زهرة الشرق > >{}{ منتديات الزهرة العامة }{}< > حدائق بابل
التسجيل قوانين المنتدي التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

حدائق بابل تاريخ العراق - التراث العراقي - الفلكلور الشعبي العراقي - اللاجئين العراقيين - صور الحرب العراقية - مدن عراقية - السياسة العراقيـة كل يوم

آخر 10 مشاركات
من كامرتي الخاصة (الكاتـب : حبىالزهرة - مشاركات : 16 - )           »          لمتابعة إنفلونزا الطيور والخنازير و الماعز ووو (الكاتـب : حبىالزهرة - مشاركات : 399 - )           »          «علي جمعة»: سماع موسيقى "بيتهوفن" تدعو إلى الإيمان بالله! (الكاتـب : حبىالزهرة - مشاركات : 5 - )           »          غرائب وحوادث كل يوم (الكاتـب : حبىالزهرة - مشاركات : 2731 - )           »          ماذا تعرف عن ( داعش ) ؟؟ (الكاتـب : حبىالزهرة - مشاركات : 88 - )           »          ويستمر مسلسل الأجرام (الكاتـب : حبىالزهرة - مشاركات : 101 - )           »          نداء حق الى المسلمين النيّرين قاطبة !الأستاذ جواد دوش (الكاتـب : حسين الحمداني - آخر مشاركة : حبىالزهرة - مشاركات : 4 - )           »          ،، نصائح الدكتور جميل القدسي الدويك لكثافة الحليب ،، (الكاتـب : هيام1 - مشاركات : 0 - )           »          ،، لنعومة اليدين ،، بسطرين لا غير الوصفه ،، (الكاتـب : هيام1 - آخر مشاركة : فرح.. - مشاركات : 1 - )           »          ،، طلقي بثلاث شعر جسمك نهائيا بمواد طبيعية ،، (الكاتـب : هيام1 - آخر مشاركة : فرح.. - مشاركات : 2 - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17-02-10, 03:25 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية



زعيم حزب الدعوة ورئيس قائمة ائتلاف دولة القانون ورئيس الوزراء الحالي

السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات
السيد نوري كامل المالكي من مواليد 1950 في مدينة طويريج / الهندية ( وكانت تابعة لمحافظة بابل انذاك ومن ثم اعيدت الى محافظة كربلاء ) وتلقى تعليمه الثانوي في قضاء(الهندية)والى جانب دراسته كان المالكي يمارس نشاطا سياسيا في حزب الدعوة ، الذي أصبح من قيادييه لاحقا.
حصل المالكي على البكلوريوس من كلية اصول الدين، والماجستير من(جامعة صلاح الدين)في أربيل! عمل المالكي موظفا في(مديرية تربية الحلة)وترك العراق الى ايران بعد صدور قرار حكومي يحضر نشاطات الحزب، وصدور أحكام بالاعدام على المالكي وعدد من قيادات الحزب، وكان ذلك حسب مصادر عديدة في عام(1980).
في منتصف الثمانينات من القرن الماضي غادر المالكي ايران الى سوريا بعد انشقاقات حدثت في صفوف الحزب تتعلق بخلاف في وجهات النظر حول ولاية الفقيه التي دعا اليها الخميني، / في سوريا ترأس المالكي(مكتب الجهاد)الذي كان يتولى مسؤلية تنسيق أنشطة الحزب في العراق، كما ترأس تحرير صحيفة باسم(الموقف)المعارضة لنظام بغداد.
مارس المالكي كممثل لحزب الدعوة دورا قياديا في أغلب مؤتمرات المعارضة العراقية، وبعد سقوط النظام عاد الى بغداد تولى رئاسة لجنة الامن والدفاع في البرلمان، بالاضافة الى مسؤوليات ومناصب اخرى. وفي وقت لاحق اختير المالكي عضوا مناوبا في مجلس الحكم الانتقالي، كما شغل منصب نائب رئيس المجلس الوطني المؤقت.
رشح المالكي لمنصب رئيس الوزراء عن كتلة الاتلاف العراقي، بعد ان قوبل ترشيح(ابراهيم الجعفري)لفترة رئاسية ثانية بالرفض من قبل بعض الكتل السياسية وانتخب المالكي لتشكيل أول حكومة عراقية منتخبة في شهر ايار-مايو من عام(2006)
ورث المالكي تركة ثقيلة ، فالبلد محتل، وهو ساحة معركة مدمرة مع عدو هلامي شرس تحالف مع بقايا النظام السابق، والبنية التحتية للبلاد مدمرة، والبطالة والجريمة والفساد في أعلى معدلاتها تنخر في جسد حكومة غضة، وشعب مصدوم ويائس...
ولكن....ومن أحداث البصرة، وثم مدينة الصدر، وحاليا الموصل، وانحسار القاعدة وحلفاءها وتراجعهم في عدد من معاقلهم الرئيسة المهمة، وتباشير مصالحة وطنية شاملة، وتضييق نقاط الخلاف بين الكتل السياسية يسجل المالكي ملامح نضج سياسيي في شخصيته القيادية تواجه قرارات صعبة تتعلق بملفات وقوانين النفط والغاز، والفساد الحكومي، والتركيبة القلقة للحكومة، والعلاقة مع قوات الاحتلال ، وتطوير القوات المسلحة العراقية ، واعادة تنظيم الجيش العراقي , ومكافحة الجريمة المنظمة وغير المنظمة، والبطالة، وتنشيط الاعمار،والتعليم ، والثقافة ، وتعميق مفاهيم الديمقراطية والحريات العامة , وتوفير الخدمات والسكن لقطاعات واسعة من الشعب، وملف المهجرين والمهاجرين، يتمنى العراقيون النجاح فيها لينعموا بالامن والاستقرار


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 17-02-10, 03:26 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


طارق الهاشمي

زعيم قائمة تجديد والرئيس السابق للحزب الاسلامي العراقي ونائب رئيس الجمهورية واحد اقطاب تحالف الوحدة الوطنية مع اياد علاوي وصالح المطلك


مقدم ركن طارق أحمد بكر الهاشمي ، ولد في بغداد بمحلة البارودية سنة 1942م، وهي من الأحياء التأريخية المعروفة في بغداد وتقع مقابل بناية وزارة الدفاع القديمة وترعرع في هذه المحلة العريقة ليكمل الدراسة الأبتدائية في مدرسة الفضل ثم أنتقل إلى المتوسطة الغربية وفي السنة الدراسية 1958-1959م، أكمل دراسته الأعدادية في الأعدادية المركزية.



نشأته
ولقد نشأ في عائلة متدينة، عربية، سنية، من الطبقة المتوسطة، ومعروفة للشعب العراقي، وساهمت في بناء العراق منذ تأسيسه سنة 1921م، وبرز منها وزراء ورؤساء وزارات وذوي مناصب مرموقة في الدولة، ومنهم خال والده ياسين الهاشمي رئيس الوزراء العراقي لفترات متعاقبة حتى سنة 1936م، وطه الهاشمي وزير الدفاع المخضرم لفترات متعاقبة ورئيس الوزراء العراقي لسنة 1941م.


حياته العسكرية وتعليمه
دخل الكلية العسكرية سنة 1959م، وتخرج منها سنة 1962م، برتبة ملازم ثاني، وكان ضابط ركن في الجيش العراقي في سلاح المدرعات وترك الخدمة في الجيش برتبة مقدم ركن سنة 1975م، وآخر منصب له في الجيش هو معلم في كلية الأركان والقيادة العراق، وأكمل دورة تدريبية في مدرسة الدروع البريطانية (معسكر لالوورث) سنة 1966م، إضافة إلى دورات أخرى في الهند وجيكوسلوفاكيا. وحصل على شهادة الماجستير في العلوم الإدارية والعسكرية (كلية الاركان و القيادة) سنة 1971م. وفي نفس السنة تزوج ورزق بعدها بخمسة أبناء، كما وحصل على الماجستير في العلوم الإقتصادية من (جامعة بغداد) سنة 1978م، وسجل على الدكتورا لدى جامعة بليموث في الأقتصاد (ألغى تسجيله سنة 1992)، وعمل بعد تركه الخدمة في الجيش كمدير عام لمنطقة الشرق الأوسط في شركة الملاحة العربية المتحدة في دولة الكويت منذ سنة 1978م، وحتى سنة 1991م، عاد بعدها إلى الوطن الأم بسبب الحرب على العراق ولم يغادرها حتى تسلمهِ لمنصبه السياسي.


انضمامه للحزب الإسلامي العراقي
كان متابعاً لنشاطات الحزب الإسلامي العراقي منذ سنة 1960م، فاستهواه مشروعه المعتدل، غير الطائفي، والسلمي والذي يهدف لتطبيق أهداف واقعية تحظى بقبول عام من الشعب العراقي بصرف النظر عن جذورهم وإنتماءاتهم.

وأنضم في وقت لاحق للحزب وأعتبر ناشطا في الحزب من خلال عضويته في مجلس شورى الح** ( البرلمان)، وعضويته في لجنة التخطيط والمتابعة حيث بدأ عضوا عاديا ثم تدرج في الحزب. وفي حزيران من سنة 2004م، إختاره مجلس الشورى أمينا عاما للحزب الإسلامي لما وجدوا فيه من شخصية القيادي المتميزة، وإعتداله وتميزه في نكران الذات وتغلب عليه مصالح الناس على المصالح الشخصية، ومثقف، ومؤمن بالعملية السلمية والنهج الديمقراطي من عائلة معتدلة وعريقة. فأصبح الأجماع على أختيار طارق الهاشمي لإنه كذلك يتمتع بحمل سجلا نظيفا لا شائبة فيه. ومنذ ذلك الحين سلك بالحزب طريقا جديدا متميزا أعتمد على توسيع القاعدة الجماهيرية، وعدم التردد في اتخاذ القرارات الصعبة في مسائل سياسية مصيرية، وأعتماده مفهوم التخطيط المركزي والتنفيذ اللامركزي في إدارة الحزب مما ادى إلى انتشار الحزب انتشاراً جماهيرياً واسعاً خصوصاً في المناطق السنية رغم التحديات الضخمة والقصور في المادة والخبرات والمهارات البشرية.

ومع ذلك قاد الحملة الانتخابية من أجل الحصول على أكبر الأصوات الداعمة للحزب، وهنا كان من الضروري التحالف مع كيانات أخرى،(رغم إن ثقلها لا يرقى لجماهيرية الحزب الإسلامي) إلا أن التحالف كان ضروريا لجلب الأصوات التي ترغب في التصويت للمشروع الوطني مع بقاء كون الحزب الإسلامي هو صاحب القرار، و بعد الانتخابات حظي طارق الهاشمي بالفوز عن قائمة جبهة التوافق العراقية في محافظة بغداد، و تم ترشيحه لتولي مناصب عديدة في الدولة حتى أستقر به المطاف باختياره كنائب رئيس الجمهورية العراقية أعتبارا من 22 نيسان/أبريل 2006م.

ولقد قام طارق الهاشمي بإتخاذ أصعب القرارات في أوقات حرجة للغاية منها الموافقة على الدستور بشرط مراجعته سابقاً وفق المادة 142 التي أضيفت باللحظة الأخيرة.

عانى الهاشمي من خسارة ماسآوية كلفته حياة ثلاثة من أخوته دفع ثمنها دماءهم لتكون مهراً لبناء عراق جديد ينعم بالأمن و الأستقرار.

واليوم يدير طارق الهاشمي مسؤولياته كنائب لرئيس جمهورية العراق


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 17-02-10, 03:27 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


اياد علاوي زعيم حركة الوفاق الوطني العراقي ورئيس تحالف الحركة الوحدة الوطنية واول رئيس وزراء للعراق بعد صدام حسين



إياد هاشم علاوي (1945) سياسي عراقي بارز ورئيس مجلس الوزراء في الحكومة العراقية المؤقتة التي مهدت لقيام الانتخابات مطلع 2006 .
خريج ثانوية كلية بغداد (( الثانوية الرائدة المعروفة في العراق ))
خريج كلية الطب – جامعة بغداد
أصل ونسب إياد علاوي
ينتمي الدكتور إياد علاوي إلى أسرة عربية كريمة من منطقة واسط في العراق، ويعود أصلهم العربي إلى عشيرة ربيعة وهي من أقدم العشائر العربية التي استوطنت العراق من شبه الجزيرة العربية (كما ورد في كتاب العزاوي تاريخ العشائر العراقية)، وجده الحاج حسين علاوي من كبار التجار العراقين ومن الشخصيات المهمة في الدولة العثمانية التي كان يسمح لها بمخاطبة الباب العالي العثماني، والدهُ من أوائل استشاري طب الأمراض الصدرية ومؤسس لمارستان أمراض التدرن في العراق في ثلاثينيات القرن الماضي (مستشفى التويثة في سلمان باك العراق) وله ثلاث أعمام عبد المجيد علاوي (استلم عدة مناصب وزارية وبعدها عين في مجلس الأعيان في المملكة العراقية) و الدكتور صادق علاوي (طبيب اطفال ونائب) والمحامي الحاج توفيق علاوي كان من كبار الصناعين والتجار في بغداد. ولهذه العائلة عدد كبير من الذين استلموا مناصب حكومية في العهد الملكي العراقي مثل المهندس المعماري المعروف جعفر علاوي (وزير الاسكان العراقي السابق) والدكتور عبد الامير علاوي (طبيب اطفال ووزير للصحة) والدكتور علي علاوي (وزير مالية ووزير دفاع) والدكتور محمد علاوي (وزير اتصالات)، شاركت هذه الاسرة العريقة في بناء العديد من مؤسسات الدولة العراقية بعد سقوط الدولة العثمانية واستقلال العراق من الحكم البريطاني ومنها المؤسسات الطبية في العراق، أما في مجال الصناعة فقد ساهم الأستاذ موفق علاوي في تطوير صناعة السكر والزيوت في العراق، وفي المؤسسات الطبية اشتهر فيها الدكتور هاشم، وصادق وعبد الأمير علاوي هذا وان الدكتور اياد علاوي هو أول رئيس وزراء عراقي عربي بعد الاحتلال الاميريكي للعراق، وخلال فترة تراسة والوزاره تخلص العراق من 80% من الديون المترتبه عليه في فترات الحروب في عهد صدام حسين وهو أول مؤسسة للجيش والشرطة الحديثة في العرق وكان معارضا لاسقاط وحل جهاز الشرطة والجيش العراقي ورفض تكوين مليشيا للقتل والترويع ولكن كانت فترة حكمه قصيرة لم يتمكن خلالها من بناء العراق بشكل علماني غير طائفي
نشاطه السياسي
ضمن حزب البعث
كان عضواً في حزب البعث عام 1958 ثم عضواً في المجلس القطري. اختلف مع رئيس الجمهورية ونائبه وترك العراق إلى بيروت عام 1971. ترك بيروت عام 1972م، إلى لندن لاكمال الدراسات العليا. انتخب مسؤولا للتنظيم القومي لحزب البعث في أوروبا الغربية وبعض بلدان الخليج العربي عام 1973م, وعندما كان ارتباط التنظيم القومي مع القيادة القومية في بيروت، واستقال رسمياً من حزب البعث عام 1975م.
خارج حزب البعث
أسس منذ عام 1974م تنظيماً سرياً مع بعض العراقيين منهم د.تحسين معله والمرحوم هاني الفكيكي واللواء الركن حسن النقيب والعقيد سليم شاكر والمقدم الطبيب المرحوم صلاح شبيب. تعرض لمحاولة اغتيال في شهر شباط 1987م وبقى في المستشفى لأكثر من عام. استمر في تطوير التنظيم السري مع الأشخاص أعلاه وغيرهم. أعلن عن التنظيم بشكل علني في بيروت عام 1990م وسميت الحركة (حركة الوفاق الوطني العراقي) انتخب امينا عاما للحركة عام 1991م وجدد انتخابه كامين عام للحركة عام 1993م.
علاوي رئيساً للوزراء
تم اختياره عام 2003م في مجلس الحكم العراقي الذي أسسته قوات التحالف الدولي في العراق. تم تعيينه من قبل قوات الاحتلال الامريكى أو ما كان يسمى سلطة الائتلاف المؤقتة برئاسة الحاكم المدني الأمريكي بول بريمر وبقرار من الأمم المتحدة رئيساً للوزراء في أول حكومة مؤقتة في العراق بعد سقوط النظام السابق. كان على علاوي المضي قدماً بتأسيس الشرطة والجيش العراقي من تحت الصفر بسبب حل الجيش العراقي السابق. أمضى 6 أشهر في السلطة وكان العراق في وقته وبالرغم من قلة عناصر الشرطة المدربة والجيش في حال أفضل مما عليه في الفترة اللاحقة بالرغم من أنه لم يختر وزراء حكومته المؤقتة بنفسه بل تم فرضهم من قبل الكيانات السياسية العراقية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية والأمم المتحدة. قاد العراق إلى أول انتخابات ديمقراطية في تاريخ العراق الحديث وسلم السلطة لأول مرة منذ عقود بسلمية إلى إبراهيم الجعفري في حكومة العراق الانتقالية آنذاك.
رئيس القائمة العراقية في مجلس النواب العراقي وهي عبارة عن تحالف مجموعة من الأحزاب ومنها حركة الوفاق الوطني والحزبالشيوعي ومجموعة من الشخصيات السياسية في العراق.
أهداف و إنجازات حكومة إياد علاوي
الجانب الأمني
* استلمت الحكومة المؤقتة جهاز شرطة مهلهل فيه حوالي (40% ) من المنتسبين لا يصلحون للخدمة، وضباط لم يسبق لهم التدريب والتأهيل وقيادات لم تتخرج من كليه.
* تم فتح عدد من مراكز التطوع في بغداد والمحافظات في القوات المسلحة الجديدة كما تم إعادة العديد من ضباط الجيش والشرطة المؤهلين للخدمة.
* وضع خطة أمنية لحماية الناخبين والمراكز الانتاخبية في عموم العراق وإنجاح عملية الانتخاب في 13/1/2005.
* اعادة بناء الجيش عبر تشكيل ثمان فرق مختلفة الصنوف منها لواء الي والآخر مدرع.
* عقد اتفاقات مع حلف الناتو والمؤسسات الاكاديمية العسكرية لتدريب القيادات العسكرية.
* شهد يوم 6 كانون الثاني الماضي توحيد الحرس الوطني والجيش العراقي الجديد.
* انشاء مراكز وثكنات ومديريات الشرطة والاهتمام بمقراتها في عموم المناطق .
* تدخل رئيس الحكومة د. أياد علاوي عبر المنابر الدبلوماسية في كل من الأردن ومصر والإمارات العربية المتحدة والمغرب وألمانيا ونجاحه الكبير في الحصول على دبابات ومدافع وآليات واسلحة متوسطة وخفيفة للجيش الجديد كهدية من تلك البلدان.
الوضع الاقتصادي
* تحسن الوضع الاقتصادي نسبيا وأخذت البطالة بالإنحسار التدريجي.
* تم إلغاء معظم ديون العراق، وبدأ الاستثمار الأجنبي بالتحرك.
* إصدار عملة جديدة وتحقيق تحسن واستقرار سعر صرف الدينار العراقي وتنظيم سوق للمزايدات على العملات الأجنبية.
* تم تشغيل العديد في الخدمات العامة والبناء.
* زيدت رواتب الموظفين والمتقاعدين ومكافأة مالية للموظفين بالاعيادالوطنية والمناسبات الدينية.
* عقد اتفاقات اقتصادية الدول الشقيقة والصديقة.
* استقرار واستمرار تجهيز مفردات البطاقة التموينية.
* الأعداد والبدء بتنفيذ خطة لإعادة بناء وتعويض المناطق المتضررة من جراء العمليات العسكرية ومنها مناطق النجف وسامراء ومدينة الصدر والفلوجة.
* رفع الحجز عن أموال العراق في الخارج والسيطرة على الميزانية المركزية وتعزيزها بالسيولة النقدية من صادرات العراق.
* توفير السيولة النقدية في مراكز وفروع مصارف العراق.
تفعيل كل قطاعات النفط وصيانتها بما يؤهلها لتصدير النفط إلى الخارج.
* المشاركة الفاعلة في نشاطات منظمة الأوبك.
* الاسراع في إصلاح أنابيب النفط التي تضرب جراء التفجيرات الإرهابية والتخريبية.
* إصلاح العديد من المعامل والمعدات المتوفرة بالاعتماد على السوق المحلية.
* توفير فرص العمل بالتساوي من خلال مشاريع الإعمار للحد من البطالة.
* إنشاء صندوق الإسكان لأغراض المواطنين للاستفادة في بناء وحداتهم السكنية برأس مال قدره 300 مليار دينار.
* الشروع باعادة الحياة لمناطق الأهوار بعد أن جففها النظام السابق.
* تشخيص المشاكل البيئية في العراق ووضع الخطط اللازمة لحلها وخصوصاُ ما يتعلق بالماء والهواء والأثرية.
* إنشاء مختبرات وأجهزة خاصة بذلك .
* الحصول على تمويل لوزارة البيئة بقيمة 11 مليون دولار لإعادة الحياة إلى الأهوار.
* توفير المستلزمات الضرورية للزراعة كالأسمدة والبذور والمكائن الزراعية.
* استحداث هيئة عامة للنخيل والتوزيع مليون فسيلة نخيل على الفلاحين.
* استحداث صندوق تسليف الفلاحين .
* تشجيع مشاريع تعاونية المتخصصة واستثمارها من قبل المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين المتفرغين.
* رسم سياسة الإصلاح الاقتصادي وبرنامج للنهوض الاجتماعي وبرنامج للتنمية القطاعية.
* تحسين وتطوير الإطار التشريعي اقتصادياً ومالياً وتجارياً بما في ذلك قانون التأمين.
* إصدار قوانين الشركات والمصارف والبورصة والاستثمار الأجنبي والادارة المالية والتجهيزات العامة والبنك المركزي.
* تخفيض الضرائب وتبسيط إجراءاتها وتخفيض ضريبة الدخل وزيادة تقدر بـ(10) أضعاف في رواتب الموضفين والمتقاعدين.
* السماح للبنوك الأجنبية في فتح فروع لها في العراق أو مشاركة البنوك الأهلية والمحافظة على استقلالية البنك المركزي.
إيقاف تمويل العجز في الموازنة الحكومية عن طريق الإصدار النقدي وتخفيض معدلات التضخم بعد ما كانت تتراوح ما بين 40 – 50 % سنوياً إلى 2- 3 % خلال عام 2004 .
* إعادة تأهيل البنى التحتية للقطاع النفطي وزيادة الطاقة الإنتاجية إلى 2.8 مليون برميل يومياً وبلوغ الصادرات 2.2 مليون برميل يومياً.
* تشكيل لجان إعمار استثنائية مع تخصيصات فورية مثل لجنة إعمار النجف، لجنة إعمار مدينة الثورة، لجنة اعمار الفلوجة، لجنة إعمار سامراء، لجنة إعمار شمال بابل ... الخ.
* صرف 25 مليون دولار شهرياً لإعادة إعمار الجامعات.
* تخصيص 100 مليون دولار سنوياً لاعادة برنامج البعثات الدراسية.
الخدمـات
* استقرت الكهرباء عند قطع ساعة وتشغيل أربعة ساعات.
* استقر وضع تجهيز المنتجات النفطيه والغاز نسبياً.
* تحسين وضع الخدمات البلدية في كافة أنحاء العراق.
* تم سن قانون الخدمة الجامعية وأعيد إعمار الجامعات والمعاهد والكليات.
* إعادة بناء وتأهيل الجسور والطرق التي تضررت من جراء العمليات العسكرية.
* الشروع بتنفيذ مشاريع المجمعات السكنية وتوزيعها على مستحقين للقضاء على أزمة السكن.
* إكمال مشاريع الطرق البالغة (259) مشروعاً بكلفة قدرها (928) مليار دينار.
* الشروع بتنفيذ (66) مشروعاً للمباني بكلفة (160) مليار دينار.
* بناء ورش لاعادة تأهيل المكننة الزراعية.
* وضع خطة لإيجاد قرى عصرية زراعية لكل محافظة.
* استحداث محطات فضائية للاتصال وأدخلت للعراق خدمة الهاتف النقال وخدمة الإنترنت.
* إعادة بناء وترميم المنشأت الخاصة للاتصالات.
* طرح مشروع الخدمة اللاسلكية داخل البلاد.


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 17-02-10, 03:28 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


عادل عبد المهدي
عضو الائتلاف الوطني العراقي ونائب رئيس الجلس الاسلامي الاعلى ونائب رئيس الجمهورية الحالي




ينحدر عبد المهدي، من عائلة ناشطة سياسيا؛ فوالده، عبد المهدي شبر، كان قائد ميليشيا حاربت البريطانيين في العام 1920 قبل أن يصبح في وقت لاحق وزيرا للتربية خلال فترة حكم الملك فيصل. وهو رفيق صبا لرئيس الحكومة المنتهية ولايته إياد علاوي وزعيم حزب المؤتمر الوطني العراقي أحمد الجلبي.



وانضم عبد المهدي في فترة شبابه إلى حزب البعث عندما كان لا يزال حركة شبابية، وكان حتى على علاقة شخصية بالرئيس المخلوع صدام الذي كان في ذلك الوقت في شعبة الفلاحين، على حد قوله. ويضيف أنه انجذب بشكل رومانسي إلى مثل القومية العربية والاقتصاد الاشتراكي لكنه ترك الحزب في ستينيات القرن الماضي عندما وصل إلى الحكم وبدأ قادته يقتلون ويعذبون منافسيهم السياسيين. وبعد إخراج البعث من السلطة في العام 1963، يقول عبد المهدي إنه سجن وعذب قبل أن يفر من البلاد، بعد ذلك بخمس سنوات، بينما كان البعث يستعد للعودة إلى السلطة، وذلك بعدما بات هدفا للتصفية. انتهى به المطاف في فرنسا حيث نال دبلوم دراسات عليا في العلوم السياسية والاقتصادية واعتنق الماركسية، وعلى وجه الخصوص، القراءة التي اعتمدها ماو تسي تونج والتي يقول عبد المهدي إنه وجد أنها تتوافق مع تشديده على المشاركة الشعبية. وبرغم ذلك، يشدد عبد المهدي على أنه لم يتخل أبدا عن إيمانه الإسلامي، حتى خلال السنوات التي كان فيها من أتباع ماو. وكما العديد من العراقيين، ألهمت الثورة الإيرانية للعام 1979 عبد المهدي الذي رأى فيها نموذجا لشيعة العراق يفترض أن يحتذى ومثالا لحكومة إسلامية القيادة والتوجه. بدأ وغيره من العراقيين، مثل عبد العزيز الحكيم، يستخدمون إيران كقاعدة لتنظيم أنفسهم ضد صدام حسين، وأسس مع الحكيم المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في ثمانينيات القرن الماضي. ومع تحول الثورة الإيرانية إلى حكم ديني، أبعدت عنها العديد من الشيعة العراقيين الذين رفضوا أن تكون نموذجا للعراق، وبينهم عبد المهدي الذي يقول "عليهم (الإيرانيين) أن يكونوا أكثر انفتاحا"، وهو يروج لنسخة من الإسلام السياسي أكثر "اعتدالا" من النموذج الإيراني". فهو يرى أنه يجب أن يكون للمرجعية الشيعية دور مهم في قيادة البلد، لكنها يجب أن تفسح المجال أمام سياسات ديموقراطية. ويوضح "نقبل دور المرجعية الدينية. إنها جزء من المجتمع. يحترمها الناس. لديها دور طبيعي. لكن هذا الدور الطبيعي يجب ألا يمنع الأمة من ممارسة حقوقها. يجب أن تنتخب الأمة ممثليها لأنها ليست فقط رجال الدين وإنما جميع المواطنين". ويقول عبد المهدي إن مخاطر قيام دولة دينية في العراق ضئيلة جدا، مشيرا إلى أن السيستاني استبعد استخدام الشريعة لحكم قوانين الأحوال الشخصية. لكنه يضيف أن المعتدلين من أمثاله بحاجة إلى كل مساعدة ممكنة.
يقول، عن مسيرته السياسية، "استغرق الأمر 50 عاما لحصول تطور كهذا. مع حصول أحداث كبرى في المنطقة، تغيرت الدول، وتغيرت إيديولوجياتها. لم يحصل ذلك خلال يومين". ويتذكر عبد المهدي، يوم استدعاه آية الله علي السيستاني مع غيره من الساسة العراقيين إلى النجف العام الماضي. كان موضوع الحديث دور الإسلام في الدولة العراقية الجديدة. تساءل المرجع الشيعي عما إذا كان الحضور، وجميعهم من أعضاء مجلس الحكم المنحل، يحظون بما يكفي من الشرعية لصياغة الدستور. قال للمجموعة "لستم منتخبين". فلم يتردد عبد المهدي في الإجابة بقوله لآية الله "أنت لست منتخباً".
هذا ما قاله عبد المهدي، لصحيفة "نيويورك تايمز"، بعد أيام فقط من الانتخابات العامة العراقية، وذلك في مقابلة حاول فيها إظهار الطابع المعتدل لتوجهاته الإسلامية والدفاع عن تبدل مواقعه، خلال 50 عاما من العمل السياسي، من عضو في حزب البعث إلى ماركسي ماوي ومن ثم إسلامي يتخذ من إيران مقرا لأنشطته قبل أن يصبح قياديا عراقيا مدافعا عن ضرورة بقاء القوات الأجنبية في العراق إلى أن تصبح قوات الأمن العراقية قادرة على السيطرة على الأمن


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 17-02-10, 03:37 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


الدكتور صالح المطلك زعيم جبهة الحوار الوطني وامين عام حركة الوحدةالوطنية مع علاوي والهاشمي





صالح المطلك...
ولد في الأول من شهر يوليو / تموز عام 1947م في قضاء الفلوجة - محافظة الانبار غرب العراق. ينحدر صالح المطلك من عشيرة الصبيحات وهي احدى عشائر العراق في الجنوب في محافظة الناصرية وتنتشر أيضا في سامراء والفلوجة وبغداد ، وفي معظم الدول العربية . تزوج بتاريخ الثاني من شهر اذار عام 1992م . وحصل على شهادة الاعدادية عام 1964م من اعدادية الحبانية في محافظة الانبار غربي العراق ، ودخل كلية الزراعة - قسم التربه في جامعة بغداد ، عمل رئيسا للاتحاد الوطني لكلية الزراعة وهو طالبا فيها ، وتخرج منها عام 1968م . عمل استاذا في قسم التربه في كلية الزراعة - جامعة بغداد من عام 1986-1971م . ثم التحق في جامعة أبردين في اسكتلندا (( انكلترا )) ،لاكمال دراسته العليا في نفس تخصصه ، وكان رئيسا لمنظمة الطلبة العرب في الجامعة ،وامين عام لاتحاد البايلوجيين العرب ، وحصل على شهادة الدكتوراه عام 1974م عن تخصص هندسة البيئة ثم عاد إلى العراق مباشرة . وعمل باحث علمي في مؤسسة البحث العلمي في جامعة بغداد . ثم أصبح مدير عام لمركز البحوث البيئية وبعد ذلك حاز على منصب أمين عام البحث العلمي في وزارة التعليم العالي ، وامين عام لاتحاد الجمعيات العلمية العراقية . ثم انتقل إلى جامعة بغداد أستاذا فيها ، بعدها انتقل الدكتور صالح المطلك إلى العمل في القطاع الزراعي الخاص حيث عمل في زراعة المساحات الواسعة في مناطق مختلفة من العراق منها محافظة الكوت ومحافظة ديالى ومحافظة الانبار . وكان من المنتجين الاوائل لمحصولي الحنطة والشعير في فترة الحصار الظالم على العراق ابان عام 1991م . وكان عضوا عاملا في حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق وفصل من الحزب عام 1977م .وبعد غزو القوات الاميركية للعراق ابان عام 2003م ، عمل الدكتور صالح المطلك أمينا عاما لحزب الوسط الديمقراطي وهو أحد السياسيين العراقيين الذين خاضوا الانتخابات وهم رافضين ان تكون ذات ميول طائفية وهي انتخابات عام 2005م التي تم التصويت فيها على عضوية مجلس النواب العراقي. وحصلت الجبهة على 11 مقعد من المقاعد 275 في مجلس النواب العراقي بعد مشاركتها في عملية الاقتراع الثالثة في سلسلة الانتخابات العراقية ولكنها في نفس الوقت صرحت بان الانتخابات العراقية لم تكن بالنزيهة وانه حدث تلاعب بالنتائج.
يشغل الدكتور صالح المطلك حاليا منصب رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني و ضد أطماع المليشيات الكوردية في اقليم كوردستان بالانفصال عن العراق. كان أحد ممثلي التيار الوطني في العراق الذي أختير لكتابة مسودة الدستور العراقي وكان من ابرز معارضي التصويت له، بعد الانتخابات لعام 2005م انيطت به مهمة رئاسة مجلس النواب العراقي ولكنه رفض واعلن رفضه على شاشات التلفاز الفضائية ، ثم منح اربع وزارات على اساس المحاصصة الطائفية وأيضا رفضها واختار ان يكون معارضا للحكومة من داخل مجلس النواب العراقي .
يؤمن الدكتور صالح المطلك بوحدة العراق ، ويرى أن تخندق العراقيين في صف واحد يكفل انهاء الاحتلال الاميركي لبلاده ،
كما يؤمن بأن الوسائل السياسية يجب ان تكون ملازمة للمقاومة العسكرية في دحر الغزاة . وهو من أشد المعارضين للتدخل الإيراني في تحريك دفة السياسة العراقية والتأثير على مجرى الوضع السياسي في العراق .
اهداف الجبهة التي يرأسها المطلك وعلى لسانه هو انهاء تواجد القوات الأجنبية في العراق واعادة بناء المؤسسات في عراق لا تسوده الطائفية


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 17-02-10, 03:39 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


جواد البولاني
رئيس تجمع وحدة العراق مع ابو ريشة واحمد عبد لغفور السامرائي وهوالامين العام للحزب الدستوري ووزير الداخلية الحالي




الاسم/جواد كاظم عيدان البولاني
التولد/بغداد 1960
مسقط الرأس/الديوانية00 ناحية أل بدير
الحالة الاجتماعية/ متزوج
التحصيل الدراسي/بكالوريوس هندسة ميكانيك00 الجامعة التكنلوجيا/بغداد 1984
الدورات/دورات تخصصية في الإدارة, القيادة,السيطرة,التفاوض,بحوث العمليات,تداول
الخزين والسلامة النوعية
الخبرة العلمية/ضابط متقاعد بصفة مهندس في القوة الجوية,
العمل في قطاع الصناعة/مهندس استشاري/مشاريع مختلفة في العراق000
العمل مع المنظمات الإنسانية لتقديم الدعم للمعوقين والمكفوفين والأيتام والصم
والبكم والتخلف العقلي0
العمل السياسي/ عضو مناوب في مجلس الحكم000
عضو الجمعية الوطنية/الحكومة المؤقتة
رئيس لجنة المياه في الجمعية الوطنية

لوحة الاوسمة


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 17-02-10, 03:40 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


الدكتور اسامة توفيق التكريتي
الأمين العام للحزب الاسلامي العراقي ورئيس قائمة التوافق العراقي





ولد الدكتور أسامه توفيق مخلف التكريتي في مدينة تكريت سنة 1939
تخرج من الابتدائية في قضاء بيجيء وأكمل الدراسة الثانوية في بيجي سنة 1956 وكان الأول على دفعته فتم قبوله في الكلية الطبية في بغداد
تخرج طبيباً سنة 1963 ثم أصبح طبيباً مركزياً في قضاء الفلوجة وبقي في الفلوجة مدة 9 أشهر
التحق بعدها بالخدمة الاحتياطية في الجيش العراقي في شمال العراق في موقع راوندوز وبقي في الجيش لمدة سنة ونصف وفي ذلك الحين كانت الأوضاع مضطربة بين الحكومة العراقية والأكراد وكان ذلك عام 1964.
وبعد أن أكمل الخدمة الاحتياط رجع ليمارس الطب مرة أخرى فتعين في معهد الطب العدلي وبعد اقل من عام التحق بمعهد الأشعة في بغداد وبعد تدريب لمدة سنة في معهد الأشعة التحق بمستشفى الرمادي وكان ذلك في عام 1968 وبقي هناك إلى عام 1972
رجع إلى بغداد ليبقى متنقلاً بين مستشفيات بغداد وبعدها استطاع أن يحصل على بعثة دراسية إلى بريطانيا لإكمال دراسته في الأشعة
سافر إلى بريطانيا عام 1972 ودرس الأشعة هناك في (دايز هوسبتل ) في لندن وأكمل الدبلوم هناك
وفي ذلك الحين كانت الأوضاع في العراق سيئة فلم يستطع الرجوع إلى العراق بسبب نشاطه الإسلامي وكان النظام السياسي في العراق آنذاك يمنع أي نشاط سياسي أو ديني.
أكمل الدراسة بهذا التخصص في عام 1978 فقرر العودة إلى العراق لكن الجميع ممن حوله نصحوه بعدم العودة بسبب انتماءاته الإسلامية فقرر الذهاب إلى الإمارات حيث عمل في وزارة الصحة الإماراتية من عام 1978 إلى عام 1980 وبعد ذلك تعين في شركة النفط الوطنية في أبوظبي في العيادة الطبية الخاصة بالشركة ومكث في هذه الشركة مدة 10سنوات كرئيس لقسم الأشعة في عيادة (أدنوك) في ابوظبي.
في عام 1991 قرر العودة إلى بريطانيا لتشكيل الحزب الإسلامي فالتقى بعدد من الإخوة العراقيين في مدينة(ليتز) فاجتمع بهم وأعاد تأسيس الحزب الإسلامي العراقي ثم تم إصدار جريدة دار السلام الناطقة باسم الحزب .
انتخب كمسئول عن العمل الإسلامي في بريطانيا وبقي في هذا المنصب حتى سقوط النظام عام 2003 بعد ذلك عاد إلى العراق وانضم إلى العمل السياسي في الحزب الإسلامي العراقي ومن ثم أصبح عضواً في مجلس النواب العراقي عن جبهة التوافق العراقية.
تم إنتخابه كأمين عام للحزب الإسلامي العراقي في 25/5/2009


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 17-02-10, 03:41 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


الدكتور محمود المشهداني رئيس التيار الوطني المستقل





وهو الدكتور محمود المشهداني: رئيس برلمان أو (مجلس النواب) العراقي. وكان طبيب أسنان له عيادة خاصة في بغداد قبل أن يدخل الحياة السياسية، وقبل ذلك كان ضابطاً في الجيش العراقي. ولم يعرف عنه النضال السياسي بالمعنى الكامل للنضال السلبي ضد نظام الحكم، ولكنه سُجن فترة من الزمن ثم ذهبت والدته (كما ذكر ذلك شخصياً في مقابلة تلفزيونية) إلى بعض المسؤولين في نظام صدام حسين وتوسطت له لإخراجه.
وهو من الطائفة السنية لكنه نشأ في محلة شيعية هي الكاظمية التي تضم مرقدي إثنين من أئمة الشيعة في مشهد واحد هما موسى الكاظم وحفيده محمد الجواد، وتعرف على أهلها وكون صداقات معهم دون أن يشعر بالفوارق الطائفية، حسب قوله في إحدى المناسبات، وكان يزور المرقدين في المناسبات الدينية وفي غيرها أسوة بالشيعة. وبعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003م، وقيام قوات الاحتلال بنظام المحاصصة الطائفية وتقرر أن تكون رئاسة الجمهورية في العراقللأكراد ورئاسة الوزراء للشيعة، ورئاسة البرلمان للعربالسنة، فتم اختيار محمود المشهداني ممثلاً عن جبهة التوافقالسنية لهذا المنصب.
ويتمتع محمود المشهداني بروح دعابة وعفوية تضفي على لقائاتهِ حتى الجدية منها مسحة من البساطة والمزاح (مثلاً، في زيارة برلمانية له إلى بريطانيا، أصطحب معه نائباً إسلامياً متشدداً يعتمر عمامة ولحية، فقدمهُ اليهم ممازحاً: أقدم لكم الشيخ أسامة بن لادن)، وهو إلى جانب ذلك سريع الغضب والانفعال قد يلجأ إلى استخدام يده إن عجز لسانه من النيل من خصومه. وقد كان ذلك سبباً في محاولة إقالته بالقوة بعد أعتدائه لفظياً وبدنياً على نائب من كتلة الشيعة، لولا أن صار الأمر أخيراً إلى مصالحات وتعهدات.
وهو الدكتور محمود المشهداني: رئيس برلمان أو (مجلس النواب) العراقي. وكان طبيب أسنان له عيادة خاصة في بغداد قبل أن يدخل الحياة السياسية، وقبل ذلك كان ضابطاً في الجيش العراقي. ولم يعرف عنه النضال السياسي بالمعنى الكامل للنضال السلبي ضد نظام الحكم، ولكنه سُجن فترة من الزمن ثم ذهبت والدته (كما ذكر ذلك شخصياً في مقابلة تلفزيونية) إلى بعض المسؤولين في نظام صدام حسين وتوسطت له لإخراجه.
وهو من الطائفة السنية لكنه نشأ في محلة شيعية هي الكاظمية التي تضم مرقدي إثنين من أئمة الشيعة في مشهد واحد هما موسى الكاظم وحفيده محمد الجواد، وتعرف على أهلها وكون صداقات معهم دون أن يشعر بالفوارق الطائفية، حسب قوله في إحدى المناسبات، وكان يزور المرقدين في المناسبات الدينية وفي غيرها أسوة بالشيعة. وبعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003م، وقيام قوات الاحتلال بنظام المحاصصة الطائفية وتقرر أن تكون رئاسة الجمهورية في العراقللأكراد ورئاسة الوزراء للشيعة، ورئاسة البرلمان للعربالسنة، فتم اختيار محمود المشهداني ممثلاً عن جبهة التوافقالسنية لهذا المنصب.
ويتمتع محمود المشهداني بروح دعابة وعفوية تضفي على لقائاتهِ حتى الجدية منها مسحة من البساطة والمزاح (مثلاً، في زيارة برلمانية له إلى بريطانيا، أصطحب معه نائباً إسلامياً متشدداً يعتمر عمامة ولحية، فقدمهُ اليهم ممازحاً: أقدم لكم الشيخ أسامة بن لادن)، وهو إلى جانب ذلك سريع الغضب والانفعال قد يلجأ إلى استخدام يده إن عجز لسانه من النيل من خصومه. وقد كان ذلك سبباً في محاولة إقالته بالقوة بعد أعتدائه لفظياً وبدنياً على نائب من كتلة الشيعة، لولا أن صار الأمر أخيراً إلى مصالحات وتعهدات.


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 17-02-10, 03:42 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


صفية السهيل عضوة ائتلاف دولة القانون




هي صفية طالب علي سهيل عضو مجلس النواب , عراقية تحمل الجنسية الاردنية , والدها الشيخ طالب السهيل من شيوخ قبيلة بني تميم في العراق , هرب الى الاردن عام 1968 ليمارس نشاطاً سياسياً معارضاً للحكومة هناك , بالتنسيق مع السلطات الاردنية .
والدتها (( منيرفا بدر الدين )) لبنانية , ابنة السياسي و عضو مجلس النواب اللبناني , اقترن بها الشيخ طالب السهيل عام 1963 .
ولدت صفية عام 1966 في بغداد , وانتقلت مع عائلتها عام 1968 الى الاردن بفرار والدها , بعد استلام حزب البعث للسلطة في العراق .
تزعم انها اهتمت بالشأن السياسي منذ ان كانت بسن 13 عاماً بمساعدة والدها في اهتماماته السياسية , لكنها تعتبر ظهورها الحقيقي في عالم السياسة في عام 1994 بعد اغتيال والدها بلبنان في نيسان من العام نفسه , وكان اول نشاط سياسي لها اجتماعها مع شخصيات المعارضة في صلاح الدين باربيل .
متزوجة من السياسي الكردي (( بختيار محمد امين )) وزير حقوق الانسان في حكومة د. اياد علاوي .
عاشت فترات طويلة في اوربا وامريكا , وكانت تحرص على المشاركة في التظاهرات التي تقيمها المعارضة العراقية في لندن وغيرها , ضد الحكومة العراقية عملت قبل الاحتلال مع " التحالف الدولي من اجل العدالة " وهي مجموعة تنشط في باريس للتحريض على تغيير النظام في العراق , وكانت لها صلات قوية مع (( المعهد الديمقراطي )) التابع للحزب الديمقراطي , ومع (( المؤسسة الجمهورية )) التابعة للحزب الجمهوري , وهاتان المنظمتان لهما عناية خاصة باقامة دورات تدريبية للمرأة بشكل خاص .
وتعاونت مع رند رحيم فرانكي (( عراقية من اصول ايرانية )) مقيمة في امريكا , وعملت مع (( رابطة المرأة العراقية )) التابعة للحزب الشيوعي العراقية , ومع منظمة امريكية صهيونية اسمها (( واندي )) اسستها مؤسسة الدفاع عن الحريات , ومع منظمة (( نساء من اجل عراق حر )) التي اسستها قبل الاحتلال بشهر مؤسسة (( FDD )) الصهيونية المعروفة بدفاعها عن الامن الامريكي والصهيوني .
احدى المتحدثات الرئيسيات في مؤتمر المعارضة بلندن 2002 , واختيرت عضواً في (( لجنة المتابعة والتنسيق )) المنبثقة عن مؤتمر لندن , وزارات واشنطن قبل انعقاد المؤتمر مع اعضاء تلك اللجنة .
كشف سرمد الحسيني الكاتب العراقي , وخبير نظم المعلومات , في اعترافاته المنشورة بعنوان (( اعترافات عميل )) ان صفية السهيل كانت تعمل في اول الخلايا التي انشاتها المخابرات الامريكية في سياق الجهد للتحريض الدعائي للتهيئة لاحتلال العراق , في (( عين كاوة )) بشمال العراق مع زوجها بختيار محمد امين ومجموعته من الذين يشغلون اليوم مناصب حكومية هامة , مثل حامد البياتي , وحميد مجيد موسى , وانتفاض قنبر وغيرهم .
ظهرت في حفل القاه الرئيس الامريكي بوش لخطابه عن حالة الاتحاد امام الكونغرس في شباط 2005 , وهي ترفع اصبعها المصبوغ باللون الاحمر , للدلالة على مشاركتها في الانتخابات , ثم احتظنت والدة احد جنود الاحتلال الامريكي المقتول في معارك الفلوجة 2004 , وهتفت بعبارات الشكر للشعب الامريكي والجنود الامريكان , الامر الذي دعا بوش الى شكرها , مبدياً سروره بها .
كانت تطمح بالحصول على منصب رئيس الجمهورية ثم بررت فشلها في الحصول عليه , برفض التيار الديني " الذي لا يرضى بعلمانية متحررة مقربة من واشنطن " بحسب وصفها لنفسها .
رشحها النائب صالح المطلك لرئاسة الوزراء ــ نكاية بالمالكي ــ بعد تولي الاخير للمنصب .
فشلت في الحصول على عضوية مجلس الحكم , برغم ضغط التحالف الكردستاني لمصلحتها , بديلة عن عقيلة الهاشمي التي اغتيلت بهجوم مسلح قرب دارها غرب بغداد , وكانت تنافس صفية السهيل على المقعد الشاغر رند رحيم المالكي , وسلامة الخفاجي , التي فازت بفارق صوت واحد بينها وبين صفية .
وترضية لها عينها مجلس الحكم وكيلة لوزارة الخارجية في شباط 2004 , حيث دخلت في مشاكل طويلة مع الوزير هوشيار زيباري .
في تموز 2004 صدر مرسوم جمهوري بتعينها سفيرة للعراق في القاهرة , وقد جوبه هذا التعيين بتحفظ مصري , وبرغم الضغوط الامريكية , فأن صفية سهيل لم تباشر عملها فعلياً , لاسباب غير معروفة .
كانت صفية سهيل عنصر ناشط في (( القائمة العراقية الوطنية )) التي يترأسها الدكتور اياد علاوي . زعيم حزب الوفاق الوطني , الا ان صلاتها القوية مع التحالف الكردستاني , ومواقفها البعيدة عن دخول الصراعات العنيفة , التي كان يخوضها اياد علاوي مع قائمة الأئتلاف الشيعية , مثلها مثل اخرين في القائمة مثل القاضي وائل عبد اللطيف , جعلها على مسافة غير قصيرة من توجهات اياد علاوي , الذي تحرك بقوة اغضبت الاكراد والشيعة , للتحاور مع المعارضين البعثيين في الخارج ,وكانت تعلل اختلاف مواقفها عن موقف رئيس القائمة اياد علاوي بأنها " ليست صنيعة اياد علاوي " , وبلغ الخلاف اوجه عندما صوتت بالموافقة على مشروع (( قانون الاقاليم )) الذي يمهد للفدرالية والتقسيم , هي وسبعة اخرون من اعضاء القائمة , برغم موقف رئيس القائمة , الرافض لتلك التوجهات , وقد تسبب تمرد هؤلاء الاعضاء - وبينهم صفية السهيل - في ازمة حادة داخل القائمة العراقية , ثم تبين ان صفية السهيل كذبت بأبلاغها اعضاء القائمة , ان اياد علاوي ترك الحرية للأعضاء في التصويت بقبول القانون او رفضه .
انسحبت صفية السهيل من القائمة العراقية في ايلول 2007 , وبررت موقفها بان " القائمة ابتعدت عن الخط الليبرالي المعتدل , وتوجهها الى الخط البعثي القومي " , وكانت قد صدرت اعتراضات من بعض اعضاء القائمة بسبب لقاءات اياد علاوي مع معارضين بعثيين يقيمون خارج العراق .
اعلن احد قياديين العراقية عزت الشابندر , طرد صفية السهيل هي واعضاء اخرين , اتهمهم بانهم : (( لم يعتادوا الجو الديمقراطي )) .
قدمت نفسها بعد الانسحاب (( او الطرد )) من القائمة , على انها (( ليبرالية مستقلة )) .
ومع ان صفية السهيل هي عضو بارز في قائمة علاوي , الا انها لم تتعرض لحملات هجومية , من الأئتلاف الشيعي الذي دخل مع علاوي في صراعات مريرة, وكان تفسير ذلك , ان جذورها الشيعية , ورفضها للفكر القومي , وانتقاداتها المستمرة للدول العربية , وعدم تعرضها ــمثل اعضاء اخرين في القائمة ــ لانتقاد المليشيات الشيعية , او لانتقاد التدخل الايراني في البلاد , كل ذلك جعلها في منأى عن عداوة القائمة الشيعية , برغم انها لا تمل من تقديم نفسها بأنها ليبرالية ووقوفها موقفاً مخالفاً لموقف الأئتلاف من قضية الاحوال الشخصية .
وقد اثار اعجاب الشيعة , موقفها في شباط 2008 من حادث مهاجمة زوار شيعة , اثناء توجههم لزيارة الاربعينية , اذ طالبت صفية السهيل بـ(( تطويق المناطق التي يوجد فيها الارهاب وشن حملة عسكرية لتطهيرها ممن بقي منهم )) , وهي حماسة لم تظهر بها صفية السهيل , في احداث عنف طائفي مارستها المليشيات الشيعية في مهاجمة مناطق واحياء عدة في بغداد .
كما كان تحريضاً على مدينة الاعضمية , بسبب حادثة تسمم غامضة تعرض اليها بعض اعضاء فريق القوة الجوية لكرة القدم , بتناول كعكة , قيل انها مشتراة من الاعضمية , ورددت السهيل الشائعة القائلة , ان سم التاليوم الذي تناوله اولئك اللاعبون وعوائلهم , هو من الاستخدامات الحصرية للمخابرات العراقية السابقة .
كما اعترضت صفية السهيل على مشروع قانون المساءلة والعدالة , وكان موقفها مطابقاً لموقف الأئتلاف الشيعي اذ اعتبرت القانون " بصيغة الحالية لم ينصف الضحايا " !
صفية السهيل تحتفظ بعلامات قوية جداً مع التحالف الكردستاني , وكان لافتاً للأنتباه موقفها من وزير النفط د. حسين الشهرستاني , الذي اعترض على ابرام الاكراد لعقود مع شركات نفطية اجنبية دون الرجوع للوزارة , اذ انتقدت الشهرستاني بسبب ما رسمته بــ (( اللهجة غير المقبولة التي يستخدمها ضد الاكراد )) ! .
كما انها تدعو بقوة لتنفيذ المادة 140 التي يعتبر الاكراد وحليفهم عبد العزيز الحكيم تطبيقها هدفاً استراتيجياً , برغم انتهاء المدة الدستورية على تنفيذ مراحلها الثلاث .


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 17-02-10, 03:44 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


ابراهيم الجعفري زعيم تيار الاصلاح الوطني وعضو الائتلاف الوطني العراقي




إبراهيم الأشيقر الجعفري (ولد في 1947 في كربلاء، العراق) من ابويين عراقيين هو أحد رؤساء الوزراء السابقين في جمهورية العراق بعد اسقاط نظام صدام عام 2003. الجعفري متزوج ولديه خمسة أولاد.
درس الطب في جامعه الموصل في العراق وتخرج منها عام 1974 وكان قد انضم اواسط السبعينيات من القرن العشرين إلى حزب الدعوة الاسلامية العربي . برز دوره في حزب الدعوة الإسلامية بشكل سريع.
تعرض الجعفري، مثله مثل أعضاء حزب الدعوة الآخري، لضغوطات حمة بسبب انتمائه لحزب يتعاون مع ايران و يتعارض مع نهج الحزب العراقي الحاكم حزب البعث العربي الاشتراكي مما اضطره لمغادرة العراق. حاول الجعفري ان يكون حزب الدعوة مبتعدا كل البعد عن العراق في الفترة التي سبقت إسقاط نظام الشاه. زار إيران في تموز من عام 1995 ونجم المنتخب عن الزيارة عقد عدد من اتفاقيات التعاون في مختلف المجلات.
[] إنجازات

أسس الجعفري العديد من المؤسسات في المجتمع العراقي منها مؤسسة الشباب العراقي[1]ومؤسسة الطالب العراقيومؤسسة المرأة العراقيةومؤسسة الطفل العراقيومؤسسة الاستاذ الجامعيومؤسسة العشائر العراقية لتكون رافدا لطبقات المجتمع العراقي.
أسس بعده تياراً سياسياً أسماه "تيار الاصلاح الوطني" حيث ضم الوزراء السنّة في وزارته مع بعض الشخصيات السنية و العلمانية في محاولة منه لتدارك الانتقادات التي وجهت له أثناء توليه لمنصب رئيس الوزراء في محاولة منه للعودة إلى سدة الحكم. هذا و ان الأحزاب العلمانية العراقية تضم شخصيات شيعية، سنية، مسيحية و تركمانية تعمل معا وتعد هذه الأنجازات هي انجازات هزيلة.
[] إنتقادات

يعد الجعفري أول رئيس وزراء منتخب لجمهورية العراق بعد الاحتلال الأمريكي حيث كان جزءا من الائتلاف العراقي الموحد و الذي يضم الكتل الشيعية الدينية وقد تم اختياره رئيسا للوزراء في نيسان/أبريل 2005 وقد تعرضت حكومته للكثير من الانتقادات لبدائة ضاهرة الموجة الطائفية التي كان احد قادتها ويدعو لتصفية السنة وجعل بغداد شيعية ((المصدر موسوعة الرشيد ))).
اعلن في حزيران 2008 عن تشكيل تجمع الاصلاح الوطني ليكون بداية انفصاله المعلن عن حزب الدعوة الإسلامية ما دفع حزب الدعوة إلى الاعلان بعدها عن انه أصبح خارج تنظيمات حزب الدعوة باعلانه تشكيل هذا التكتل.
اعلن في حزيران 2008 عن تشكيل تجمع الاصلاح القومي ليكون بداية انفصاله المعلن عن حزب الدعوة ما دفع حرب الدعوة إلى الاعلان قبلها عن انه أصبح داخل حسن تنظيمات حزب النخوة باعلانه تشكيل هذا التكتل
[] مصادر

في عهد الجعفري وقعت مأساة جسر الائمة 31 من آب 2005 والتي راح ضحيتها أكثر من الف عراقي في يوم واحد كما وقعت الماسي الاتية -حادثة المسيب -آب 2005- التي نجمت عن تفجر صهريج للمواد المشتعلة بين الاحياء السكنية في المسيب حيث بلغ عدد الضحايا الابرياء المائة أو يزيد - حادثة بغداد الجديدة- تموز 2005- قتل فيها اربع و ثلاثون طفلا و جرح فيها اثنين و ثلاثون طفلا -مقتل المتطوعين من شباب و أبناء العراق في موقع مطار المثنى في تموز 2005؟ - مقتل اعضاء لجنة كتابة الدستور في حزيران 2005 - اغتيال و اختطاف السفراء العرب في حزيران 2005 - تفجيرات مرقد الامام العسكري(ع) في شباط 2006


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 17-02-10, 03:45 PM   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


اياد السامرائي
عضو جبهة التوافق العراقي ورئيس مجلس النواب




هو الأستاذ المهندس (أياد صالح مهدي السامرائي)

من مواليد عام 1946 في منطقة الأعظمية وسط بغداد, وأكمل فيها دراسته الابتدائية والثانوية.

دخل إلى كلية الهندسة – جامعة بغداد وتخصص في قسم الهندسة الميكانيكية ليتخرج منها حاملا شهادة البكالوريوس في عام 1970.

دخل ضمن صفوف العمل الإسلامي منذ عام 1962.

عمل بعد تخرجه في مصلحة إسالة الماء في بغداد طيلة عشر سنوات حتى عام 1980.
وخلال تلك الفترة قام السامرائي بإقامة العديد من التنظيمات الشبابية السياسية المعارضة والتي كانت سببا فيما بعد مغادرته أرض الوطن لأسباب أمنية قاهرة.

أنتقل بعدها إلى المملكة الأردنية الهاشمية ليعمل في شركة البوتاس العربية ـ الأردن لمدة ست سنوات.


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 17-02-10, 03:46 PM   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


لشيخ عبد الكريم المحمداوي

امير الاهوار

عضو تحالف الحركة الوطنية بزعامة اياد علاوي




الشيخ عبد الكريم المحمداوي هو كريم ماهود حطاب المحمداوي , امين حزب الله \ العراق , ولد في العمارة عام 1958 , ولايعرف بالضبط تحصيله الدراسي , لكن المرجح انه لم يحصل على الشهادة الاعدادية لان رتبته بالجيش لحين هروبه كانت " ضابط صف " , والمشهور انه كان يعمل بصفة مأمور مشجب في وحدته العسكرية في العمارة . فر من الخدمة العسكرية عام 1982 , وأقام في المنطقة المحصورة بين ذي قار وواسط , مع مجموعة من الفارين عسكريين ومدنيين من حزب الدعوة , وامتهنوا قطع الطريق بين العمارة والبصرة انطلاقاً مع منطقة الاهوار , وكانوا في تلك الفترة تحت الرعاية الايرانية , والاتصال والتمويل والتوجيه مستمر من الجانب الايراني الى مجموعته . كان في بادئ الامر يعمل في منطقة الاهوار تحت امرة حزب الدعوة , ثم استقل بتنظيمه الخاص بعد عام 1991 . يروي مؤيدوه قصصاً لا تخلوا من المبالغة , بشأن اختراقه للوحدات العسكرية في المنطقة بعد ان يدخلها متنكراً بزي ضابط في الجيش العراقي ولم يثبت منها شيء . لقب (( امير الاهوار )) تكرمت به عليه صحيفة النيويورك تايمز بعد الاحتلال بشهور قليلة , واستعاره الحاكم المدني بريمر في كتابة (( عامي في العراق )) , مضيفاً اليه صفات بطولية اخرى فقد وصفه في ــ صفحة 417 ــ من كتابه بأنه : " المحارب الشيعي الاسطوري في الجنوب , (( امير الاهوار )) ! . بعد تجفيف الاهوار , بأنتهاء الحرب الايرانية العراقية , وركود الاوضاع في الجبهة بين البلدين , ارسل موفداً له عام 1996 الى شمال العراق للأتصال بزعيم (( المؤتمر الوطني )) د. احمد الجلبي الذي رحب بفكرة التعاون بين الطرفين , وبرعاية بريطانية , وفي العام نفسه اجتاح الجيش العراقي شمال العراق , لكن حركة عبد الكريم المحمداوي , كانت قد اصبحت جزءاً رسمياً من المعارضة العراقية في الخارج ! ويذكر ان المحمداوي كان اثناء فترة الشغب الذي حصل عام 1991 بعد انسحاب الجيش العراقي , فيما يسمى الانتفاضة الشعبانية , كان يؤيد الخالصي , ولم تكن له صلات قوية مع المجلس الاعلى المتنفذ والمهيمن على القوى الشيعية في ايران . بعد الإحتلال دخل الى العمارة مباشرة , وتعاون مع احد وجهاء المنطقة (( السيد حسين البطاط )) لتكوين اول مجلس محلي في المنطقة , بعد ايام من الفوضى والنهب والاغتيالات قامت بها جماعات تدعي انها من " المجاهدين " , واستولى على الاموال والاسلحة التي نزعها الجيش العراقي , ولم يعرف الى الان وجه التطرف بها ! . اختير لعضوية مجلس الحكم الانتقالي الذي اقامه الامريكان , بديلاً عن مؤتمر وطني للقوى والسياسة والنخب العراقية , كان اقترحه الاخضر الابراهيمي . علق عضويته في مجلس الحكم , اُ على ضرب التيار الصدري في نيسان 2004 , ثم عاد الى حضور الاجتماعات . شارك احمد الجلبي مع احمد البراك وسلامة الخفاجي , فضلاً على شخصيات واحزاب اخرى في تأسيس المجلس السياسي الشيعي للتحضير لفترة انتخابات الجمعية الوطنية في مقبل عام 2005 , بصفته زعيماً لحزب الله ــ العراق . وقف الى جانب احمد الجلبي في مطالبة الاخير برئاسة الحكومة , ووقف معه التيار الصدري , فضلا على المطالبة بوزارات سيادية للمجلس السياسي الشيعي , وقد جوبهت هذه المطالب بمعارضة شديدة من قائمة الأئتلاف العراقي الموحد (( 169 )) . كانت قائمة الأئتلاف رشحت عادل عبد المهدي و د. حسين الشهرستاني و د. ابراهيم الجعفري للمنصب . وقد انسحب د. الجلبي لمصلحة د. ابراهيم الجعفري , وطالب بثمن ذلك الانسحاب بالحصول على حقائب الداخلية والدفاع والمالية والنفط لانصاره , لكن تصلب الأئتلاف في وجه هذه المطالب ارغم عبد الكريم المحمداوي وسيد علي يوشع على الانسحاب من قائمة الأئتلاف فيما بعد , برغم حصول المحمداوي على مقعد في الجمعية الوطنية , اذ جاء تسلسله بين الاعضاء الـ 43 . قبل ذلك كانت مذكرة القاء القبض عليه بتهمة قتل نقيب الشرطة محمد عبد الحسن , قد اثرت عليه وارغمته على الاختفاء مؤقتاً هو وشقيقاه , عندها نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية تقريراً لها في شباط 2004 بعنوان " بطل معارض لصدام هارب بعد مقتل شرطي " ! وقالت الصحيفة انه اعترف لمراسلها بأن افراد حمايته هم قتلوا النقيب محمد . ثم عاود الظهور بعد ضغوط شيعية واتصالات مع الحاكم المدني بريمر , ادت الى صدور تصريحات من محكمة التحقيقات المركزية نفت فيها اصدار مذكرة اعتقال بحق المحمداوي بل مجرد " استدعاء امام المحكمة حول جريمة قتل مدير شرطة المجر الكبير " ! . هددت عشيرته (( البو محمد )) في العمارة , شهر ايار 2005 , بأجتياح مدينة اللطيفية بعد مقتل 6 افراد من مدينة الثورة (( الصدر لاحقاً )) بينهم اثنان من اقارب المحمداوي , كانوا متوجهين الى النجف لدفن احد اقاربهم , وحشدت العشيرة بتأييد من المحمداوي 5 الاف مسلح وحددت موعداً للهجوم مع انتهاء اليوم الثالث من الفاتحة , لولا اعتراض المرجع السستاني الذي ذهب ممثلون عن العشيرة لطلب الاذن منه للهجوم . بعد انسحاب المحمداوي من الأئتلاف , كشف المحمداوي في مقابلة مع وكالة الاخبار العراقية اوائل شهر اذار 2005 , بأن " الاكراد يستخدمون سياسة لي الذراع , مع اعضاء البرلمان , وان السنة العرب تعرضوا للخديعة " . ودعا " جميع الاطراف التي تتحدث بأسم السنة , ان تدرك هذه الحقيقة " وابدى استعداده " للمكاشفة معهم , لاظهار الحقائق امام اخواننا السنة كما هي " ! عرف عنه تأييده لقيام فدرالية ثلاثية تضم (( البصرة وميسان وذي قار ))وكان يخالف بذلك مشروع المجلس الاعلى الداعي الى فدرالية شيعية تضم 9 محافظات ! . مؤيد ــ تكتيكياً ــ للتيار الصدري , للاستفادة من الجماهير الصدرية في محافظة ميسان , اذ عرفت المحافظة بقوة نفوذ الصدريين فيها . دخل الانتخابات الثانية (( انتخابات مجلس النواب )) خارج قائمة الأئتلاف متحالفاً مع الدكتور احمد الجلبي في قائمة منفردة . لكن حزبه (( حزب الله ــ العراق )) لم يحصل سوى على 3,373 صوتاً فقط في قائمته المرقمة 193 . يتهم بأتهامات واسعة بضلوعه في عمليات قتل لاهل السنة , وجليه لـ 300 عائلة من محافظته (( ميسان )) للسكن في منطقته المدائن ــ قرية الوحدة , الامر الذي ادى الى صدامات طائفية في المنطقة . تعرض الى محاولة اغتيال في منطقة المدائن بسبب ذلك , قتل فيها ابن عمه . انتخبه مجلس اعيان محافظة ميسان رئيساً له , في 20 ايار 2006 , ولا تأثير له بعد ذلك في العملية السياسية


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 19-02-10, 08:41 PM   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


ابراهيم النعمة
مر شح جبهة التوافق العراقي



ابراهيم بن نعمة الله بن ذنون بن يونس النعمة . سليل عائلة (النعمة) وهي عائلة علمية دينية ، ظهر منهم عدد من العلماء منهم العلامة الشيخ عبد الله النعمة ونعمة الله النعمة ومحمد نوري النعمة وعمر النعمة وشاكر النعمة وشفاء النعمة، وغيرهم .

ويتصل نسب هذه الاسرة بالعلامة (عبد الرحمن بن الجوزي) المتوفى سنة 597 هجرية وهو يتصل نسبا بأبي بكر الصديق صاحب رسول الله  .

ولد في مدينة الموصل في العراق في سنة 1943 م . له أربعة من الأولاد هم ( أيمن وبه يكنى ، وعمر وعثمان وعلي)


[] دراسته

درس دراسته الأولية في ثلاث أنظمة من الدراسات :

الأولى نظامية في المدارس الحكومية درس فيها الابتدائية والمتوسطة والإعدادية.

والثانية دراسة خارجية في الجوامع على علمائها درس فيها النحو والصرف والعقائد والفقه ومصطلح الحديث والبلاغة وعلم العروض حتى حصل على شهادة الصف الثاني عشر الديني من الشيخ العلامة علي الشمالي (رحمه الله)

والثالثة دراسة نظامية في المدرسة الاحمدية الدينية على يد الاستاذ العلامة الشيخ بشير الصقّال وقد اجتاز امتحانها بنجاح عام 1969 وكان ترتيبه الاول.

حصل على إجازته العلمية عام 1968 من الشيخ رشيد الخطيب (رحمه الله).

انتقل الى بغداد بتشجيع من أساتذته للدراسة في كلية الإمام الأعظم وحصل على شهادة البكالوريوس في مدة 4 سنوات.

عمل إماما وخطيبا في جامع الخلفاء ببغداد في أثناء دراسته في كلية الإمام الأعظم ، ثم في جامع العاقولي (3 سنوات)

عاد الى الموصل بعد إتمامه الدراسة في بغداد حيث عمل خطيبا (7سنوات) في جامع النبي يونس (عليه السلام) وإماما في عدد من المساجد منها ( جامع خزام وجامع المخيول وجامع الدندان ) ثم انتقل الى جامع الحاج ذياب العراقي.


[] أثر في حياته مجموعة من العلماء كان منهم

الشيخ رشيد الخطيب الموصلي ألف ما يقارب 40 مؤلفا من المؤلفات القيمة ( صاحب تفسير: أولى ما قيل في آيات التنزيل) تعلم منه اعمال الفكر في النصوص وان لايسلم عقله لكل ما يقرأه.


الأستاذ العلامة الشيخ بشير الصقال (رحمه الله) ، كان خطيبا مفوها يأخذ بمجامع العقول ، وهو في الوقت نفسه سياسي بارع وقف وقفة الأبطال أمام الانجليز ومشاريعهم ربى في نفسه الشجاعة في قول الحق ، والتضحية في سبيل الله .

الشيخ عثمان الجبوري تعلم منه الإخلاص في العمل وتأثر به فقد انقطع هذا الشيخ لطلب العلم مدة لم يعد فيها الى أهله الا بعد ست سنوات ، ثم عاد بعدها لمواصلة طلبه العلم ، كان يعنى بالعلوم العقلية واللغوية ، وكان حافظا لعشرات المتون في شتى العلوم والفنون.


الأستاذ الداعية غانم حمودات ، تعلم منه الإخلاص والغيرة على الدين فهو المربي الغيور على الإسلام فقد كان يواصل مهمته الدعوية والتربوية على رغم العوائق فقد كان يعد الدعوة والدرس عبادة لا يثنيه شيء عنهما.

الشيخ يونس البدراني عالم فاضل كان كفيف البصر بصيرا بتفسير كتاب الله عز وجل مطلعا على كثير مما دبجه علماء التفسير من آراء فيقارن بينها ويرجّح ما يراه راجحا ، مستدلا على ذلك بما يقنع من كتاب الله وسنة رسوله وقد يأتي بآراء رائعة لم يسبقه إليها أحد.

والعلماء الذين أخذ منهم في الموصل كثيرون منهم الشيوخ : علي الشمالي وعمر النعمة ومحمد علي الياس العدواني.


[] نتاجه الفكري وجهوده العلمية

ودرس الكثير من علماء الموصل وطلابها ومنح قسما منهم الاجازات العلمية، ونشر الكثير من الكتب والدروس

عمل فترة طويلة يمارس جهده الدعوي والعلمي ويصدر افكاره وتجاربه في سلسلة متوالية من الكتب أخرج منها أكثر من (50) كتابا في مختلف العلوم الاسلامية وكذلك خطبه ودروسه التي لا تعد و لا تحصى فضلا عن مقالاته وبحوثه في المجلات والجرائد العراقية والعربية
1. أخلاقنا أو الدمار.
2. الإسلام في أفريقيا الوسطى.
3. الإسلام والرق
4. الإسلام وتعدد الزوجات
5. الإسلام وقصة العامية
6. الإسلام وقضايا المرأة
7. الاسلام ووقاية المجتمع من الجريمة
8. أصول العقيدة الإسلامية وفروعها لدى علماء السلف
9. إيماننا الحق بين النظر والدليل.
10. باقات الورود النضرة من حكايات المسلمين العطرة
11. تأملات في آيات القرآن.
12. تحقيق كتاب أصول الفقه الإسلامي للشيخ رشيد الخطيب.
13. تحقيق كتاب إعتقاد أهل السنة والجماعة للشيخ عدي بن مسافر الاموي.
14. الجهاد في التصور الإسلامي.
15. الحج ليس وثنية
16. دراسة في مصطلح الحديث.
17. رسالة المسجد
18. رضينا بالإسلام دينا.
19. روائع إسلامية.
20. روائع وطرائف.
21. السلسلة الذهبية للبراعم الإسلامية في السيرة النبوية. (بالاشتراك)
22. شريعتنا والحياة.
23. صحابة رسول الله.
24. الطلاق بين الفقه والقانون
25. العالم الإسلامي وتحديد النسل
26. العمل والعمال في الفكر الإسلامي.
27. قطوف دانية من مآثر الاسلام وظلام الغرب
28. لغتنا والمؤامرة
29. المسلمون أمام تحديات الغزو الفكري.
30. منهج الدعاة.
31. المؤامرة على العراق المسلم.
32. نظرات في الصوم
33. نفحات من شريعة الإسلام.
34. الوحدة الإسلامية بين الأمس واليوم
35. الوسطية في التصور الإسلامي
36. يسألونك ليزدادوا إيمانا.

كان ينشر مجموعة مقالاته في مجلات اسلامية مختلفة

• مجلة التربية الاسلامية
• الفتوى (العراقية)
• الرسالة الاسلامية (وزارة الاوقاف العراقية)
• الوعي الاسلامي الكويتية
• الجندي المسلم
• الحكمة
• النور
• الفرقان
• الأمة القطرية
• [الرائد] (العراقية)
• الخطيب (العراقية)
أجرى عدة لقاءات تلفزيونية واعد حلقات فكرية ايمانية عرضت في تلفزيون الموصل قبل عام 2003والتقته القنوات الفضائية بعد ذلك.


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 19-02-10, 08:43 PM   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


أحمد عبد الهادي الجلبي
رئيس المؤتمر الوطني العراقي ومرشح الائتلاف الوطني العراقي




سياسي عراقي ولد عام 1944 والده عبد الهادي باشا الجلبي كان أحد أثرياء بغداد في العهد الملكي، قامت حكومة ثورة 1958 بمصادرة أموال والده بأعتباره أحد رموز العهد الملكي و من ضمنها مدينة الهادي (الحرية حالياً) ومطحنة الجلبي الشهيرة الواقعة على جانب المنطقة، هاجرت عائلته بعد تلك الثورة خوفاً من بطش الحكومة الجديدة.
أكمل أحمد الجلبي دراسته في الخارج وحصل على درجة الدكتوراه في الرياضيات من جامعة شيكاغوالاميركية. برز كسياسي معارض لحكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين، لذا اضطر لقضاء أكثر حياته في المنفى . في عقد الثمانينات اقام في الاردنو عمل في المجال المصرفي هناك. و تورط بقضاية احتيال و تلاعب مصرفي فوجهت له تهم بإختلاسات مصرفية و صدرت ضده أحكام غيابية ما زالت سارية في الأردن حتى الآن. نفى أحمد الجلبي الاتهامات و لم يعترف بالأحكام الصادرة عليه بالأردن لأنها كانت صادرة من محاكم عسكرية، مدعيا أن للقضية خلفية سياسية و ليس قانونية و قدم استئنافا ضد هذه الاحكام في المحاكم الأمريكية.
استمر الجلبي في العمل السياسي من امريكا. و كان من حرض المسؤولين الأمريكيين و خاصة أعضاء الكونغرس، الذين تربطه بهم علاقات جيدة، ضد نظام صدام و كان أحد الناس المؤثرين في استصدار قانون حملة غزو العراق من الكونغرس الاميركي عام 1998 في عهد الرئيس الأمريكي كلينتون,والذي الزم بموجبه اي رئيس اميركي ياتي إلى سد الحكم باسقاط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين. غزت القوات الامريكية العراق عام 2003 و أسقطت حكم صدام حسين و وضعت العراق تحت حكم حاكم مدني أمريكي . دخل الدكتور أحمد الجلبي إلى العراق قبل سقوط النظام بأيام حيث كانت القوات الأمريكية تزحف نحو بغداد.
كان أحمد الجلبي أحد أعضاء مجلس الحكم الذي شكل في عام 2004، و التي سلمت له مقاليد السلطة من الحاكم المدني الأمريكي للعراق. كما كان أيضا صاحب فكرة قانون اجتثاث البعث. فاز حزبه ببعض مقاعد البرلمان في الانتخابات العراقية التي أجريت في العراق عام 2005، مما أهله لكي يصبح نائب رئيس وزراء العراق. وكان في بداية الغزو الأمريكي يعتبر من أكبر السياسين العراقيين المقربين للإدارة الأمريكية ولكن الولايات الأمريكية تخلت عن دعمه بسبب معارضته لسياسات الحاكم المدني الأمريكي السابق في العراق بول بريمر.
رفع الجلبي دعوى قضائية على الأردن في محاكم أمريكا متهما اياها بالأستيلاء على حساباته المصرفيه بالاردن باعتبار ان الأردن كانت من الدول القليلة التي استمرت بعلاقاتها السياسية و الاقتصاديه مع النظام العراقي السابق (نظام صدام حسين). فأتهم الدكتور الجلبي الممكلة الأردنية الهاشميه بتلفيق قضية بنك البتراء له بأعتباره واحد من أهم الشخصيات المعارضه لذلك النظام ان لم يكن ابرزها.
شغل الجلبي منصب نائب رئيس الوزراء في أول حكومة عراقيه منتخبه بعدما انسحب من المنافسة على منصب رئيس الوزراء لصالح إبراهيم الجعفري.
عندما جرت الأنتخابات الثانية عام 2006 لم يحصل حزبه على أي مقعد في البرلمان و فشل في دخول مجلس النواب أو داخل تشكيلة الحكومة مرة ثانية


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
قديم 19-02-10, 08:44 PM   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
هيام1
مشرفة أقسام المرأة
 
الصورة الرمزية هيام1
 

إحصائية العضو








هيام1 غير متواجد حالياً

 

الجنس: أنثى

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 187
هيام1 has a spectacular aura about هيام1 has a spectacular aura about

 

 

رد: السير الذاتية لبعض المرشحي الانتخابات العراقية


خالد الملا

مرشح الائتلاف الوطني العراقي
سيرته الذاتية بقلمه





بسم الله الرحمن الرحيم
الاسم: خالد عبد الوهاب الملا.
الجنسية: عراقي.
التولد: العراق، مدينة البصرة من أب عراقي وأم عراقية، عام 26|1|1967م.
الإقامة: في العراق بمدينة البصرة.
الوضع العائلي: متزوّج، وعندي ثلاثة ذكور، وبنت واحدة.
الشهادات التي أحملها:
1) الثانوية الشرعية عام 1987م.
2) المعهد الإسلامي العالي لإعداد الأئمة والخطباء، الوجبة الثالثة، عام 1991م.
3) بكلوريوس في العلوم الشرعية من كلية الإمام الأعظم في بغداد، عام 1998م
4) ماجستير في التفسير من كلية الإمام الأعظم في بغداد، عام 2002م
الأعمال التي قمت بها:
في العمل الديني:
1) محاضر في كلية الإمام الأعظم، قسم البصرة لمدة أربع سنوات.
2) محاضر في مدرسة الإمام الحسن البصري الدينية.
3) إمام وخطيب في مساجد متعددة من العراق، مثل: بغداد والحلة وذي قار والبصرة حتى الآن.
4) واعظ ومحاضر في مساجد متعددة وخاصة في محافظات الجنوب.
5) مؤسس رابطة الوحدة الإسلامية في محافظة البصرة، عام 2004.
6) عضو في مجمع التقريب العالمي بين المذاهب الإسلامية.
7) حاصل على شهادة الدكتوراه بدرجة امتياز من معهد الدعوة الجامعي في تفسير القران وعلومه.
في العمل السياسي والاجتماعي:
1) مؤسس لمؤسسة الوسطية والاعتدال في العراق.
2) رئيس جماعة علماء العراق فرع الجنوب، والوجه الأبرز في تأسيس جماعة علماء العراق التي انبثقت من البصرة بقيادة الدكتور العلامة عبد اللطيف الهميّم عام 2007.
3) عضو الإتلاف الوطني العراقي الجديد.
4) عملت على إطفاء الفتنة الطّائفية بين العراقيين والتي أشعلها الاحتلال الأمريكي، ولي دور كبير في ذلك.
5) حضرت كثيراً من المؤتمرات للتقريب بين المذاهب في سوريا والكويت والمملكة العربية السعودية وطهران وأمريكا ولندن.
الأبحاث والأعمال العلمية:
1) دراسة تحليلية لسورة الضحى.
2) دراسة تحليلية للفظة "أكل" في القرآن الكريم، وهي أطروحة الماجستير.
3) كتاب عن الحج بعنوان: سبيل المؤمنين إلى بلاد الحرمين.
4) مقالات كثيرة في الصحافة مثل: كتاب مقالات في زمن الفتنة، وغيرها.
5) لقاءات وبرامج تلفزيونية وإذاعية، في المجالات الشرعية والسياسية. وغير ذلك وبحمد الله كثير.


من مواضيع هيام1 في زهرة الشرق

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لبعض , المرشحي , الانتخابات العراقية , الذاتية , الزير

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعضاء في الحكومة يدلون بأصواتهم في الانتخابات سلام العبيدى حدائق بابل 2 20-06-09 01:01 PM




الساعة الآن 10:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas

أناشيد إسلامية   -   الحياة الزوجية   -   صور وغرائب   -   التغذية والصحة   -   ديكورات منزلية   -   العناية بالبشرة   -   أزياء نسائية   -   كمبيوتر   -   أطباق ومأكولات -   ريجيم ورشاقة -   دليل المواقع النسائية -   أذكار المسلم -   مركز تحميل الصور

خريطة المنتدى  

 

>{}{ منتديات الزهرة العامة }{}<| همسات وخواطر| واحة الزهـرة| نفحات إيمانية| >{}{ منتديات الزهرة الترفيهية }{}<| التعارف والترحيب| ملاحظات واقتراحات| الكمبيوتر والتقنية| >{}{ منتديات الزهرة الثقافية }{}<| شخصيات وحكايات| { حواء الزهرة - للنساء فقط }| حواء وآدم| العناية بالبشرة والجسم| مطبخ زهرة الشرق| - الحلويات والمعجنات| الديكورات المنزلية والنباتات| >>{}{ المنتديات الادارية }{}<<| المواضيع المكررة والمخالفة| منتدى المحررين والمشرفين| منتدى التواقيع| التسلية والترفيه| زهرة المدائن| أشعار وقصائد| - الشوربة والسلطات| عالم الطفل والأم| الفروسية والرياضة| أزياء نسائية وموديلات| المكتبة الإسلامية| التغذية والصحة| أوراق ثقافية| الارشيف| صور وغرائب وحوادث| حدائق بابل| - التراث الفلسطيني| العناية بالشعر| الحياة الزوجية| >{}{ منتديات الزهرة المتخصصة }{}<| >{}{ منتديات الزهرة الأسرية }{}<| الملتقى السياسي| الركن الهادئ| ملاحظات شخصية| الريجيم والحمية| منتدى الإدارة العليا| - أفكار وخبرات للمطبخ| الزهرة لتسويق المنتجات| أطباق الحمية| الجوالات والإتصالات| الأعشاب والدواء| رمضان شهر الصوم| أوراق مصرية| أزياء المحجبات|