الموضوع: اخر الاخبار
عرض مشاركة واحدة
قديم 24-03-03, 04:26 PM   #1

سيدة السلام
عضوية جديدة

رقم العضوية : 804
تاريخ التسجيل : Mar 2003
عدد المشاركات : 25
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ سيدة السلام
إستفسار اخر الاخبار


مستغلةً انشغال العالم في حرب العراق : سلطات الاحتلال تُعلِم 24 معتقلاً فلسطينياً في سجن عوفر بأنهم سيبعدون إلى الأردن

رام الله - خاص :

أبلغت إدارة سجن عوفر الاحتلالية أربعة و عشرين سجيناً فلسطيناً أنهم سينفون إلى الأردن قريباً ، و ذلك بحجة عدم حيازتهم على الهوية و المواطنة الفلسطينية في داخل الضفة الغربية .

و قالت مؤسسة الحق الحقوقية التي تعنى بالقضايا الإنسانية للأسرى و المعتقلين إن سلطات الاحتلال قامت بإبلاغ السجناء بقرار النفي قبل عدة أيام من إعداد هذا التقرير الذي تنشره مؤسسة الحق لعرضه على الصحافة .

و يذكر أن قوات الاحتلال و في 30 يناير / كانون الثّاني 2003 رحّلت ثمانية عشر فلسطينياً من معتقل عوفر إلى الحدود الأردنية و منعتهم من العودة إلى بيوتهم بشكلٍ مطلق .

و يشار إلى أن معتقل عوفر أعيد افتتاحه في أعقاب عملية الاجتياح الكبرى التي نفّذتها سلطات الاحتلال في الضفة الغربية في أيار الماضي و أسمتها "عملية السور الواقي" و يقع هذا المعتقل إلى الغرب من رام الله و بمحاذة بلدة بيتونيا .

و يعيش المعتقلون في هذا السجن أوضاعاً مأسوية و غير إنسانية نظراً لسوء شبكات الصرف الصحي الموجود في المعتقل ، و رداءة نوعية الغذاء الذي تقدّمه إدارة السجن للأسرى و المعتقلين ، إضافة إلى الاكتظاظ الشديد الذي يشهده المعتقل نظراً للأعداد المتزايدة من الفلسطينيين الذين تعتقلهم قوات الاحتلال . و يقبع خلف أشياك ذلك المعتقل 720 معتقلاً ، عددٌ منه يعانون من أمراض مزمنة و بحاجة لرعاية طبية و صحية ..

الى متى هذا الذل ونحن في بلدنا:pcring: :confused:


توقيع : سيدة السلام
يا خير امة اخرجت للناس

سيدة السلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس