عرض مشاركة واحدة
قديم 12-05-22, 03:20 PM   #2
 
الصورة الرمزية هيام1

هيام1
مشرفة أقسام المرأة

رقم العضوية : 7290
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 15,155
عدد النقاط : 197

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هيام1
رد: استشهاد المراسلة شرين أبوعاقلة


شيرين ابو عاقلة/ القدس
هي الصوت المعتّق بالجلال القادم من هناك ، كأذان مسجد في الخليل ، أو قرع أجراس كنيسة في الناصرة ، أو مكالمة هاتفية بين أم وابنها المغترب ، هي فلسطين الحاضرة..
شيرين المناضلة ، لم تكن صحفية عادية ، كانت صحفية ثائرة ،ثائرة لمهنتها ،للأرض،للإنسان ، للتاريخ ، للقبّة ،للحمام الذي ما هجع منذ سبعين عاماً ، للشبابيك الضيقة في سجون المعتقل ، للدمع المختزل ، لقوافل الشهداء في زقاق الحواري ، لأمهات الأسرى اللاتي تحار أصابعهن بين خيوط المستحيل وسنّارة المحتمل..
شيرين أبو عاقلة ، صوت ليس للنسيان..نضال "للنمذجة"..ومهنية تدرّس لكل الجالسين على كراسي الإعلام.. شيرين أبو عاقلة بصوتها الهادىء الممتلىء الموحّد كانت تختم كل تقرير على الشاشة بهذه الكلمات : شيرين أبو عاقلة –الجزيرة- القدس لتسمع الدنيا كلمة القدس...واليوم كل العالم يردد بكلمة واحدة شيرين أبو عاقلة – شهيدة القدس وجنين وأيقونة الإعلام الرصين.
**
شيرين باستشهادها صباح اليوم ، افتدت جنين ، لقد امتصّت الحقد الاسرائيلي و والغضب الهستيري في رصاصة بالرقبة أو الرأس لا فرق،علّه يتوّقف هذا الجنون، لقد حمت شيرين باستشهادها عشرات البيوت وعشرات الجرحى والأسرى، وكأنها تقول بصمت ، الموت في سبيل الحق حياة ، والاستشهاد لأجل الأرض ترنيم لا أنين ، اقبلوني في آخر طلة لي على شاشاتكم "شيرين تفتدي جنين" ..


منقول من الصحفي والكاتب الكبير الحر أحمد حسن الزعبي


توقيع : هيام1
قطرة الماء تثقب الحجر ، لا بالعنف ولكن بدوام التنقيط.


زهرة الشرق

هيام1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس