عرض مشاركة واحدة
قديم 25-09-15, 07:38 PM   #225
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ويستمر مسلسل الأجرام


الحكم شهر و65 جلدة على متحرش ملتصق قام بأفعال لا أخلاقية بعرفات
السبت 26 سبتمبر 2015 - الأنباء - مزمز


[BIMG]http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2015/09/589048-1.jpg?width=300[/BIMG]


صورة الحكم شهر و65 جلدة على متحرش ملتصق قام بأفعال لا أخلاقية بعرفات



أصدرت المحكمة الجنائية المستعجلة على صعيد عرفات، عدداً من الأحكام التعزيزية على المقبوض عليهم في جبل الرحمة بعرفات من قبل رجال التحريات والبحث الجنائي.

وحسب مصادر موقع “سبق” تبين أن الأحكام الصادرة جاءت فور التأكد من الجرم بالأدلة والإثباتات اللازمة، حيث جاء الحكم على أحد مرتكبي الفعل غير الأخلاقي “الالتصاق” بواقع شهر و65 جلدة خلال نصف ساعة من إلقاء القبض عليه، في حين تم الحكم على أربعة نشالين بمدد تصل شهرين و100جلدة.

وأكد مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن اللواء جمعان بن أحمد الغامدي أن دور التحريات والبحث الجنائي يكمن في مرحلتين رئيسيتن الأول هو مرحلة الضبط والثاني مرحلة بلاغات المفقودات وتسليمها لأصحابها.

وأضاف اللواء الغامدي وأن مهام رجال التحريات والبحث الجنائي والعنصر النسائي الحفظ على أمن الحجاج القبض على كل من يريد تعكير صفوهم سواء بنشلهم والالتصاق أو ارتكاب أي جرم أمني ويبدأ عملهم منذ الساعات الأولى من الوقوف بعرفة وحتى خروج الحجاج من مشعر عرفات.

مرحلة الضبط

1- بعد رصد المخالفات من بعض الحجاج أو غير الحاج يتم القبض عليه مباشرة بالجرم المشهود ويتم جمع الاستدلالات والبلاغات.

2- مرحلة التحقيق وهو أخذ الأقوال وتوجيه وعرض ملف القضية على هيئة التحقيق والادعاء العام التي تحيل القضية إلى قاضي الحكم.

3- يقوم القاضي بالنظر للقرآن والثبوتيات التي تقدم بها هيئة التحقيق والادعاء العام ثم يحكم وينقذ في أسرع عملية حكم على وجه التاريخ في أقل من ساعة ويغلب على الأحكام أنها تعزيرية سواءً النشل أو الالتصاق ويتم التحقق في ذلك هل جاء ذلك مع وجود زحام أو مفرد كما ينظر في السوابق المسجلة على الجاني.





توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس