عرض مشاركة واحدة
قديم 09-03-15, 07:30 AM   #181
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ماذا تعرف عن ( داعش ) ؟؟


زعيم بوكو حرام يعلن مبايعته البغدادي
الاثنين 9 مارس 2015 - كانو ـ أ.ف.پ

[BIMG]http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2015/03/542635-475386.jpg?width=300[/BIMG]

أعلن زعيم جماعة حركة بوكو حرام النيجيرية أبو بكر شيكاو في تسجيل صوتي تم بثه أمس الأول مبايعته أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الاسلامية «داعش».
وقال ابو بكر شيكاو في تسجيل مدته ثماني دقائق، ووضع على حساب بوكو حرام على موقع تويتر للرسائل القصيرة: «نعلن مبايعتنا خليفة المسلمين ابراهيم بن عوض بن ابراهيم الحسيني القرشي» ابو بكر البغدادي الذي اعلن نفسه في يونيو 2014 «خليفة» على اراض بين سورية والعراق.

وكان ابو بكر شيكاو يتكلم بالعربية مع ترجمة مكتوبة لاقواله بالفرنسية والانجليزية.

وكانت جماعة بوكو حرام اعلنت دعمها لتنظيم داعش في تسجيلات سابقة لكنها لم تعلن ولاءها لها رسميا من قبل. ومع ذلك وفي الاشهر الاخيرة ظهرت مؤشرات على تشابه في وسائل الدعاية التي يتبعها التنظيمان.

وفي فبراير الماضي اكد الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان وجود عناصر تدل على صلات بين بوكو حرام وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقال الخبير في الحركات الجهادية، باهارون زيلين، الباحث في معهد السياسة في الشرق الاوسط في واشنطن: انه من الصعب تقييم نتائج هذه الخطوة على الفور.

واشار في رسالة الكترونية الى وكالة فرانس برس الى انه: «منذ سنوات تتحدث شائعات عن صلات لـ«داعش» مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي او الشباب الصوماليين، لكن لم يكن هناك اي شىء حاسم. والآن قررت بوكو حرام ان تفعل ذلك علنا».

وقال شيكاو: «نعلن مبايعتنا للخليفة، وسنسمع له ونطيعه في أوقات العسر واليسر»، بحسب موقع «سايت» المتخصص في رصد مواقع الجماعات الجهادية والمنظمات العنصرية على الإنترنت في أنحاء العالم.

وأضاف شيكاو أن جماعته بايعت البغدادي «لأنه لا يوجد علاج للاختلاف الذي تشهده الأمة إلا الخلافة»، مضيفا: «ندعو جميع المسلمين للانضمام إلينا».

وخلال الأشهر الأخيرة، سيطرت جماعة «بوكو حرام» على العديد من البلدات، والقرى في ولايات «بورنو»، و«يوبي»، و«أداماوا»، الواقعة في شمال شرق البلاد، معلنة إياها جزءا من دولة «الخلافة الإسلامية» التي أعلنتها بشكل احادي، قبل أن تعلن الحكومة النيجيرية تمكنها من استعادة الكثير من البلدات في هذه الولايات الثلاث.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس