عرض مشاركة واحدة
قديم 21-11-14, 08:00 AM   #130
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ماذا تعرف عن ( داعش ) ؟؟


دعا إلى تقديم مزيد من المساعدات لإيواء لاجئي سورية

عاهل الأردن: ضربات التحالف الجوية ضد «داعش»

ليست الحل النهائي

الجمعة 21 نوفمبر 2014 - عمان ـ وكالات

الأردن ضربات التحالف الجوية ضد داعش ليست الحل النهائي

[BIMG]http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/11/514964-1.jpg?width=300[/BIMG]

الملك عبدالله الثاني


قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني: ان الضربات الجوية التي تنفذها قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» ليست «الحل النهائي أبدا».
وفي حوار أجرته معه هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية خلال زيارته الحالية لطوكيو، قال الملك عبدالله الثاني: ان «ما يقوم به التحالف حاليا هو توجيه الضربات الجوية ضد داعش، لكن هذا ليس الحل النهائي أبدا».

وأضاف أن «الحل يتمثل في حيثيات ما يجري على أرض الواقع في سورية والعراق، من حيث القدرة على التواصل مع السكان، والعشائر السورية والعراقية وتمكينهم من التصدي لداعش ومواجهته، وهذا هو المفهوم، المطلوب العمل على أساسه، على المدى المتوسط».

وألمح الملك عبدالله إلى أن العديد من المقاتلين، الذين يستقطبهم التنظيم المتشدد للقتال في دول الشرق الأوسط، هم من الشباب العاطلين الفاقدين للأمل في المستقبل، وينبغي مجابهة ذلك الأمر بتطوير اقتصاد المنطقة لتجنب تجنيد المزيد من الأشخاص من قبل الجماعات المتشددة ومن بينها داعش، ما يزيد من عدد مقاتليها ويسهل من سيطرتها على المزيد من الأراضي في المنطقة.

ومضى العاهل الأردني، قائلا «ما أود الإشارة إليه أيضا، هو أنه لا يجدر بنا أن ننظر إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على أساس أن هذه مشكلة تخص الولايات المتحدة وحدها».

وأضاف «انها في الحقيقة قضية عربية إسلامية، وعليه فما نشهده على أرض الواقع هو تحالف عربي- إسلامي، لأن القضية قضيتنا، وهي قضية المواجهة بين الاعتدال والتطرف».

وتابع قائلا: ان «ما أريد قوله هو أن هذه المعركة هي معركة داخل الإسلام، وهي مسألة على العرب والمسلمين التعامل معها صفا واحدا».

وتطرق العاهل الأردني إلى الأعباء التي تواجه الأردن جراء استضافته لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين، معتبرا أن بلده «يحظى بتقدير دولي كبير لاستضافته اللاجئين».

ويصل عدد السوريين في الأردن إلى أكثر من مليون و300 ألف، بينهم 600 ألف لاجئ مسجل لدى الأمم المتحدة، في حين دخل الباقي قبل بدء الأزمة السورية، بحكم علاقات عائلية وأعمال التجارة.

ويوجد في الأردن 5 مخيمات للسوريين، هي مخيم الزعتري، ومخيم الأزرق، والمخيم الإماراتي المعروف بـ «مريجيب الفهود»، ومخيم الحديقة في الرمثا، ومخيم سايبر ستي، الذي يأوي عددا من فلسطينيي سورية، بالإضافة إلى لاجئين سوريين.

ودعا العاهل الأردني المجتمع الدولي لتقديم المزيد من المساعدات للمساهمة في إيواء لاجئي سورية، حيث يشكلون 1/5 العدد الحالي للسكان في الأردن.



توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس