عرض مشاركة واحدة
قديم 19-11-14, 06:35 AM   #128
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ماذا تعرف عن ( داعش ) ؟؟



البرلمان قد يسائل المالكي حول أسباب
سقوط الموصل بيد «داعش»
القوات العراقية تدخل مصفاة بيجي
الأربعاء 19 نوفمبر 2014 - الأنباء
القوات العراقية تدخل مصفاة بيجي

[BIMG]http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/11/514406-399459.jpg?width=300[/BIMG]
مقاتلون من رجال العشائر في الرمادي يتدربون لقتال داعش (رويترز) 

اعلنت مصادر رسمية واعلامية عراقية أمس دخول قوات الجيش والامن مصفاة بيجي أكبر مصافي البلاد، بعد اسبوع من فك حصار مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» عليها.
وقال ضابط شرطة برتبة عقيد والتلفزيون العراقي ان قوات الأمن العراقية دخلت مصفاة بيجي لأول مرة بعد شهور من المعارك مع مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية الذين كانوا يحاصرونها.

واستعادة المصفاة يمكن أن تعطي دفعة للقوات الحكومية التي تسعى لإعادة الاستقرار الى البلاد التي تواجه أسوأ أزمة امنية منذ عام 2003.

وأذاع التلفزيون العراقي نبأ تقدم القوات وبث ما وصفه بلقطات حية للمجمع من الخارج ولقوات الامن العراقية وهي تدخل من بوابته.

وقال العقيد صالح جابر من قوة تأمين مصفاة بيجي لـ«رويترز» إن أول قوة عراقية وهي قوة مكافحة الارهاب المعروفة باسم كتيبة الموصل دخلت مصفاة بيجي لأول مرة منذ خمسة أشهر.

وسيطرت الدولة الاسلامية على مدينة بيجي وحاصرت المجمع المترامي الأطراف خلال تقدم قواتها في يونيو.

بدوره، قال قائد عمليات الامن في المحافظة عبد الوهاب الساعدي للتلفزيون العراقي ان «الارهابيين» كانوا متمركزين في هذه المنطقة على اليمين واليسار وان بيجي ستكون مفتاح «تحرير» كل شبر من العراق.

سياسيا، قال عضو في لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي أمس، إن اللجنة المكلفة بالتحقيق في أسباب سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم «داعش» ستستدعي جميع القيادات الأمنية ذات الصلة بالموضوع، مشيرا إلى أن اللجنة قد تستدعي نوري المالكي نائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والقائد العام السابق للقوات المسلحة إن تطلب الامر.

وأوضح حامد المطلك عضو لجنة الأمن والدفاع في تصريح لوكالة «الأناضول»، أن اللجنة البرلمانية الخاصة بالتحقيق بسقوط الموصل شمال العراق بيد عناصر داعش في يونيو الماضي ستطلب استدعاء أو استضافة أو استجواب أي مسؤول أمني سابق أو حالي له صلة بأحداث الموصل، ومن ضمنهم قد يكون نوري المالكي بصفته القائد العام للقوات المسلحة آنذاك».

وأوضح العضو أن اللجنة لم تقرر حتى اليوم من ستستدعي من القيادات الأمنية للتحقيق بملابسات سقوط مدينة الموصل، إلا أنها لن تتوانى في استدعاء أي شخص إن تطلبت الضرورة بغية الوصول إلى معلومات أكيدة ومهمة حول الحادثة.

وشكل مجلس النواب (البرلمان) العراقي، السبت الماضي، لجنة برلمانية للتحقيق في أسباب وتداعيات سقوط مدينة الموصل في أيدي تنظيم داعش، حسب مقرر المجلس، نيازي أوغلو في تصريحات سابقة لـ «الأناضول».




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس