عرض مشاركة واحدة
قديم 05-11-14, 07:29 AM   #111
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ماذا تعرف عن ( داعش ) ؟؟


ارتفاع عدد قتلى «البونمر» على يد «داعش» إلى 520
العبادي من كربلاء: مليون متطوع لقتال «داعش»
الأربعاء 5 نوفمبر 2014 - عواصم ـ وكالات


[BIMG]http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/11/510836-1.jpg?width=300[/BIMG]

«داعش» يفرج عن نحو 100 كردي في عين العرب
هاجم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في كلمة ألقاها خلال إحياء مراسم عاشوراء في كربلاء، مؤكدا أن تحرير المدن قرار عراقي وليس أميركيا، وأن أعداد المتطوعين لقتال التنظيم بلغت المليون.
وقال عبادي، في كلمته: إن هناك من «شوه الإسلام»، مضيفا «نسير نحو النصر، لا يمكن أن يغلبنا الظالمون».

وتابع العبادي بالإشارة إلى عمليات القتل التي يمارس عناصر داعش بحق أبناء العشائر السنية قائلا: «هؤلاء يقتلون حتى جماعتهم، يزعمون أنهم يدافعون عن أهل السنة، وقد قتلوا الكثير من السنة، هؤلاء كاذبون ومنافقون وأعداء الإسلام».

وفي كلمة ثانية نقلت تفاصيلها قناة «السومرية» العراقية، قال العبادي ان أعداد المتطوعين لمحاربة تنظيم «داعش» وصلت إلى مليون متطوع، لافتا إلى صعوبة استيعابهم جميعا وشدد العبادي على أن «الجانب العراقي وليس الأميركي هو من يقرر تحرير المدن»، عازيا الانتصارات التي تحققت إلى «التنسيق بين القوات الأمنية» بمختلف صنوفها من الاستخبارات وطيران الجيش والمتطوعين الشيعة.

إلى ذلك، انتقد رئيس الوزراء العراقي تصريحات للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حول عدم تحقيق الجيش العراقي تقدما على الأرض في قتاله مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مؤكدا أن «الواقع عكس ذلك تماما».

وقال العبادي في بيان إن «الوقائع على الأرض تؤكد بما لا يقبل الشك أن قواتنا العراقية البطلة تحقق انتصارات باهرة على الأرض وعلى مساحات وجبهات واسعة»، مضيفا أن القوات العراقية «استرجعت الغالبية العظمى من محافظة ديالى وجنوبي بغداد ومنطقة جرف الصخر».

وأضاف أن القوات العراقية «تقاتل الآن لإزاحة آخر معاقل داعش في شمال صلاح الدين لتتجه من بيجي نحو الموصل في الشمال، كما تحرز تقدما على جبهة الأنبار»، مؤكدا أنها «تتمتع بمعنويات عالية وعزم كبير على تحرير الأرض».

وذكر أنه «امام هذه الانتصارات التي لا تخطئها عين ننفي نفيا قاطعا التصريح المنسوب للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن عدم تحقيق قواتنا أي انتصار»، مؤكدا أن «هذه التصريحات عدا كونها غير صحيحة على الاطلاق فإنها غير مناسبة كونها تساهم في الحرب النفسية ضد قواتنا ولا تخدم إلا العدو الذي يرتكز في جانب كبير من إرهابه على الحرب النفسية». ودعا العبادي الى «تحري الدقة والموضوعية قبل إطلاق مثل هذه التصريحات البعيدة عن الواقع» على حد وصفه.

في سياق متصل، صرح الشيخ نعيم الكعود أحد شيوخ عشيرة «البونمر السنية» في العراق بأن عدد القتلى من أبناء العشيرة ارتفع على يد تنظيم داعش إلى 520 شخصا على مدى الأيام الخمسة الماضية.

وقال الكعود في تصريح لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) امس ان من بين القتلى 20 امرأة و16 طفلا.

وأشارت «بي.بي.سي» إلى أنه لا يمكن التحقق من صحة هذه الأرقام من مصادر مستقلة.

وكان مجلس عشائر مدينة الصدر في بغداد قد أعلن أول من امس استعداده لتشكيل أفواج قتالية من العشائر لمساعدة عشيرة البونمر، التي يواجه أبناؤها عمليات إعدام جماعية على أيدي مقاتلي «داعش»، متوعدا بتطوع أكثر من 900 شخص لهذا الغرض.

إلى ذلك، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس أن داعش أفرج عن نحو 100 كردي كان قد خطفهم بمدينة عين العرب (كوباني) السورية.

وقال المرصد في بيان إن أكثر من 93 كرديا أطلق تنظيم «داعش» سراحهم بعد تعرضهم للخطف في فبراير الماضي أثناء توجههم من عين العرب ذات الأغلبية الكردية نحو إقليم كردستان العراق بدعوى أنهم موالون لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي.

وأضاف المرصد أن نحو 53 شخصا منهم تمكنوا من الدخول إلى الأراضي التركية بعد الإفراج عنهم، فيما لم يعرف حتى الآن مكان انتقال العدد الآخر، مشيرا إلى انه لايزال مصير نحو 70 آخرين من المخطوفين الأكراد لدى التنظيم مجهولا.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس