عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-14, 06:47 AM   #110
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ماذا تعرف عن ( داعش ) ؟؟


«البيشمركة» تتقدم في «كوباني» و«داعش» يستقدم 500 مقاتل..
وبحث إنشاء قوة تدخل عربية لمواجهته التمرد في ليبيا واليمن
الثلاثاء 4 نوفمبر 2014 - عواصم ـ رويترز ـ أ.ف.پ ـ وكالات:

[BIMG]http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/11/510554-389193.jpg?width=250[/BIMG]

التحالف يواصل غاراته على عين العرب لدعم المقاتلين الأكراد و«داعش» يعلن السيطرة على ثاني أكبر حقل للغاز في سورية

نقلت وكالة أسوشيتد برس للأخبار عن مصادر أن كلا من السعودية والإمارات ومصر والكويت تبحث إنشاء قوة تدخل سريع منفصلة عن التحالف الدولي الحالي لمواجهة داعش والتمرد في ليبيا واليمن. إلى ذلك، أفادت القيادة المركزية الأميركية بأن الولايات المتحدة استهدفت متشددي الدولة الإسلامية (داعش) بخمس ضربات جوية في سورية وتسع في العراق في اليومين الماضيين.

جاء ذلك بالتزامن مع تصاعد الاشتباكات في مدينة عين العرب (كوباني) السورية بين مقاتلي التنظيم والمقاتلين الأكراد، على بعد عشرات الأمتار فقط من بلدة سوروج الحدودية بولاية شانلي أورفة التركية. وكشف قائد قوات البيشمركة التي دخلت عين العرب أن قواته حققت تقدما في ساحة القتال داخل المدينة، مشيرا أن «تنظيم داعش أرسل المزيد من قواته إلى المدينة، وكثف هجماته ضد البيشمركة، كما دفع بنحو 500 مقاتل إلى المنطقة الحدودية، ونفذ أربع هجمات كبيرة».

وفي مزيد من التفاصيل لم تهدأ المعارك في مدينة عين العرب السورية أمس وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد فوقها نتيجة للاشتباكات التي وقعت بين المقاتلين الاكراد، وبين تنظيم الدولة الإسلامية «داعش».

وشهدت المدينة التي يسميها الاكراد «كوباني» تبادلا لاطلاق النار واشتباكات على محاور عدة.
وقامت قوات البيشمركة الاتية من اقليم كردستان العراق، بقصف تجمعات لتنظيم «الدولة الاسلامية» في المدينة.

وأعلنت «وحدات حماية الشعب» الكردي في بيان الاول على حسابها على «تويتر» ان «قوات البيشمركة شاركت في عملية مشتركة مع وحداتنا واستهدفت الارهابيين المتمركزين قرب كوباني بالمدفعية الثقيلة».

وعلاوة على الاشتباكات تواصلت غارات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، واعلنت القيادة المركزية للجيش الاميركي ان طائرات التحالف دمرت آليات تابعة لـ «الدولة الاسلامية» في شمال سورية كانت في طريقها الى عين العرب.

ومن جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان: «قصفت طائرات التحالف الدولي ـ العربي عدة عربات تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية بعضها مزود برشاشات ثقيلة في منطقة القرة بالريف الغربي لمدينة منبج الواقعة في ريف حلب الشمالي الشرقي ما ادى لمصرع وجرح عدد من مقاتليه».

ونقلت وكالة فرانس برس عن المرصد قوله ان الغارات وقعت بعد منتصف ليل أمس الأول، وان «الاليات التي دمرت بالكامل ولم يعرف عددها كانت متجهة نحو مدينة عين العرب لمؤازرة مقاتلي التنظيم في المدينة».

وذكر ان 20 عنصرا ينتمون الى التنظيم قتلوا في غارات للتحالف امس على كوباني وريف منبج ومدينة الميادين في دير الزور، بينما قتل اربعة عناصر آخرون في اشتباكات في كوباني حيث قتل ايضا مقاتلان كرديان.

وفي تطور ميداني آخر، أعلن مقاتلو الدولة الاسلامية أمس أنهم سيطروا على حقل للغاز في محافظة حمص بوسط البلاد وهو ثاني حقل للغاز يسيطرون عليه خلال اسبوع بعد معارك مع القوات الحكومية.

وقال موقع سايت الذي يتابع مواقع الحركات الجهادية على الإنترنت ان التنظيم المتشدد نشر 18 صورة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر فيها راية الدولة الاسلامية مرفوعة على حقل جحار للغاز الى جانب عدد من العربات وأسلحة تمكن المقاتلون من الاستيلاء عليها.

وكان التنظيم سيطر على حقل الشاعر ـ وهو أكبر حجما ـ في 30 اكتوبر الماضي.

في هذه الأثناء، اعلنت سنغافورة أمس انها ستقدم الدعم العسكري للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» غير انها لن تشارك في العمليات القتالية، وقال وزير الدفاع نغ انغ هين امام البرلمان ان القوات المسلحة لسنغافورة سترسل ضباطا الى مقرات القيادة المركزية الاميركية والقوات المشتركة التي تقود الحملة في العراق وسورية.

وستنشر القوات السنغافورية ايضا طائرة بوينغ كي.سي-135 آر ستراتوتانكر التي تقوم بتزويد الوقود جوا، وفريقا من خبراء تحليل الصور.

واكد نغ انه «لن يتم ارسال قوات قتالية الى العراق وسورية، بل ان جنود القوات المسلحة السنغافورية سيعملون من دول مجاورة الى جانب قوات ائتلاف اخرى» دون ان يحدد عدد اولئك الجنود.

في غضون ذلك، اعلن وزير الدفاع الكندي روب نيكلسون أن مقاتلات كندية نفذت ضربة جوية أمس الأول للمرة الاولى منذ انضمامها الشهر الماضي الى التحالف الدولي.

واضاف نيكلسون في بيان أن مقاتلتين كنديتين سي إف-18 هاجمتا اهدافا للجماعة المتشددة باستخدام قنابل موجهة بالليزر في محيط مدينة الفلوجة في مهمة استغرقت اربع ساعات قبل ان تعودا بسلام الى قاعدتهما.

ميدانيا، تبنى تنظيم «الدولة الاسلامية» تفجير سيارتين مفخختين في بغداد أمس الاول، استهدفت احداهما خيمة عزاء يؤمها شيعة، قبل يومين من احياء مئات الآلاف منهم ذكرى عاشوراء، بحسب بيان تداولته مواقع جهادية.

ووقع التفجيران الاحد قرب نقطة تفتيش في منطقة السعدون وسط بغداد، وخيمة عزاء حسينية في مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية في شمال شرق العاصمة، واديا الى مقتل 18 شخصا على الاقل، تزامنا مع اتخاذ القوات الامنية اجراءات مشددة للحؤول دون تكرار التفجيرات الدامية التي استهدفت الشيعة خلال المحرم وعاشوراء في الاعوام الماضية.

هذا وقد وضعت القوات الامنية في حال «انذار شديد» عشية احياء الشيعة اليوم ذكرى عاشوراء، لاسيما في بغداد ومدينة كربلاء، تحسبا لهجمات قد ينفذها تنظيم «الدولة الاسلامية».

ونشرت السلطات العراقية عشرات الآلاف من عناصر الجيش والشرطة والامن في بغداد وكربلاء وعلى الطريق بينهما، وقامت باغلاق بعض المناطق في العاصمة.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس